👮‍♂️ Government

Qatar extends visa-free entry for all during ‘Summer in Qatar’

قطر تمدد الدخول بدون تأشيرة للجميع خلال “الصيف في قطر”

DOHA: Residents in Qatar will be able to invite their relatives and friends this summer easily as Qatar has further eased visa processes as a part of ‘Summer in Qatar’ program.

Under the initiative, residents in Qatar will be able to invite their relatives and friends on free visa during the summer festival that will run from June 4 to August 16.

“Citizens and residents of Qatar can bring their relatives, friends and other guests into the country hassle-free during the summer festival,” said Akbar Al Baker, Secretary-General of QNTC and Group Chief Executive of Qatar Airways, yesterday, while launching ‘Summer in Qatar’ program.

Qatar has already allowed citizens of 80 countries for visa-free entry.

“People who are not from the countries that have visa free and they want to bring their families they can do free of charge,” Rashed Alqurese, Chief Marketing Officer, Qatar National Tourism Council told The Peninsula.

كشف المجلس الوطني للسياحة أمس عن تفاصيل الموسم الصيفي لهذا العام والذي يُقام تحت عنوان “الصيف في قطر”، وذلك عبر برنامجٍ حافل بالأنشطة الصيفية وعروض التسوق والفعاليات الترفيهية بداية من 4 يونيو وحتى 16 أغسطس. ويتضمن الموسم الصيفي لهذا العام باقة متنوعة من الأنشطة الداخلية والخارجية المفعمة بالبهجة والإثارة والتي تلبي تطلعات جميع أفراد الأسرة.

وسوف يشهد موسم هذا العام أيضاً مشاركة واسعة من النجوم والفنانين سواء من داخل قطر أو خارجها، بالإضافة إلى فعاليات المخيمات الرياضية وأنشطة التعليم عبر الترفيه وعروض التسوق والضيافة التي تهدف إلى تشجيع السياحة في قطر. ولتوفير تلك التجارب استقطب المجلس الوطني للسياحة أكثر من 30 شريكاً يمثلون القطاعين العام والخاص،

بما في ذلك وزارة التجارة والصناعة، ووزارة البلدية والبيئة، ومتاحف قطر، والخطوط الجوية القطرية، والحي الثقافي كتارا، ومؤسسة قطر، والمكتب الهندسي الخاص، إضافة إلى كتارا للضيافة والريان للضيافة وفنادق ماريوت الدولية، وتسعة مراكز تجارية مشاركة، والعديد من الشركاء الآخرين مثل كيوسبورتس وسوشال ستوديوس وألكيمي وإذاعة وان إف إم قطر.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة في قطر والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “نتوقع أن يجتذب هذا الموسم الصيفي الزوار من شتى أنحاء العالم إلى قطر ويروج لها كوجهة سياحية تقدم مستويات ضيافة لا مثيل لها وتجارب سياحية تتميز بأصالة الجوهر وخصوصية التصميم،

وبفضل الجهود المتضافرة التي يبذلها شركاؤنا في القطاعين العام والخاص، سوف يكون هذا الموسم الصيفي هو الأقوى والأكبر الذي تشهده قطر حتى الآن حيث يتيح للزوار فرصة خوض جميع التجارب السياحية بداية من الجولات الثقافية ووصولاً إلى الترفيه العالمي. ك

ما سيقدم شركاؤنا في هذا الصيف باقة متنوعة من المنتجات والأنشطة الجديدة، مما يتيح لنا تقديم عروض سياحية تناسب جميع الأعمار والاهتمامات ومستويات الدخل وتعزز مكانة قطر كوجهة سياحية على مدار السنة”.

وأضاف: “ونظراً لأن الطيران والسياحة يمضيان معاً جنباً إلى جنب، فسوف نعزز التعاون بين هذين القطاعين عبر تقديم تخفيضات على رحلات الطيران وإطلاق عروض ترويجية للسفر وتقديم تجارب سفر استثنائية في المطار خلال الصيف.

