👮‍♂️ Government

MoI launches Metrash2 new version with more services

إطلاق إصدار جديد لخدمة مطراش 2

*Among new features are payment through debit cards and obtaining lost/ damaged driving licences

The General Directorate of Information Systems at the Ministry of Interior (MoI) has launched a new version for Metrash2 for phones and smart devices, the Ministry announced Tuesday.

Metrash2 is the fastest way to access MoI services from any place and at any time.

The Information Systems Department’s assistant director Captain Abdulaziz al-Ruwaili said one of the most important features of the new version is that it includes many new services.

These include payment receipts for all services done through Metrash2. Users can request for a copy of the payment receipt to be sent to e-mail for each successful transaction, in addition to allowing them to pay by debit cards.

In response to requests and proposals received by the department from subscribers and users of Metrash2, the new service allows them to make payments using credit cards and for companies through debit services from their bank accounts.

This service aims to enable employers to complete all the preliminary procedures related to screening of job seekers from outside the country, such as work contract data entry services, electronic accreditation, and paying the costs of medical tests. This service is the first step to enable expatriates to perform the necessary tests at the Qatar Visa Centres abroad.

Contract services are for enterprises and companies subject to the Labour Law, while the service of reimbursement for tests outside the country applies to all categories of users of this service.

Among the new features is a glass tint installation permit service for permitted vehicles and fees payment without the need to go to the General Directorate of Traffic.

The users of Metrash2 can also request for replacing lost or damaged driving licence for light vehicles and paying the outstanding fees without going to the Traffic Department.

Metrash2 also allows issuing replacement for lost or damaged car plate numbers and paying for the service.

This service includes the possibility of choosing the workshop to produce the plate numbers while determining the shape (long or short).

In response to the requests and suggestions of Metrash2 subscribers and users, it is now possible to seek an additional copy of the certificates and reports that were previously sent using the application. The copy will be sent in PDF format to the registered e-mail within 15 days of the service.

A new service allows the authorised personnel of governmental and semi-governmental companies to review all electronic transactions which were completed through Metrash2 within 30 days.

Al Ruwaili said Metrash2 is available for use on all devices to serve citizens, residents, companies and institutions 24 hours from any place.

There are 174 services provided by MoI through the application, with the possibility of paying for these services directly without the need to visit the directorates of the MoI.

في إطار سعي وزارة الداخلية للتطوير الدائم للخدمات الإلكترونية التي تقدمها للأفراد والمؤسسات والشركات، قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بإطلاق الإصدار الجديد لخدمة مطراش2 للهواتف والأجهزة الذكية الذي يعد أسرع قناة للحصول على خدمات الوزارة، من أي مكان وفي أي وقت.

وفي هذا الصدد أوضح الرائد مهندس عبد العزيز الرويلي مساعد مدير إدارة نظم المعلومات بأن الإصدار الجديد يأتي تتويـجاً لعمل دؤوب تقوم به إدارة نظم المعلومات التابعة للإدارة العامة لنظم المعلومات وذلك بالتعاون الوثيق مع باقي الإدارات بالوزارة حيث لا تألو الإدارة جهداً في أن تكون تجربة المستخدمين مع مطراش2 تـجربة مميزة لجميع الفئات من مواطنين ومقيمين ومؤسسات وشركات، حكومية وغير حكومية.

وأضاف أن من أهم مميزات الإصدار الجديد هو أنه يحتوي على عدد كبير من الـخدمات الـجديدة التي تطرح لأول مرة للجمهور وهذه الخدمات هي:

خدمة إيصالات الدفع لجميع الخدمات المنفذة عن طريق مطراش2

تتيح هذه الخدمة لمستخدمي مطراش2 إمكانية طلب إرسال نسخة من إيصال الدفع على البريد الإلكتروني عن كل معاملة تنفيذية مدفوعة تتم بنجاح.

خدمة سداد رسوم الخدمات باستخدام بطاقات الخصم (Debit Cards)

استجابة لطلبات ومقترحات تلقتها الإدارة من المشتركين والمستفيدين من خدمات مطراش2 تأتي هذه الخدمة الجديدة التي توفر للمستخدمين إمكانية سداد رسوم الخدمات باستخدام بطاقات الخصم Debit Cards بالإضافة إلى إمكانية استخدام بطاقات الائتمان Credit Cards وخدمات الخصم المباشر من الحساب البنكي (للشركات) والمتاحة في الإصدارات السابقة.

خدمة إجراءات الفحص خارج البلاد

تهدف خدمة (إجراءات الفحص خارج البلاد) إلى تمكين المستقدمين من استكمال كافة الإجراءات الأولية المتعلقة بفحص العمالة خارج البلاد كخدمات إدخال بيانات عقود العمل واعتمادها إلكترونياً وخدمة إلغاء السمات الخاصة بهذه الخدمة وخدمة سداد تكاليف الفحص؛ وهذه الخدمة – بعد اكتمالها – تمثل أول خطوة لتمكين الوافد للعمل من إجراء الفحوص اللازمة في مراكز الفحص القطرية خارج البلاد. وتعد خدمات العقود خاصة بالمؤسسات والشركات الخاضعة لقانون العمل أما خدمة سداد تكاليف الفحص خارج البلاد فتنطبق على جميع فئات المستخدمين لهذه الخدمة.

