additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👩‍🎨 Art

Katara expo depicts old Kuwaiti life

معرض كتارا يصور الحياة الكويتية القديمة

The Cultural Village Foundation — Katara opened the exhibition ‘Memories from Kuwait’s history’ yesterday within Qatar’s celebrations of the Kuwait’s National Day.

The exhibition, by Kuwaiti artist Abdelaziz Arti, was opened by Dr. Khalid Ibrahim Al Sulaiti, General Manager of Katara, along with several other ambassadors and diplomats marking the beginning of the two weeks long exhibition.

As many as 12 paintings at the exhibition depicting Kuwait’s old lifestyle, especially the old markets which some still exist today yet with a modern style. Abdelaziz Arti expressed his happiness to participate with his paintings in Qatar especially that both countries share the same heritage and history with a very similar culture.

“My paintings will have a great impact here especially among the Qataris as it will bring back many memories from the past”, he added.

Some of the artworks reflected the life of sailormen in the past explaining some forgotten details about this popular traditional profession of ancestors in the region.

Other paintings highlighted the different ancient markets of Kuwait from the 30’s and 50’s and focusing on the smallest details of these times such as the costumes and traditional Kuwaiti habits. The exhibition will run until March 7 and featuring nostalgic activities.

«كتارا» تشارك دولة الكويت الشقيقة احتفالاتها بالعيد الوطني عبر افتتاح معرض “من ذاكرة الكويت”

افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” مساء اليوم، معرض “من ذاكرة الكويت” للفنان الكويتي عبدالعزيز آرتي في مبنى 13 بالجمعية القطرية للفنون التشكيلية، وذلك مشاركة من كتارا لدولة الكويت الشقيقة في احتفالاتها بالعيد الوطني الذي يوافق الخامس والعشرين من فبراير من كل عام.

حضر الافتتاح كبار المسؤولين في كتارا وعدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة وعدد من الفنانين والمهتمين.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى 7 مارس القادم ، 12 لوحة فنية تعبر عن جوانب مختلفة من تاريخ دولة الكويت، حيث يقدم الفرجان القديمة والأحياء والأسواق القديمة وكذلك جوانب من التراث البحري فيها قبل اكتشاف النفط.

وقال الدكتور خالد السليطي مدير عام كتارا في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” عقب الافتتاح، إن هناك اهتماما خاصا من المؤسسة العامة للحي الثقافي بالفنانين عامة والخليجيين خاصة الأشقاء من الكويت الذي يأتي هذا المعرض في اطار احتفالات المؤسسة بمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت الشقيقة، ولهذا تم تنظيم هذا المعرض لفنان معروف ولديه سمات فنية خاصة ومدارس متعددة ليتعرف جمهور كتارا على جانب من التاريخ الكويتي الذي يشترك مع دولة قطر في غالب سماته، لافتا إلى أن كتارا احتفت بهذه المناسبة ايضا بالتزين بالأعلام الكويتية في كل شوارعها مشاركة لإخواننا الكويتيين في أعيادهم بهذه المناسبة.

واضاف أن المؤسسة العامة للحي الثقافي لها تعاون مستمر مع الكويت في مجالات الفنون التشكيلية والتصوير الضوئي، كما شارك الأشقاء من الكويت في معرض سهيل وكذلك معرض كهرمان و كذلك معرض اكسبو الكويت الذي اقيم في كتارا ، فهناك تعاون مستمر منذ سنوات بين الجانبين.

وحول جديد “كتارا” في الفترة القادمة قال الدكتور السليطي نواصل تقديم فعاليات كتارا ونعمل على تطويرها فكما قدمنا حوالي 400 فعالية متنوعة في 2018 ، فهذا العام كذلك يحظى بفعاليات أكثر كما ونوعا، مشيرا إلى أنها في صدد الاعداد حاليا لمهرجان كتارا الرمضاني السنوي والذي سيكون بصورة مختلفة عن السنوات السابقة وسوف يصاحبه سوق رمضاني.

ومن جانبه قال الفنان الكويتي عبدالعزيز آرتي في تصريح مماثل لـ “قنا”، إن لوحاتي تبرز عبق الماضي الجميل المليء بالحب، وتفصل بساطة الكويتيين وعاداتهم، وأنه رغم ضنك العيش قبل اكتشاف النفط فإنهم حولوا بلدهم إلى مركز تجاري من خلال صناعة السفن التي خاضت عباب البحر للغوص على اللؤلؤ.. مشيرا إلى أنه قدم من خلال لوحاته تجسيدا لهذا الماضي الجميل في قصة مشوقة تجذب المتلقي بإضافات المحاكاة اللونية والتلاعب اللوني بأسلوب التأثيرية التي تحدد هويتي الفنية.

واضاف الفنان ان أهم ما يميز هذا المعرض هو تقديم تراث الكويت ومن يراه يعتبره كأنه جزء من الأماكن والتاريخ في قطر، حيث كانت الثقافة واحدة والتاريخ واحد فكان هناك تشابه في معظم الأشياء، معربا عن شكره احتضان كتارا لمعرضه الشخصي الأول في قطر وإن كانت أعماله شاركت في معارض سابقة.. مشيرا إلى انه سيكون مشروعه الفني القادم هو قطر بعيون كويتية.

جدير بالذكر ان الفنان الكويتي عبدالعزيز آرتي له اهتمام فني متنوع فهو موسيقي وفنان تشكيلي ،وقد اقام اول معرض في بلاده عام 1996 ثم عددا من المعارض في الكويت وخارجها على مدار مشواره الفني، وقد حصل على ميدالية ذهبية في مسابقة على مستوى مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button