👮‍♂️ Government

Amir attends African Super Cup final

صاحب السمو يحضر نهائي «السوبر الإفريقي»

Amir H H Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani attended the final of the 2019 African Super Cup between Tunisian club Esperance and Morocco’s Raja Casablanca at Al Gharafa Sports Club, yesterday. Raja Casablanca defeated Esperance (2-1).

حضر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإفريقي 2019، بين نادي الترجي التونسي ونادي الرجاء البيضاوي المغربي، التي أقيمت مساء أمس على ملعب نادي الغرافة الرياضي، وانتهت بفوز نادي الرجاء بهدفين مقابل هدف واحد. أبناء «كازابلانكا» أنهوا الشوط الأول لصالحهم بهدف عبدالإله الحافيظي (د22). ورغم تعديل الترجي الكفة في الشوط الثاني بعد 12 دقيقة بواسطة يوسف بلايلي، فإن قائد الفريق البيضاوي بدر بنون أهدى فريقه هدفاً ولا أجمل (د65) ليقود فريقه إلى اللقب.

سلّم أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري، كأس السوبر إلى قائد الرجاء بدر بنون، والميداليات الذهبية، فضلاً عن الميداليات الفضية للاعبي الترجي.

وضرب كارتيرون الأخماس بالأسداس على الفرصة التي أضاعها سفيان رحيمي، حين انفرد سفيان بالحارس التونسي رامي الجريدي لكن لم يحسن التصرف داخل الصندوق.

وشهدت الدقيقة 22 أسبقية لأبناء «كازابلانكا»، حين أعطى بنحليب بينية ماكرة إلى عبدالإله الحافيظي، الذي لم يتوانَ عن تصويبها لتسكن الزاوية اليمنى لمرمى رامي الجريدي.

وسعى الترجي في آخر 10 دقائق إلى كسر الطوق الدفاعي الذي شكّله الرجاء، لكن محاولات أنيس بدري وطه الخنيسي بقيت عصية على مرمى أنس زيتي، الذي تعملق بالتصدي لكرتين ببراعة الكبار، لا سيما محاولة الخنيسي (د 36).

ونجح الرجاء في تجسيد الهجمات المرتدة بوصفها أسلوباً لتخفيف الضغط على مرماه، ونجح زكريا الحدراف في مهام الانطلاقات السريعة من الجبهة اليسرى، وشكّل قلقاً كبيراً على دفاعات الترجي.

بلايلي يعيد الترجي

ودفع معين الشعباني بالجزائري يوسف بلايلي مطلع الشوط الثاني؛ حرصاً على زيادة الكثافة العددية في هجوم الترجي. وتمكّن بلايلي بعدها من إعادة الترجي إلى الواجهة (د57) حين صوّب كرة من على مشارف الصندوق بعيدة عن متناول أنس الزيني هدفاً لا يُردّ أطرب المدرج التونسي.

وقلب الرجاء المعطيات (د65) بهدف للذكرى «بكعب القدم»، عبر قائد الفريق بدر بنون الذي أشعل المدرجات الخضراء، مستفيداً من تمريرة الليبي سند الورفلي ليتقدم الرجاء بهدفين لهدف.

وألغى الحكم الإثيوبي ياملاك تيسيما هدفاً لسفيان رحيمي (د72) بداعي وجود لمسة يد، قبل أن يُجبر كارتيرون على تبديل عبدالإله الحافيظي ليدفع بأيوب نعناع مكانه، وحافظ الرجاء على تقدّمه حتى صافرة النهاية ليرسم الفرحة على وجوه جماهيره الكبيرة.

كارتيرون: السوبر منعطف إيجابي لنا

أعرب الفرنسي باتريك كارتيرون مدرب الرجاء، عن سعادته بتتويج فريقه بالسوبر في الدوحة، وقال في المؤتمر الصحافي: «أنا سعيد جداً للفوز باللقب، فمنذ الفوز مع مازيمبي لم أتمكن من تحقيق لقب السوبر، أدينا مباراة قوية كي نكسب الترجي خاصة أنهم حققوا 12 انتصاراً و4 تعادلات ولم يهزموا، وتوقعت أن يقدم الترجي أداء متوسط المستوى وهو ما حصل بالفعل، وأعتقد أن فريقي حصل على جرعة معنوية كبيرة بفوزه بالسوبر الإفريقي، وعلينا أن نستغل فوزنا بالكأس كي نكمل موسمنا بقوة».

وأضاف: «لعبنا ضد منافس عنيد ولم يكن هاجسي الثأر، والفوز أعتبره منعطفاً إيجابياً بالنسبة لي، ومن المهم أن نعود إلى الدار البيضاء بلقب قاري من أجل أن نجهز أنفسنا للموسم المقبل، وأعتقد أن اكتمال صفوفنا ساعدنا على التماسك».

الشعباني: نعتذر لجماهيرنا

عبر التونسي معين الشعباني مدرب فريق الترجي، عن أسفه لضياع لقب السوبر الإفريقي، وقال في المؤتمر الصحافي: «كنا نتطلع لتحقيق اللقب ولكن قدمنا أداء فوق المتوسط والرجاء استغل الفرصة، ولكن بالنسبة لنا لم نتمكن من استثمار الأوقات التي سيطرنا فيها وارتكبنا عدة أخطاء، ومنحنا الرجاء فرصة الدخول إلى أجواء المباراة، ونعتذر من جماهيرنا ونتمنى أن نسعدهم في المواعيد المقبلة».

وتابع: فريق الرجاء كان الأكثر تميزاً في الكرات الثنائية المشتركة، وتفوق علينا في هذا الجانب وأنهى المباراة لصالحه وتمكن من أن يفوز بلقب أنقذ به موسمه.

وختم الشعباني: «طلبت من اللاعبين نسيان ما حدث والتركيز قبيل مواجهة البنزرتي في كأس السوبر التونسي بعد غد، ولا بد من طي الصفحة سريعاً، فضلاً عن أن فريقي سيخوض 10 مباريات في شهر أبريل المقبل».

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X