additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle

NMoQ will have gift shops & food outlets

متحف قطر الوطني يكشف تفاصيل تصميم متاجر الهدايا والمطاعم الجديدة

Doha: The National Museum of Qatar (NMoQ) has announced plans for its gift shops and food sites, which will open over the course of several weeks after the public opening on March 28.

Similar to the carefully chosen aesthetic of the museum itself, each outfit was created by an artist whose vision was inspired by the grand design of the desert rose.

Japanese-born, Sydney-based designer Koichi Takada won the competition to create the stunning indoor spaces. The firm designed both museum shops (a gift shop and a children’s gift shop), the Desert Rose Café, Cafe 875 and Jiwan Restaurant.

The Dahl Al Misfir (Cave of Light), located in the heart of Qatar, is a beautiful underground sanctuary formed largely from fibrous gypsum crystals that give off a faint, moon-like, phosphorescent glow. This natural formation inspired the design of the two museum shops that will be open at the NMoQ. Their organic architecture echoes Koichi Takada’s vision of bringing nature back into architecture, establishing relationships that connect people and nature through design.

The interiors are constructed from 40,000 wooden pieces, assembled by hand in Doha by Italian master carpenter, Claudio Devoto and his team of artisans.

The main gift shop will stock a large collection of well-designed, exclusive gifts, many of which draw their inspiration from the history, heritage and culture of Qatar. IN-Q Enterprises, which operate the gift shops, have worked in collaboration with local artists and designers to develop authentic and original merchandise. The gift shops will operate from 9am-7pm Saturday – Thursday and 1.30pm-7pm on Fridays and is located on the first floor of NMoQ.

The children’s gift shop will offer a diverse range of locally designed souvenirs and gift items, including educational toys, books, puzzles and games. The children’s gift shop will operate from 9am-7pm Saturday – Thursday and 1:30pm-7pm on Fridays and is located on the first floor of NMoQ. The Desert Rose Café is located on the ground floor and opens to both the lagoon (at the Corniche side) and to the Baraha courtyard. The café is an oasis of desert rose formations, offering a perfect mid-way resting spot for visitors to break the journey through the galleries.

Desert Rose Café will be operated by Chef Nouf Al Marri, founder of Kashta restaurant and Chef Nouf Company for restaurant management, and one of Qatar’s most recognised culinary stars specialising in local cuisine. It will be open to the public between 8am-7pm Saturday through Thursday, and 1pm-7pm on Fridays from March 28.

Café 875 was inspired by traditional Qatari gold jewellery, with the concept of‘875’ representing the grade of the gold’s purity. This 875 gold theme carries through in the café’s design, offering patrons a chance to dine in a traditional Qatari setting inspired by Bedouin nomadic lifestyle and enduring hospitality.

Café 875 is located on the mezzanine floor over the main lobby and was designed to ‘hide’ from the visitors’ sightline so that it does not physically overwhelm the arrival experience. Café 875 will operate during museum opening hours and will open to the public in the coming months.

Jiwan Restaurant, located on the fourth floor at the top of the museum, has a terrace with stunning panoramic views over the Doha Bay. Jiwan is named after the Qatari word for the “perfect pearl,” rose-tinted white, completely round with a lustre so pure that it comes alive with radiance. Jiwan will operate during museum opening hours and will open to the public in the coming weeks.

كشف متحف قطر الوطني عن التفاصيل الخاصة بمتاجر الهدايا ومنافذ بيع الأطعمة بالمتحف الجديد، والتي سيتم افتتاحها تباعًا على مدار عدة أسابيع بعد افتتاح المتحف للجمهور العام يوم 28 مارس. وعلى غرار التصميم المتميز للمتحف نفسه، تم تصميم كل من تلك المنافذ من قبل فنان استلهم رؤيته من تصميم وردة الصحراء.

أشرف على تصميم المرافق الجديدة المهندس المعماري كويتشي تاكادا، المولود في اليابان والمقيم في سيدني، بعد أن فازت شركته بمسابقة التصميم. وقد صممت الشركة متجرًا لبيع الهدايا ومتجرًا لهدايا الأطفال ومقهى وردة الصحراء، ومقهى 875، ومطعم جيوان. واستلهم تاكادا فكرة التصميم من كرم الضيافة القطرية والاستراحة أثناء الرحلة، ليستكمل بذلك ما أبدعه جان نوفيل، مصمم المتحف.

وحول ذلك قال المهندس المعماري كويتشي تاكادا: “إن تصميم هذه المرافق الداخلية في متحف قطر الوطني أتاح لي فرصة لكي أقدم للزوار تجربة فريدة من نوعها يتفاعلون خلالها مع التراث الثقافي لدولة قطر بتاريخها وماضيها العريق، ويعرفون كيف تطورت إلى دولة حديثة ومركز ثقافي فريد في الشرق الأوسط. إن كل جزء من أجزاء التصميم يعكس جانبًا من التاريخ القطري بحيث يمنح الزوار تجربة ثقافية لا تُنسى”.

متاجر المتحف

استوحى كويتشي تاكادا فكرة تصميم المتاجر من دحل المسفر (كهف النور) الواقع في قلب دولة قطر، وهو ملاذ جميل يقع تحت الأرض ويتكون معظمه من بلورات الجبس الليفية التي ينبعث منها وهج فسفوري خافت كضوء القمر، وبذلك ينشئ هذا التصميم علاقة تربط بين الناس والطبيعة. كما استخدم المصمم أحدث برمجيات النمذجة المتطورة ثلاثية الأبعاد لتصميم المنحنيات والأسطح ليأخذ الزوار في رحلة ملهمة إلى داخل جدران الكهف.

