additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🌍 World

Chinese official calls for end to GCC crisis

مسؤول صيني يدعو لحل الأزمة الخليجية بالحوار وضمن البيت الخليجي

QNA
Beijing: The Special Envoy of the Chinese Government on the Middle East Issue, Ambassador Gong Xiaosheng, highlighted the strong ties his country has with the GCC, saying the two sides have come a long way in their free trade negotiations. He added that the GCC crisis has led to a deterioration in ties among GCC members, something that came as a shock to China.

The Chinese official said that his country does not wish for any disruption in GCC ties, expressing China’s support to the crisis from within the GCC. He also stressed that a resolution to the crisis will only come through dialogue. He predicted a breakthrough in the crisis, in light of what he said were positive indicators. He called on GCC members to continue with their efforts to resolve the crisis, saying China supports all efforts in that regard.

He said that China welcomes cooperation with Arab countries at all levels, adding that the country is not seeking to establish areas of influence in the Middle East, or is it seeking agents who could fill a vacuum in the region.

On the One Belt, One Road initiative, he said that it aims to deepen and strengthen relations with the participating countries, as well as supporting the Middle East peace process. He denied accusations by Western countries, especially the United States, that China is seeking to find areas of influence in the region through this initiative. He stressed that China is committed to the principles of the United Nations with regards to not interfere in the affairs of other countries as well as to the establishment of international peace and security, as well as to make vigorous efforts to resolve the hot issues in the Middle East.

On the Palestinian issue, he stressed that it was of great importance to China and one of the most important issues in the Middle East. On the deal of the century, he said that China does not have any details on it yet but look forward to do so.

He stressed however that regardless of the changes in the Palestinian issue, China’s support for the Palestinian people will not change, highlighting the two-state solution in accordance to the Arab peace initiative as the best solution. He also pointed out that there is an international consensus on the Palestinian-Israeli conflict.

بكين – قنا

أكد سعادة السفير قونغ شياو شنغ المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط، أن العلاقات التي تربط بلاده ودول مجلس التعاون الخليجي”جيدة”.. وقال “إن الجانبين قطعا شوطاً كبيراً في المفاوضات لإبرام اتفاقية التجارة الحرة بينهما، إلا أن الأزمة الخليجية احدثت تصدعاً في العلاقات الخليجية الخليجية، مما شكل صدمة للجانب الصيني”.

وأوضح المسؤول الصيني أن بلاده “لا ترغب أن تشوب العلاقات الخليجية أي اضطرابات”، مجدداً موقف الصين الداعي إلى” حل الأزمة الخليجية ضمن البيت الخليجي”، مشدداً على أن حل هذه الأزمة “لابد أن يكون بالحوار”.

جاء ذلك خلال لقاء عقده سعادة السفير قونغ شياو شنغ مع وفد صحفي عربي يزور العاصمة الصينية “بكين” ضمن برنامج يعده المركز العربي الصيني للصحافة، ويهدف إلى تعميق أواصر التعاون الإعلامي بين الصين والدول العربية .

وتوقع سعادته” أن يكون هناك انفراجا للأزمة في ظل وجود بعض المؤشرات الإيجابية”، داعياً دول الخليج إلى” الاستمرار في الجهود المبذولة لإيجاد حل لها”.. وقال ” تدعم الصين الجهود الرامية لحلحلة الأزمة، ونحن على اتم الاستعداد لتقديم المساعدة حال رغبة الاطراف في ذلك”.

وأضاف أن الصين ترحب بالتعاون مع الدول العربية على كافة الاصعدة، موضحاً أنها لا تسعى إلى إقامة مناطق نفوذ في الشرق الأوسط أو أنها تبحث عن وكلاء أو تسعى لملء فراغ في المنطقة.

وتابع “هذا ما أكده الرئيس الصيني شي جين بينغ في أكثر من مناسبة وهو انعكاس لموقف الصين في الشرق الاوسط ، والمبني على رفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وهو ما تتعامل وفقه الصين مع الدول العربية”.

وحول مبادرة “الحزام والطريق” أكد السيد قونغ شياو شنغ أن المبادرة تسعى إلى تعميق وتقوية العلاقات مع الدول الواقعة على طريق الحرير، فضلاً عن أنها تدعم عملية السلام في الشرق الأوسط.. ونفى اتهامات الدول الغربية وخصوصاً الولايات المتحدة، للصين بأنها تسعى لإيجاد مناطق نفوذ في المنطقة من خلال هذه المبادرة.

وأكد أن الصين ملتزمة بمبادئ الأمم المتحدة في عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى بجانب سعيها لترسيخ الأمن والسلم الدوليين، فضلاً عن أنها تبذل جهودا حثيثة لحلحلة القضايا الساخنة في الشرق الأوسط.

وحول القضية الفلسطينية أكد شنغ أن هذه القضية تحتل أهمية كبيرة لدى الصين، مشيراً إلى أنها من أهم القضايا المهمة في الشرق الاوسط.

وردًا على سؤال حول “صفقة القرن” قال “الجميع يتطلع لمعرفة ما تحويه هذه الصفقة”، مؤكداً أن الصين ليس لديها أي معلومات حول محتوى تلك الصفقة.

