💰 Business

Qatar Airways hosts several events in support of autism awareness month

الناقلة الوطنية تقيم مجموعة فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للتوحد

Doha: ‎Qatar Airways hosts a series of special events throughout the month of April designed to raise awareness of the autism spectrum disorder.

The airline will continue its successful collaboration with Hamad Medical Corporation (HMC) for the third consecutive year by hosting a series of workshops and training programmes conducted by HMC’s doctors, specialists and therapists, with the aim to ensure that Qatar Airways cabin crew and ground staff are prepared to support autistic passengers with a better understanding of the disorder.

HMC doctors and therapists will also guide and advise cabin crew members on how to effectively support and assist autistic passengers while travelling on Qatar Airways flights. An information kiosk will be set up at the airline’s operations centre where medical representatives from HMC will distribute informational brochures about the disorder.

Nabeela Fakhri, Senior Vice-President Human Resources, Qatar Airways, said: “As an airline, we are proud to support both global and local campaigns in raising awareness of this disorder. Equipping our staff with the information they need enables us to support all of our customers as best we can. We are delighted to participate in this global initiative for the third consecutive year by partnering with Hamad Medical Corporation, in order to ensure our autistic passengers have a smooth and enjoyable journey.”

World Autism Awareness Day is held every year on April two worldwide, with the goal of bringing attention to autism. To mark the day, Qatar Airways hosted an exciting and lively Kids Fun Day at Kidzmondo Doha, providing Qatar Airways cabin crew and employees the opportunity to interact with children with autism and their teachers, therapists and caregivers. Qatar Airways’ Oryx Kids Club mascots, Orry and Orah, made a special appearance at the event.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إقامة مجموعة من الفعاليات خلال شهر أبريل بمناسبة اليوم العالمي للتوحد. كما أشارت الناقلة الوطنية إلى مواصلتها التعاون مع مؤسسة حمد الطبية للسنة الثالثة على التوالي، من خلال عقد مجموعة من ورش العمل والبرامج التدريبية، يقدمها عدد من الأطباء والمختصين والمعالجين من مؤسسة حمد الطبية، وبحضور موظفين من الناقلة الوطنية، وأفراد من طاقم الطائرة، وتهدف هذه الندوات إلى إلقاء الضوء على الأساليب التي يمكن من خلالها دعم المسافرين الذين يعانون من اضطراب التوحد.

وسيقوم الأطباء والمختصون من مؤسسة حمد الطبية بتقديم النصائح لطاقم الطائرة حول كيفية تقديم أفضل دعم ومساعدة للمسافرين المصابين باضطراب التوحد عند سفرهم على رحلات الخطوط الجوية القطرية. كما سيتم إنشاء منصّة خاصة في مركز العمليات للناقلة، حيث سيوزع ممثلو مؤسسة حمد الطبية منشورات توعوية حول الاضطراب.

حملات توعوية

وقالت السيدة نبيلة فخري، نائب أول الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط الجوية القطرية: «كشركة طيران، نفتخر بأن ندعم الحملات التوعوية حول هذا الاضطراب على الصعيد المحلي والعالمي. كما أن تزويد موظفينا بالمعلومات المهمة حول هذا المرض يأتي من باب الحرص على تقديم أفضل الخدمات لجميع مسافرينا. نحن سعداء بمشاركتنا في هذه المبادرة العالمية للسنة الثالثة على التوالي بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية، تأكيداً على حرصنا لحصول المسافرين الذين يعانون من اضطراب التوحد على رحلة مريحة وممتعة معنا».

ويقام اليوم العالمي للتوحد في الثاني من أبريل من كل عام بهدف رفع التوعية باضطراب التوحد. وبمناسبة هذا اليوم، ستقوم الخطوط الجوية القطرية باستضافة يوم مليء بالفرح والنشاط في «كيدزموندو» الدوحة، بمشاركة مجموعة من أفراد طاقم الطائرة وموظفي الناقلة لإدخال البهجة إلى قلوب الأطفال الذين يعانون من الاضطراب. كما سيكون هنالك ظهور مميز لشخصيات الخطوط الجوية القطرية «أوري» و»أوراه» في هذا الحدث.

مسؤولية مجتمعية

وتعد المسؤولية المجتمعية جزءاً مهماً من قيم ورؤية الخطوط الجوية القطرية. وكانت «القطرية» قد جددت اتفاقية الرعاية كشريك الطيران الرسمي لمستشفى «أوربيس» لثلاثة أعوام، لتستكمل بذلك دعمها لبرنامج الوقاية من فقدان البصر الخاص بالمستشفى الذي بدأت بدعمه لأول مرة في عام 2012. كما تستمر «القطرية» بدعمها لبرنامج «علّم طفلاً» الذي يساهم في تقديم أفضل وسائل التعليم المدرسي للملايين من الأطفال غير القادرين على الذهاب إلى المدرسة حول العالم. كما أبرمت الخطوط القطرية اتفاقية شراكة مع مركز الشفلّح لذوي الاحتياجات الخاصة في الدوحة، لتوفير فرص وظيفية لذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن مختلف أقسام الناقلة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X