ويتكون التصميم الداخلي من 40 ألف قطعة خشبية متشابكة ثلاثية الأبعاد. وكل واحدة من هذه القطع الخشبية عبارة عن شكل هندسي جرى تصميمه بعناية، بحيث تكون فريدة من نوعها ولا تتواءم إلا مع نظيرتها. وقد تم تجميع هذه القطع باليد في الدوحة من قِبل خبير النجارة الإيطالي كلاوديو ديفوتو وفريقه من الحرفيين.

ويقدّم متجر الهدايا الرئيسي مجموعة كبيرة من الهدايا الحصرية ذات التصاميم الجذابة، وعديد منها مستلهم من تاريخ دولة قطر وتراثها وثقافتها. وبالتعاون مع الفنانين والمصممين المحليين، عملت مجموعة إن-كيو التجارية التي تدير متاجر بيع الهدايا على تطوير عدد من المنتجات الأصلية والمبتكرة. وسيعمل المتجر من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً من السبت إلى الخميس، ومن الساعة 1:30ظهرًا إلى 7 مساءً أيام الجمعة، ويقع في الطابق الأول من متحف قطر الوطني.

أما متجر هدايا الأطفال، فيقدم باقة متنوعة من الهدايا التذكارية والهدايا المصممة محليًا، بما في ذلك الألعاب التعليمية والكتب والألغاز والألعاب. وسيعمل محل بيع الهدايا للأطفال من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً في أيام السبت إلى الخميس، ومن الساعة 1:30 ظهرًا إلى 7 مساءً أيام الجمعة، ويقع في الطابق الأول من متحف قطر الوطني.

مقهى وردة الصحراء

يقع مقهى وردة الصحراء في الطابق الأرضي، ويطل على بحيرة الخليج الغربي (من جانب الكورنيش) وكذلك على فناء البراحة، وقد صُمِم هذا المقهى ليكون واحةً على شكل وردة الصحراء، وليوفر مكانًا مثاليًا في منتصف الطريق ينال فيه الزائرون قسطًا من الراحة في أثناء تجولهم عبر صالات العرض. ويحمل تصميم مقهى وردة الصحراء إشارةً مباشرةً إلى النطاق الحضري المثير لأعمال جان نوفيل المعمارية، ويعيد فكرة تصميم الأقراص المتشابكة على نطاق أصغر.

يستتر مقهى وردة الصحراء تحت قرص معماري كبير ذي سقف منخفض يحاكي مدخل الكهف، أما الإضاءة الأرضية المحيطة الرقيقة فتتسلل عبر الأقراص المتداخلة لمقاعد الجلوس، لتحقق التجانس مع ضوء النهار وتمنح الزوار قسطًا من الراحة في أثناء جولتهم بمتحف قطر الوطني.

مقهى وردة الصحراء ستديره الشيف نوف المري، مؤسسة مطعم “كشتة” وشركة “الشيف نوف” لإدارة المطاعم، والتي تعد واحدة من أشهر نجوم الطهي المتخصصين في المأكولات المحلية بدولة قطر. سيُفتح المقهى للجمهور من الساعة 8 صباحًا إلى 7 مساءً في الأيام من السبت إلى الخميس، ومن الساعة 1 ظهرًا إلى 7 مساءً يوم الجمعة ابتداءً من يوم 28 مارس.

مقهى 875

مقهى 875 مستوحى من الحلى الذهبية القطرية التقليدية التي تشير درجة نقاء الذهب فيها إلى “875”، وتعكس جودة المطعم اسمَه، حيث يوفر للزبائن فرصة لتناول الطعام في أجواء قطرية تقليدية مستوحاة من كرم الضيافة وأسلوب الحياة البدوية. كما أن النسيج المستخدم في المقهى يمزج بين الخطوط التقليدية البيضاء والسوداء حسب تراث النسج على طريقة السدو، في إشارة رمزية إلى التطور الذي شهدته دولة قطر.

يقع مقهى 875 في طابق الميزانين فوق الردهة الرئيسية، وقد صُمم لكي يكون “مختبئًا” عن أعين الزوار، حتى لا يؤثر على التجربة المتحفية للزوار. كما أن السمات الخشبية لأماكن الجلوس صممت بزاوية تتوافق مع سقف الأقراص المتشابكة الرائع من الناحية المعمارية والذي يعلو الردهة الرئيسية والمقهى.

والمقهى مزود أيضًا بإضاءة خاصة مستوحاة من جاذبية الذهب بنقاء 875، حيث تنطلق منه أضواء نحو السقف تستقطب الزوار إلى طابق الميزانين لاكتشاف المقهى “غير المرئي”.

سيعمل مقهى 875 خلال ساعات عمل المتحف، وسيفتح أبوابه للجمهور في الأشهر المقبلة.

مطعم جيوان

يتمتع مطعم جيوان الواقع في الطابق الرابع من المتحف بإطلالة بانورامية خلابة على خليج الدوحة، ويجسد المناظر الطبيعية الفريدة لتداخل البحر مع كثبان الرمال في منطقة خور العديد، حيث يتغلغل البحر إلى قلب الصحراء. وقد أطلق عليه اسم جيوان نسبة إلى الكلمة القطرية التي تعني “لؤلؤة ثمينة”، وهي بيضاء اللون وردية ومستديرة مع بريق نقي يكاد يجعلها تنبض بالحياة.

وعلاوةً على ذلك، فإن سقف المطعم مستوحىً من شبكات الصيد التقليدية، وتتدلى من سقفه أكثر من أربعة ملايين حبة من الكريستال الشبيه باللؤلؤ لإضفاء شعور الغوص في الماء.

سيعمل مطعم جيوان خلال ساعات عمل المتحف، وسيفتح أبوابه للجمهور في الأسابيع المقبلة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format