👮‍♂️ Government

Shipping firms must be aware of contents: CAA

هيئة الطيران المدني: يتوجب على شركات الشحن التأكد من الطرود ومحتواها

QNA
Doha: The Civil Aviation Authority (CAA) underlined that shipping companies must be fully aware of the contents of shipments and parcels before receiving and shipping, and to make sure that these shipments are free of any prohibited materials, noting that shipping companies bear legal responsibility for the contents of those shipments and parcels which they transport.

In a statement to QNA on what was circulated on social media outlets about the closure of one of the shipping companies for 15 day, Director of the Public Relations and Communication Department at CAA Talal Abdullah Al Malki said that the company imported parcels without alerting to their contents and making sure that they are free of prohibitions.

The concerned authorities in the state monitored and seized two shipments that the company had accepted and imported without fulfilling the conditions and taking the measures stipulated in the law.

شددت الهيئة العامة للطيران المدني على ضرورة قيام شركات الشحن بالمعرفة التامة بمحتويات الشحنات والطرود قبل استلامها وشحنها، والتأكد من خلو تلك الشحنات من أي مواد ممنوعة..لافتة إلى أن شركات الشحن تتحمل المسؤولية القانونية عن محتويات تلك الشحنات والطرود التي تقوم بنقلها وما يترتب على ذلك من إجراءات قانونية.

وحول ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام الهيئة العامة للطيران المدني بإغلاق إحدى شركات الشحن لمدة 15 يوماً، أوضح السيد طلال عبدالله المالكي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالهيئة، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية قنا، أن الشركة قامت باستيراد طرود دون التنبه لمحتوياتها والتأكد من خلوها من الممنوعات والمحظورات، وعليه فقد قامت الجهات المعنية في الدولة بضبط وتحريز شحنتين قامت تلك الشركة بقبولهما واستيرادهما دون استيفاء الشروط، واتخاذ الإجراءات والتدابير المنصوص عليها في القانون.

وأضاف أنه بناء على ما سبق قامت الهيئة باتخاذ قرار الإغلاق وإنذار الشركة بضرورة تعديل إجراءات قبول الشحنات الواردة لدولة قطر، وموافاة الهيئة على وجه السرعة بما اتخذ من إجراءات في هذا الصدد.

وأهابت الهيئة العامة للطيران المدني بجميع الشركات العاملة في مجال الشحن بضرورة التأكد من محتويات الطرود والشحنات والإرساليات، وفق ما ينص عليه القانون المنظم لعملية الاستيراد والتصدير وذلك قبل استلامها..مؤكدة أنها لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وممارسة صلاحياتها كاملة تجاه أي مخالفة تضر بأمن الوطن، وأنها وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية في الدولة ستتخذ كافة الإجراءات والتدابير التي تمنع دخول أي مواد محظورة تؤدي للإضرار بأمن وسلامة الوطن، ومن يعيشون على أرضه.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X