💰 Business

Weyak receives financial support from Oryx GTL

«وياك» تتلقى دعماً من «أوريكس» لبرنامج الإرشاد النفسي

Doha: Oryx GTL has provided financial support for consultancy sessions program (psychological counselling) conducted by Mental Health Friends Association (Weyak). The support was presented to Mohammed Al Binali, Executive Manager of Weyak, by Ibrahim Essa Al Kuwari, coordinator of social service responsibility and Mohammad Azran Al Marri, contracts and purchases manager at Oryx.

Al Binali expressed his thanks for the active role played by Oryx GTL in supporting community and humanitarian programs and activities. He called on all national institutions to support psychological, educational and family programmes of Weyak. He added that the Association, which has been in its fifth year since it was launched, has been able to implement hundreds of counselling, psychological, educational and behavioural sessions through mobile and the Association’s website and application in the framework of its mission to raise awareness in mental health.

The consultancy sessions, launched by the Association in early 2018, provided psychological counselling support for people which enabled them to overcome the problems and pressures they face in their lives, Al Binali said. More than 249,220 people have benefited from the services provided by Weyak from 2014 till now.

The services provided by Weyak includes psychological counselling, lectures, training workshops and training programmes. The number of training workshops for specialists, individuals and institutions has reached more than 8,000.

قدمت شركة أوريكس لتحويل الغاز لسوائل محدودة، دعماً مالياً لخدمة برنامج الجلسات الإرشادية؛ الذي تقدمه جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك»، وتستفيد منه شريحة من المحتاجين لخدمات الإرشاد النفسي.

وقام السيد إبراهيم عيسى الكواري منسق مسؤولية الخدمة الاجتماعية، ومحمد عزران المري مدير العقود والمشتريات في الشركة، بتقديم شيك المساهمة في تسديد جزء من نفقات البرنامج النفسي إلى السيد محمد البنعلي، المدير التنفيذي لـ «وياك».

وقد أعرب البنعلي عن شكر الجمعية وامتنانها للدور الفاعل الذي تقوم به «أوريكس» في دعم البرامج والأنشطة المجتمعية والإنسانية، ومنها برامج جمعية أصدقاء الصحة النفسية، داعياً سائر الجهات والمؤسسات الوطنية إلى دعم برامج «وياك» النفسية والتربوية والأسرية، التي تخدم شريحة مجتمعية واسعة.

وقال البنعلي: «إن الجمعية استطاعت منذ إنشائها تنفيذ المئات من الجلسات الإرشادية والاستشارات النفسية والتربوية والسلوكية عبر الهاتف وموقع الجمعية والتطبيق، وذلك في إطار رسالتها الهادفة إلى إذكاء الوعي في مجالات الصحة النفسية، وتقديم أفضل خدمات الإرشاد النفسي، ومساندة متلقي الخدمات والدفاع عن حقوقهم، من خلال تنفيذ الأنشطة التوعوية والبرامج التدريبية، وعقد المؤتمرات والندوات العلمية، وتشجيع الدراسات والبحوث، والتعاون مع الخبرات المتخصصة والجهات ذات الصلة.

وتتمتع الجلسات الإرشادية التي دشنتها الجمعية مطلع العام الماضي، بالسرية الكاملة، وضمان الحقوق الكاملة للمرضى والمسترشدين، كما تتيح الحصول على الدعم النفسي والإرشادي الكامل؛ الذي يمكن المراجعين من تجاوز المشكلات والضغوط التي يتعرضون لها في حياتهم، ليتسنى لهم استئناف حياتهم على الوجه الأمثل دون أية معوقات أو مثبطات.

كما تقدم الجمعية خدمة الاستشارات عبر موقعها الإلكتروني تحت اسم: «استشارة أون لاين» على الرابط التالي: http://weyak.qa/add-consultation، ويتمكن الراغبون في الحصول على الاستشارات بأنواعها النفسية أو السلوكية أو التربوية أو الأسرية من إرسالها وفق النموذج المعد لهذه الغاية على الرابط أعلاه على مدار الساعة، ومن ثم الانتظار مدة أيام قليلة ليحصل على الرد.

وفي كل الحالات لا يشترط في المستشير والمسترشد أن يعرِّف باسمه أو سِنِّه، وقد استطاعت «وياك» منذ انطلاقها أن تستحوذ على ثقة جمهور المتعاملين معها، نظراً للسرية التامة وللإجابات العلمية المتخصصة الشافية، التي تقدم لهم عبر وسائل الاسترشاد المتعددة.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X