وشدد السفير شنغ على أنه مهما كانت المتغيرات في ملف القضية الفلسطينية، فإن موقف الصين الداعم للشعب الفلسطيني لن يتغير، مؤكداً ان أفضل سبيل للحل هو حل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية، لافتاً إلى أن هناك توافقا دوليا حول الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وقال” ستواصل الصين جهودها لإحلال السلام في فلسطين”.

وأوضح أنه خلال زياراته للدول العربية ودول الشرق الاوسط، والدول الغربية فإنه دائماً ما دعا الفرقاء إلى حل القضايا العالقة بالطرق السلمية والحوار والتفاوض، مؤكداً موقف الصين المساهم في دفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن هنا العديد من الدول التي تتطلع إلى دور أكبر من الدور الصيني في عملية احلال السلام في الشرق الأوسط، موضحاً أن بلاده تبذل جهوداً مستمرة عبر قنوات ثنائية بالتواصل مع الدول التي تعاني من النزاع كاليمن وليبيا، وقال “إن الصين تقوم بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي وروسيا لإيجاد حلول للمشاكل في تلك الدول”.

وفي سياق متصل أكد سعادة السيد لي تشنغ وين سفير شؤون منتدى التعاون العربي الصيني في لقاء مماثل، أن مبادرة” الحزام والطريق” تسعى إلى تعزيز السياسات المشتركة وانشاء بنية تحتية مترابطة بجانب تداول الأموال بين الأطراف المعنية بالمبادرة، فضلاً عن خلق تفاهم وتواصل بين الشعوب.

وأشار إلى أن منتدى التعاون العربي الصيني والذي أنشئ في عام 2004 أحرز نتائج متميزة في مجال تعزيز التعاون المتبادل بين الصين والدول العربية، مؤكداً أنه يعود بالخير على الشعبين العربي والصيني.

وأوضح أن العلاقات بين الجانبين العربي والصيني متميزة ومبنية على التعاون الشامل والمشترك، بجانب تركيزها على السلام والتنمية، داعياً إلى بذل مزيد من الجهود لتطوير تلك العلاقات.

وشدد على ضرورة احترام الرغبات المشتركة وتوظيف الامكانات على أكمل وجه في كافة المجالات، إضافة لمواءمة الاستراتيجيات لتحقيق حلم النهضة، مشيراً إلى أن الحلم الصيني يتمثل في تحقيق النهضة الصينية الشاملة وهو ما يتوافق مع الحلم العربي في تحقيق نهضة مماثلة.

ولفت السيد لي تشنغ وين إلى أن الصين تسعى إلى انشاء ممر مائي يربطها مع المنطقة العربية، بجانب إنشاء ممر فضائي، مشددا على ضرورة اقامة علاقات استراتيجية في مجالات الطاقة ومجال التعاون الرقمي والأمن السيبراني والمدن الذكية والذكاء الاصطناعي وفق مبادئ الصداقة والمصالح المشتركة.

وأضاف أن آفق التعاون العربي الصيني مشرقة والمجالات رحبه، موضحاً أن التعاون العربي الصيني متعدد الأطراف يحظى بأهمية بالغة ..مرجعا ذلك إلى أن علاقة الصين بالعرب تاريخية” حيث انهم شركاء في طريق الحرير القديم، بجانب كونهم اصدقاء في النضال للتحرر”.. وقال “كما أن الصين من أكبر الدول النامية في العالم بجانب كون الدول العربية من أهم الدول النامية، ولذلك إن هناك ضرورة لتعميق آفق التعاون”.

وحول ماوصلت إليه مبادرة “الحزام والطريق” أكد السيد لي تشنغ وين أنه منذ اطلاق المبادرة في عام 2013 فقد حققت انجازات تفوق التوقعات، حيث لاقت ترحيبا كبيرا، وشاركت أكثر من 130 دولة في الدورة الاولى للمبادرة ووافقت 123 دولة و29 منظمة على وثائق متعلقة بالمبادرة، مؤكداً أن هناك الكثير من المشاريع التي نفذت أو هي قيد التنفيذ، لافتاً إلى أن ذلك سيحقق مصلحة الدول الأطراف، وقد وقعت 16 دولة عربية بجانب جامعة الدول العربية على وثائق تعاون لمبادرة الحزام والطريق.

وأكد سفير شؤون منتدى التعاون العربي الصيني أن المبادرة تسعى لتحقيق ازدهار اقتصادي يغير وجه العالم.

وحول ما تمر به المنطقة من نزاع وحروب، ومدى تأثير ذلك على أسس التعاون المشتركة، أكد سعادته، أن بلاده ترى ان السلام يتمثل في الحوار لحل الخلاف، والتمسك بالتنمية لتجاوز التحديات.

وأشار إلى أن المنتدى الصيني العربي حقق انجازات مثمرة منذ انشائه وقال “عند تأسيس المنتدى كان التبادل التجاري بين الصين والدول العربية 30 مليار دولار، وقد بلغ في عام (2018 ) 240 مليار دولار، ونحن راضون عن هذه النتائج”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button