👮‍♂️ Government

Doha Metro to extend service for Amir Cup final

مترو الدوحة جاهز لنقل جماهير نهائي كأس الأمير

Doha Metro will extend its service tomorrow night for the Amir Cup final. Passengers will be able to access the metro even after the match.

The service will be open till next day (Friday, May 17) early morning at 3am, which will help football fans to commute back from the stadium after the match, which kicks off at 10.30pm tomorrow. The opening ceremony of the Al Wakrah stadium, which will host the final, will begin at 9.15pm. The door opens for the sold out match at 7.30pm.

“We’re delighted to extend our train service on the red line from 0800hrs tomorrow until 0300hrs on the 17th May so that customers can use the metro to watch the Emir Cup final” Doha Metro tweeted.
On regular weekdays the metro operates from 8am to 11pm.

أكملت شركة سكك الحديد القطرية «الريل» استعداداتها لمواكبة نهائي كأس سمو الأمير، اليوم الخميس، وأعلنت عن مواعيد عملها بهذه المناسبة، مشيرة في سلسلة تغريدات على صفحتها بتويتر إلى أن عملها سيبدأ اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح اليوم ولغاية الثالثة من فجر غد الجمعة. وأعلنت الشركة عن تطلعها لنقل مشجعي نهائي أغلى الكؤوس إلى استاد الوكرة المونديالي على متن مترو الدوحة.

وأوضحت الشركة أنه نظرا للاستعدادات لنهائي كأس سمو الأمير سيتم إغلاق جميع مواقف السيارات الغربية اليوم بكاملها، وذلك نظرا لنقل الجماهير من المحطة إلى استاد الوكرة، منوهة إلى أنه تم توفير مواقف بديلة في الجانب الشرقي من المحطة. وستستغرق رحلة الحافلة من محطة الوكرة الى الاستاد 20 دقيقة.

وأوضحت الريل أن الإغلاق الجزئي للمواقف بجانب محطة الوكرة يأتي ضمن التحضيرات الجارية لنقل الجماهير اليوم من المحطة لاستاد الوكرة. وعن مستجدات خدمة مترولينك اليوم وغدا، أوضحت الريل أنه سيتم تمديد ساعات عمل خدمة مترولينك في جميع المحطات حتى الساعة الثالثة والنصف فجرا ماعدا محطة الوكرة، حيث ستتوقف الخدمة الساعة السادسة مساء وذلك نظرا لنقل الجماهير من المحطة إلى استاد الوكرة وبالعكس.

وشهد مترو الدوحة إقبالا كبيرا خلال الايام الأولى من افتتاحه حيث سجلت معدلات عالية للمستخدمين مما يؤكد على النقلة النوعية التي سيحدثها في منظومة النقل العام. ويمتد جنوب الخط الأحمر من مترو الدوحة للجمهور، الذي بدأ تشغيله التجريبي يوم الأربعاء 8 الجاري، من محطة القصار إلى محطة الوكرة، وتضمن التشغيل المبدئي 13 محطة في الخط الأحمر من أصل 18، وهي: القصار، مركز المعارض، الخليج الغربي QIC، الكورنيش، البدع (محطة التبادل)، مشيرب (محطة التبادل)، الدوحة الجديد، أم غويلينة، المطار القديم، عقبة بن نافع، منطقة حرة، راس بو فنطاس، الوكرة. وتتوافر بطاقات رحلات مترو الدوحة لحضور نهائي كأس سمو الأمير في محلات جامبو وكارفور واللولو والميرة.

ومع بدء التشغيل التجريبي انطلقت خدمة الحافلات التي يطلق عليها اسم «مترولينك» وهي خدمة مجانية لنقل الركاب من وإلى محطات المترو ضمن المناطق المحيطة بالمحطات، ويمكن الاطلاع على تفاصيل الخدمة وأماكن مواقف الحافلات في تطبيق شركة الريل. كما توفر خدمة سيارات الأجرة «كروة» تعرفة ثابتة لركاب مترو الدوحة فيما سيتم إضافة المزيد من حلول النقل الأخرى وطرح باقي الأسعار المخفضة لركاب المترو مع مزودي خدمات النقل عما قريب.

كما خصصت مواقف أمام جميع المحطات لتحميل وتنزيل الركاب. وتتضمن المحطات العديد من المرافق العامة، وهي مغلقة ومكيفة، حيث تحتوي كل محطة على آلات بيع التذاكر ومركز لخدمة العملاء ومكاتب النادي الذهبي وتحتوي أيضا على أماكن مخصصة للصلاة للرجال والنساء، بالإضافة إلى دورات مياه منفصلة للذكور والإناث وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتتضمن المحطة العديد من الشاشات الإلكترونية واللوحات الإرشادية لعرض معلومات الرحلات وخدمات القطارات، وغرفة للإسعافات الأولية، كما تضم مساحات تجارية سيتم فتحها بشكل تدريجي لخدمة الركاب، إلى جانب توفر كوادر مؤهلة ومدربة من ذوي الكفاءة في المحطات لتقديم مستويات متميزة من الخدمة للعملاء وهي ميزة قلما تتوافر في أنظمة نقل المترو حول العالم.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X