خدمة تصريح تركيب مخفي

توفر هذه الخدمة لمستخدمي مطراش2 إمكانية طلب إصدار تصريح تركيب مخفي لأنواع المركبات المسموح بها وسداد الرسوم المستحقة باستخدام مطراش2 بدون الحاجة لمراجعة الإدارة العامة للمرور مع إمكانية طلب استمارة المركبة الجديدة عن طريق الشركة القطرية للخدمات البريدية.

خدمة استخراج بدل فاقد / تالف لرخصة القيادة الخفيفة

أصبح بالإمكان لمستخدمي مطراش2 طلب استخراج رخصة بدل فاقد أو بدل تالف لرخصة قيادة المركبات الخفيفة وسداد الرسوم المستحقة باستخدام مطراش2 بدون الحاجة لمراجعة الإدارة العامة للمرور مع إمكانية طلب استلام الرخصة الجديدة عن طريق الشركة القطرية للخدمات البريدية.

خدمة استخراج بدل فاقد / تالف لرخصة المركبة

أصبح بالإمكان لمستخدمي مطراش2 طلب استخراج رخصة بدل فاقد أو بدل تالف لرخصة المركبات وسداد الرسوم المستحقة باستخدام مطراش2 بدون الحاجة لمراجعة الإدارة العامة للمرور مع إمكانية طلب استلام الرخصة الجديدة عن طريق الشركة القطرية للخدمات البريدية.

خدمة استخراج بدل فاقد / تالف لوحة (لوحتين) أرقام السيارة

يتيح الإصدار الجديد لمطراش2 للمستخدمين إمكانية طلب استخراج لوحة بدل فاقد أو بدل تالف للمركبة أو لوحتين (أمامية وخلفية)، إذا تطلب الأمر، وسداد الرسوم المستحقة باستخدام مطراش2. وتوفر هذه الخدمة إمكانية اختيار ورشة تصنيع اللوحات التي سيتم استلام اللوحة منها مع إمكانية تحديد شكل اللوحة (طويلة – قصيرة).

خدمة تفويض تسجيل بلاغ حادث ضد مجهول

يحتوي الإصدار الجديد لمطراش2 على إمكانية تفويض شخص آخر لتسجيل بلاغ حادث ضد مجهول بالنيابة عنهم.

خدمة إعادة طباعة الشهادات – التقارير

استجابة لطلبات ومقترحات المشتركين والمستفيدين من خدمات مطراش2 أصبح بإمكانهم طلب إعادة إرسال نسخة إضافية من الشهادات والتقارير التي تم طلبها وإرسالها في السابق باستخدام إحدى خدمات مطراش2. ويتم إرسال النسخة بتنسيق pdf على البريد الإلكتروني المسجل بالخدمة، وذلك خلال فترة 15 يوماً من تنفيذ تلك الخدمة.

خدمة إجراءاتي – الخدمات التي تم تنفيذها للمنشأة ومنفذ الطلب.

يتيح الإصدار الجديد لمطراش2 للمفوضين عن المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والشركات إمكانية مراجعة جميع المعاملات الإلكترونية التي تمت عن طريق مطراش2 واستعراض الإجراءات التي تم تنفيذها خلال 30 يوماً سابقة على تاريخ الاستعلام والإجراءات التي تمت بصورة شخصية علاوة على إمكانية استعراض كافة الإجراءات التي تم تنفيذها من جانب المندوبين.

خدمة التسجيل في مطراش (للأفراد – للمؤسسات والشركات)

يـحتوي الإصدار الجديد لمطراش2 على خدمة التسجيل في خدمة التنبيهات والرسائل النصية القصيرة (مطراش) لتمكين الأفراد والمؤسسات والشركات من التسجيل في هذه الخدمة لتلقي التنبيهات المتعلقة بالوثائق الرسمية وإجراء الاستعلامات. وللعلم فإن التسجيل في خدمة الرسائل النصية القصيرة (مطراش) للأفراد والمؤسسات والشركات متاح بصفة دائمة على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.

وأكد الرائد مهندس عبد العزيز الرويلي بأن خدمة مطراش2 يتم تصميمها وتطويرها وإتاحتها للعمل على كافة أنواع وأنظمة الهواتف والأجهزة الذكية لخدمة المواطنين والمقيمين والشركات والمؤسسات على مدار الساعة وبدون انقطاع من أي مكان وفي أي وقت وقد بلغ عدد الخدمات المتاحة على قوائم الإصدار الـجديد من مطراش2 (174 (خدمة تقدمها وزارة الداخلية مع إمكانية سداد رسوم هذه الخدمات بشكل مباشر دون الحاجة لمراجعة إدارات الوزارة مما يوفر الوقت والجهد على المشتركين ويسهم في الإسراع بوتيرة الإنـجاز في الحصول على تلك الخدمات تحقيقاً لاستراتيجية وزارة الداخلية وإسهاماً في تـحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X