💉 Health

Around 30,000 benefit from Qatar Cancer Society’s awareness activities

القطرية للسرطان تستهدف 30 ألف مستفيد خلال 2018

Doha: Qatar Cancer Society (QCS) has hosted 216 health education and awareness activities and reached around 30,000 people in 2018.

The activities include awareness workshops, training programmes and conferences.

These activities have target school and university students, employees of the governmental and private sectors, individuals living with cancer and their families, health care providers and people with special needs Sheikh Dr. Khalid Bin Jabor Al Thani, chairman of QCS said “ Cancer awareness, prevention methods and early detection are among the main objectives of QCS.

He stressed that QCS has worked over the past 20 years to expand the base of beneficiaries through activities, services and reach all segments of the society.

انطلاقا من دور الجمعية القطرية للسرطان في خدمة المجتمع وجهودها نحو رفع الوعي بالسرطان وطرق الوقاية منه والكشف المبكر عنه، فقد بلغ عدد أنشطتها من التثقيف الصحي 216 نشاطا متنوعا في عام 2018، كما تزامن الارتفاع التدريجي في عدد الأنشطة مع ارتفاع في عدد المستفيدين من كافة الفئات والشرائح المجتمعية حيث بلغ 30000 مستفيد في عام 2018 بعد أن كان 8050 في عام 2014.

وأوضح سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني – رئيس مجلس إدارة الجمعية – أن هذه الحملات والفعاليات التوعوية التي يتم تدشينها تأتي تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030 التي أولت اهتماما كبيراً لصحة الانسان وأهمية الاستثمار في العنصر البشري من خلال التأكيد على أهمية نشر الوعي الصحي عبر اطلاق حملات دورية مكثفة تهدف نشر الوعي بالمرض وطرق الوقاية منه.

وتابع “من الغايات الأساسية التي سعت الجمعية إلى تحقيقها منذ تأسيسها هي التوعية بالسرطان وطرق الوقاية منه والكشف المبكر عنه حيث سعت خلال العشرين عاماً الماضية إلى توسيع قاعدة المستفيدين من خدماتها والوصول لكافة الشرائح والفئات المجتمعية ، لاسيما أن رؤيتها أن تكون منصة الشراكة المجتمعية لجعل قطر رائدة في مجال الوقاية من السرطان وتخفيف آثاره، ورسالتها السعي للوقاية من السرطان وتخفيف آثاره في الدولة، من خلال العمل مع شركائها لتوعية المجتمع، ودعم وتمكين ومناصرة المتعايشين مع المرض، والتطوير المهني والبحث العلمي في مجال السرطان”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X