👮‍♂️ Government

QRCS enhances education and sanitation services in Philippines

«الهلال القطري» يعزّز العملية التعليمية في الفلبين

Doha: Qatar Red Crescent Society (QRCS) has conducted a series of first aid, risk reduction, and psychological support courses for 2,500 students of eight primary schools in Mindanao, the southern Philippines.

Under a multifaceted project co-implemented by the Philippine Red Cross, QRCS’s representation mission in the Philippines also rehabilitated water and sanitation (WATSAN) facilities and promoted hygiene awareness at the target schools.

In her comment, Noura Rashid Al Dosari, General Director of Relief and International Development Division, QRCS, said: “QRCS is a key humanitarian provider in the Philippines, with its active interventions in response to the several natural disasters that hit the country over the past few years.”

She said that these include 2013 Typhoon Haiyan, 2014 Typhoon Hagupit, 2017 Surigao earthquake, 2017 Typhoon Vinta, and 2018 Typhoon Mangkhut, just to name a few.

“The strong relations between the two National Societies, as Senator Richard J. Gordon, President of the Philippine Red Cross, pays particular attention to having friendly ties with QRCS, we work together on diverse humanitarian operations to help the affected communities in the Philippines,” said Al Dosari. Earlier this year, QRCS donated two water tankers, each 10,000-lit. in capacity, for the Philippine Red Cross, Al-Dosari pointed out.

نفذ الهلال الأحمر القطري بالتنسيق مع الجمعية الوطنية الفلبينية، سلسلة من الدورات التدريبية في الإسعافات الأولية والحد من مخاطر الكوارث الطبيعية، بالإضافة إلى برامج الدعم النفسي لفائدة 2,500 مستفيد من طلاب المدارس الابتدائية في جزيرة مينداناو جنوبي الفلبين.

جاء ذلك في إطار مشروع المياه والإصحاح وتنمية قدرات الأطفال بالمدارس، وهو مشروع تنموي ينفذه الهلال الأحمر القطري من خلال بعثته التمثيلية في الفلبين، بهدف تحسين الوضع الصحي للطلاب من خلال تأهيل وحدات المياه والإصحاح في 8 مدارس، وتنظيم حملات للتوعية الصحية، بالإضافة إلى تنمية قدرات الطلاب في مجالات الحد من مخاطر الكوارث الطبيعية والإسعافات الأولية والدعم النفسي.

وتعليقاً على هذا المشروع، قالت السيدة نورة راشد الدوسري المدير العام لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري: «يعتبر الهلال الأحمر القطري من أنشط المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في الفلبين، حيث كانت له مساهمات فاعلة في الاستجابة للعديد من الكوارث الطبيعية المدمرة التي ضربت الفلبين خلال الأعوام الماضية، ومنها إعصار هايان عام 2013، وإعصار هاغوبيت عام 2014، وزلزال سوريجاو عام 2017، وإعصار فينتا في العام ذاته، وأخيراً الإعصار مانكوت خلال العام الحالي».

وأشادت السيدة نورة بعلاقات الشراكة القوية التي تربط بين الهلال الأحمر القطري والجمعية الوطنية الفلبينية، وخاصة تحت قيادة رئيس مجلس إدارتها السيناتور ريتشارد غوردون، الذي يحرص على تعزيز روابط الصداقة مع الهلال الأحمر القطري، والتعاون سوياً في تنفيذ المشاريع الإنسانية المختلفة لصالح المجتمعات المحلية المنكوبة في الفلبين.

ومن ناحية أخرى، أشارت السيدة نورة إلى قيام بعثة الهلال الأحمر القطري في الفلبين بتقديم دعم لوجيستي للجمعية الوطنية الفلبينية، من خلال توريد شاحنتي صهاريج مياه بسعة 10 آلاف لتر للصهريج الواحد، من أجل نقل وتوزيع مياه الشرب للمتضررين أثناء حالات الطوارئ المتكررة التي تشهدها جزيرة ميندناو (ثاني أكبر الجزر الفلبينية من حيث المساحة) بين الحين والآخر، حيث تعتبر هذه الجزيرة من أكثر المناطق تعرضاً للكوارث الطبيعية كالأعاصير والفيضانات والزلازل.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X