🐎Various

Camel Racing Festival of Father Amir begins

انطلاقة مثالية لمهرجان الأمير الوالد لسباق الهجن

QNA
Doha: The annual camel racing festival for the sword of Father Amir H H Sheikh Hamad bin Khalifa Al Thani began yesterday, organised by the Camel Racing Committee over 12 days until March 13.

A total of 37 races were carried out in the opening day. In the morning session, Batshan Saleh Al Yammi won the main event. The prize of coming first is a silver Shalfa and a Toyota GXR-6. Salman Anzan Al Nuaimi won second place, which has a prize money of QR100,000.

Third place went to Mohammed Khalid Al Attiyah, who won QR80,000.

In the afternoon session, Hamad Tarheeb Al Hajri won the main event. The prize money for first place is also a silver Shalfa and a Toyota GXR-6. Nasser Hamad Al Maksour came in second place and won QR80,000.

Third place went to Abdullah Mohsen, he won QR60,000.

The second day of the festival will continue tomorrow, with 44 races taking place. They will be divided equally between the morning and the afternoon sessions.

خطف السعودي بطشان صالح اليامي، أول رموز مهرجان صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لسباق الهجن العربية الأصيلة، الذي انطلق أمس في ميدان الشحانية بتنظيم اللجنة المنظمة لسباق الهجن، ويستمر المهرجان السنوي الكبير حتى 13 من مارس الحالي، بمشاركة قطرية وخليجية كبيرة، ورصدت اللجنة 50 رمزاً للفائزين، و220 سيارة وجوائز مالية ضخمة، وخصصت منافسات أمس للحقايق «لمسافة 4 كم»، واللقايا «لمسافة 5 كم» لهجن أبناء القبائل. وتحقق فوز اليامي بالشلفة الفضية وسيارة تويوتا استيشان، عندما منحته «الظبي» ناموس الشوط الرئيسي للحقايق «بكار – إنتاج»، بزمن بلغ 6:04.1 دقيقة، وظفر عبدالله راشد محمد الزكيبا المري، بالخنجر الفضي للحقايق «قعدان – إنتاج»، عبر «مرمر» الذي قطع المسافة في 6:8.01 دقيقة، ليمنحه كذلك سيارة نيسان باترول استيشان، وكان ذلك في الفترة الصباحية.

أما في الفترة المسائية، فقد حقق حمد تريحيب بن نايفة، ناموس اللقايا «بكار – إنتاج»، عندما قطعت «اختبار» 5 كم في 7:36.5 دقائق، ليفوز بالشلفة الفضية وسيارة تويوتا استيشان، أما الخنجر الفضي للقايا قعدان، فذهب إلى حمد تريحيب بن نايفة، عبر «مبلش» بزمن بلغ 7:32.7 دقائق، ونال كذلك سيارة نيسان باترول، وتوج الفائزين عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، ومبارك بن بادي النعيمي مدير اللجنة، وحمد بن مبارك الشهواني مدير الشؤون الإدارية، وسط حضور جماهيري كبير.

برنامج اليوم

تخصص منافسات اليوم لسن الحقايق لهجن الأشواط العامة، وتشهد الفترة الصباحية 22 شوطاً وجوائزها مالية، أما في الفترة المسائية، فسيكون التنافس في الشوطين الرئيسيين على الشلفة والخنجر الفضيين، ويحصل الفائزون بالمركز الأول في الأشواط الـ 11 على سيارات، بينما ينال الفائزون بالمراكز من الثاني حتى الخامس في الشوطين الرئيسيين على جوائز مالية، ومثلهم الفائزون بالمركز من الثاني حتى العاشر في باقي الأشواط.

الكواري يكشف تشييد مضمار

عالمي بقطر

كشف عبدالله الكواري أن قطر على موعد مع مضمار لسباق الهجن، سيتم تشييده بمواصفات عالمية، وقال في تصريحات صحافية: «دائماً ما يكون هناك جديد في عالم رياضة الآباء والأجداد، وذلك بفضل دعم وتوجيهات ورعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ويسعدنا أن نعلن عن تشييد مضمار عالمي في قطر قريباً، نسبة لازدياد عدد الملاك واكتظاظ ميدان الشحانية، ولذا رأينا أنه من الضروري تخفيف الضغط عليه بتشييد ميادين أخرى، من ضمنها المضمار العالمي».

وأكد نائب رئيس اللجنة المنظمة، أن توجيهات القيادة الرشيدة فيما يتعلق بعدم خلط الرياضة والسياسة واضحة، وقال: «بتوجيهات من قيادتنا الرشيدة نحتضن كل الأشقاء الخليجيين في منافساتنا، حرصاً على عدم خلط الرياضة بالسياسة، وننتهز الفرصة لنهنئ شقيقنا السعودي بطشان صالح اليامي بفوزه بأول رمز في المهرجان الغالي».

السعودي اليامي: فرحتي كبيرة

عبّر السعودي بطشان صالح اليامي عن فخره بالرمز الذي حققه أمس، وقال إنه تحقق بعد منافسة قوية، وأضاف: «مطيتي سبق لها الفوز برموز في السعودية، وهي من سلالة حصدت النواميس، ولذا ليس غريباً فوزها بالرمز، وأنا في غاية السعادة لأنني أصبحت أول فائز في مهرجان صاحب السمو الأمير الوالد».

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X