وسواء كان المسافرون عابرين أو في زيارة قصيرة إلى أقاربهم في قطر أو قادمين للبقاء فيها، فسوف يرون قطر جديدة أمامهم.”

عروض السفر

سوف تقدم الخطوط الجوية القطرية تخفيضات بنسبة 25% على رحلاتها المتجهة إلى الدوحة من أكثر من 160 وجهة حول العالم، وذلك للسفر خلال الفترة من 30 مايو إلى 16 أغسطس.

كما سيكون بوسع الركاب القادمين أو المسافرين أو العابرين خلال مطار حمد الدولي الحصول على خصم نسبته 25% على خدمات المها، وهي خدمة استقبال تقدمها الخطوط الجوية القطرية.

أما المسافرون العابرون على متن الخطوط الجوية القطرية فسيكون بوسعهم الاستفادة من مبادرة “+قطر”، وهي باقة مميزة لرحلات التوقف (الترانزيت) في قطر وتمنح هؤلاء المسافرين فرصة فريدة لاستكشاف معالم الجذب السياحي في الدوحة وكذلك الإقامة المجانية في أحد فنادقها الفاخرة والحصول على تأشيرة عبور مجاناً.

عروض الفنادق

أما قطاع الضيافة، فسوف يشهد عروضاً وخصومات جذابة على الإقامات الفندقية تصل إلى 25% وسوف تقدمها مجموعة كبيرة من الفنادق والشقق الفندقية على الإقامة للفترة من 4 يونيو وحتى 15 أغسطس، بالإضافة إلى العديد من العروض الترويجية الخاصة باستخدام مرافق الفنادق.

وتضم مجموعات الضيافة المشاركة في هذه العروض مجموعة كتارا للضيافة وفنادق الريان للضيافة وفنادق ماريوت الدولية في قطر.

وقد عبرت كتارا للضيافة عن فخرها بالشراكة مع المجلس الوطني للسياحة في الموسم الصيفي لهذا العام. ومن خلال سلسلة فنادقها في قطر تسعى الشركة إلى تقديم تجارب ضيافة فريدة، حيث تولي أهمية كبيرة للمبادرات التي من شأنها أن تعزز عروضها المتنوعة وتخلق أفضل التجارب لدى الزوار.

المدينة الترفيهية

وبالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات الداخلية التي تستضيفها مراكز التسوق في قطر، سوف تفتح المدينة الترفيهية التي تحظى بإقبال واسع، أبوابها في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات أمام الزوار، حيث تقدم مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية التي تلائم جميع أفراد الأسرة.

أما أعضاء برنامج متاحف قطر “بطاقة الثقافة المميزة” و”بطاقة الثقافة العائلية” فسوف يستمتعون بمجموعة من المزايا مثل خصومات حصرية على منتجات سياحية والفعاليات الخارجية والأنشطة التي تستضيفها مراكز التسوق وعروض التسوق والعروض الترفيهية الموجهة للعائلات، وغيرها.

وقال السيد أحمد موسى النملة، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمتاحف قطر: “بينما تواصل قطر تعزيز عروضها الثقافية والترفيهية، يسر متاحف قطر أن تتعاون مع المجلس الوطني للسياحة لتقديم باقة حافلة بالأنشطة المتنوعة للجمهور في قطر.

وسوف يحظى أعضاء برنامجي “بطاقة الثقافة المميزة” و”بطاقة الثقافة العائلية” اللذين أطلقناهما مؤخراً بمزايا حصرية وفرص فريدة في صيف قطر، فضلاً عن المزايا الأخرى التي يوفرها برنامج “بطاقتك إلى الثقافة” ومنها الاستمتاع بالأنشطة التي تقيمها المؤسسات الثقافية في قطر والحصول على تخفيضات خاصة وخوض تجارب ثقافية فريدة.”

