👮‍♂️ Government

QRCS signs MoU with Yemeni counterpart to provide health care in Dhale

مذكرة تفاهم بين «الهلال القطري» ونظيره اليمني

Doha: Qatar Red Crescent Society (QRCS) has signed a memorandum of understanding with Yemen Red Crescent Society, in order to work together on a new project to provide health care services in Qa’atabah District, the Dhale Governorate.

Lasting for 11 months, the project is coordinated with the International Committee of the Red Cross (ICRC). It is estimated to serve up to 23,000 beneficiaries. The MoU was signed by Dr Mahiyoub M Al Mohammadi, the project’s coordinator, and Dr Omar A Ba’alawi, head of Yemen Red Crescent’s branch in Dhale.

The objectives of the project are to provide medical and treatment services for the patients at the Gul Aldemh Health Center; to provide remunerations and training for medical, technical, and administrative staff; to bridge the gap in fuel, medicines, and medical supplies.

“This agreement is part of a larger plan to support life-saving health care services in the governorates of Taiz and Dhale,” said Dr Al Mohammadi.

وقّع الهلال الأحمر القطري، مؤخراً، مذكرة تفاهم ثنائية مع نظيره اليمني، من أجل التعاون في تنفيذ مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة في منطقة مريس التابعة لمديرية قعطبة بمحافظة الضالع لمدة 11 شهراً، وذلك بإشراف من اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وقع الاتفاقية كل من الدكتور مهيوب مقبل المحمدي منسق المشروع، ومن الهلال الأحمر اليمني الدكتور عمر علي عبد الوهاب باعلوي رئيس فرع الجمعية في محافظة الضالع، وجرت مراسم التوقيع في مقر مكتب الهلال الأحمر القطري بالضالع. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المطلوبة للمرضى في مركز غول الديمة الصحي، وتوفير الحوافز المالية والتدريب للكادر الطبي والفني والإداري، وسد النواقص من المحروقات والأدوية والمستلزمات الطبية، وإطلاق حملات توعية. ويقدر عدد المستفيدين من هذه الخدمات بما لا يقل عن 23,000 نسمة من سكان المنطقة المستهدفة والمناطق المجاورة لها. وعلى هامش التوقيع على الاتفاقية، قال الدكتور ميهوب المحمدي: «تأتي هذه الاتفاقية ضمن مشروع دعم وتوفير خدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة بمحافظتي تعز والضالع في اليمن، والممول من صندوق اليمن الإنساني التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، والذي يقوم الهلال الأحمر القطري خلاله بتشغيل ودعم 5 مستشفيات في 3 مديريات تابعة لمحافظة تعز و6 مراكز صحية في مديريتين تابعتين لمحافظة الضالع». من جانبه، صرح الدكتور عمر باعلوي قائلاً: «إن توقيع الاتفاقية يعتبر شراكة حقيقية فاعلة على المستويين الإنساني والاجتماعي، ضمن حزمة المشاريع الإغاثية في الجانب الصحي والدعم الشتوي بالمحافظة، حيث إن الهلال الأحمر القطري يجسد عمق العلاقات معنا ومع السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة، والتي تسهم في دعم المرضى والنازحين في مديريتي قعطبة وجحاف بمحافظة الضالع». وبحسب الاتفاقية، سوف ينفذ الهلال الأحمر القطري سلسلة من الأنشطة الداعمة لمركز غول الديمة الصحي، بميزانية إجمالية قدرها 120,695 دولاراً (أي ما يعادل 440,536 ريالاً)، وتشمل هذه الأنشطة: توفير 200 لتر من وقود الديزل لتوليد الكهرباء، وتزويد المباني بـ 20 م3 من المياه، وتوفير الأجهزة والأدوات والأدوية والمستلزمات الطبية، وعقد 3 دورات تدريبية للكوادر العاملة، وصيانة المعدات والمباني، وإحالة الحالات الحرجة إلى المستشفيات الرئيسية، بالإضافة إلى دفع حوافز شهرية لـ 20 موظفاً فنياً وإدارياً.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X