وتتضمن الأنشطة الأخرى لهذا العام العديد من العروض التي تستضيفها الحدائق الترفيهية والتعليمية، وهي تشمل حديقة “آنجري بيردز ورلد”، وهي حديقة جديدة تقدم عروضاً لتجسيد اللعبة ذات الشهرة العالمية الكبيرة.

وقال السيد طلال بن محمد العطية، الرئيس التنفيذي لشركة “تريمو باركس للترفيه”: “لأننا نقدم عروضاً مبهجة للعائلات على مدار السنة، فإنه يسعدنا أن نكون جزءاً من هذا الموسم الصيفي في قطر.

تضم تريمو باركس ثلاثة مرافق داخلية وخارجية فريدة من نوعها داخل دوحة فستيفال سيتي. وهي فيرتيوسيتي التي تعتبر جناحاً للألعاب والرياضات الإلكترونية وتغطي أكثر من 4500 متر مربع، مما يجعلها أول حديقة لـ “أنجري بيردز ورلد” في العالم تقام ضمن مرافق داخلية وخارجية، وكذلك “سنو ديونز”، وهو مرفق ترفيهي شتوي من المرتقب افتتاحه هذا الصيف.

ومن المؤكد أن هذه التجارب الممتعة والفريدة سوف تنال إعجاب جميع أفراد الأسرة، ومن ثم تعزز جهود المجلس الوطني للسياحة الرامية إلى تنويع المنتجات السياحية التي تزخر بها قطر.” كما سيضفي كل من سوق واقف والحي الثقافي كتارا المزيد من الحيوية والبهجة على هذا الصيف وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة خلال عيد الفطر وعيد الأضحى.

مراكز التسوق

سوف تقدم 9 مراكز تسوق في قطر عروضاً ترفيهية مميزة ومعارض وأنشطة مجانية تناسب جميع الفئات العمرية خلال هذا الصيف، بالإضافة إلى جلسات مجانية في الصالات الرياضية وفقرات تعليم فنون المكياج. كما تتخلل هذا الصيف أيضاً عروض التسوق الجذابة والمبيعات الخاصة، بالإضافة إلى السحوبات الشهيرة. وتقدم حدائق الترفيه العائلي والتعليم عبر الترفيه داخل تلك المراكز وفي اللؤلؤة- قطر العديد من العروض والتخفيضات التي ستستمر على مدار الصيف.

وسوف تكون هناك أيضاً تخفيضات مذهلة على مجموعة من أرقى العلامات التجارية في العالم وكذلك جوائز قيمتها تزيد على 2 مليون ريال قطري يتم تقديمها من خلال السحوبات التي سوف تقام هذا الصيف.

أكد أن برامج الترفيه والتسوق تم انتقاؤها بحرفية.. القريصي:

فعاليات الصيف في قطر الأضخم علي الإطلاق

قال السيد راشد القريصي من المجلس الوطني للسياحة “إن الصيف في قطر في النسخة الحالية سوف يكون الأضخم على الإطلاق نظرا لاحتوائه على سلسلة من عروض الترفيه والتسوق، مؤكدا أن صيف قطر سوف يستقطب عددا كبيرا من الزوار نظرا للحملات الترويجية والتسويقية الواسعة التي أطلقها المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع شركائه الفاعلين محليا في القطاعين العام والخاص

مشيرا إلى ان 9 مراكز تسوق في قطر سوف تقدم عروضاً ترفيهية مميزة ومعارض وأنشطة مجانية تناسب جميع الفئات العمرية خلال هذا الصيف مؤكدا أن كافة الفعاليات والبرامج الترفيهية تم انتقاؤها بحرفية ومهنية عالية لكي تلبي وتستجيب لرغبات ومتطلبات الزوار منوها بأن هذا الصيف سوف يوفر عروض التسوق الجذابة والمبيعات الخاصة، بالإضافة إلى السحوبات الشهيرة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X