🐎Various

Bautista Agut takes Qatar title

الاسباني “باويتستا اغوت” يتوج بلقب بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس

Roberto Bautista Agut followed up his shock victory over world number one Novak Djokovic by lifting the Qatar ExxonMobil Open title Saturday.

The Spaniard ground out a hard-fought victory in three sets against the Czech Republic’s Tomas Berdych, winning 6-4, 3-6, 6-3 in the final.

“It’s been a fantastic week for me,” he said immediately after his triumph.

“Today it was not easy to manage all the emotions I had on court.”

It was the 30-year-old’s ninth career title and his first in Doha.

Bautista Agut will rise one place in the world rankings to 23 on the back of the victory in Qatar, and said his aim was to go higher.

توج اللاعب الاسباني روبرتو باويتستا اغوت بلقب بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه على اللاعب التشيكي توماس بيرديتش بمجموعتين مقابل مجموعة اليوم .

ففي المباراة النهائية للبطولة البالغ مجموع جوائزها حوالي مليون ونصف المليون دولار والمقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش تغلب اغوت المصنف السابع للبطولة وال 24 عالميا على بيرديتش المصنف ال 71 عالميا بواقع 6 / 4 و 3 / 6 و 6 / 3 في حوالي الساعتين .

وقام السيد ناصر الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بتتويج البطل الاسباني وتسليمه الصقر الذهبي وتسليم اللاعب التشيكي جائزة المركز الثاني .

واللقب هو التاسع للاعب الاسباني في مسيرته الاحترافية وقد تأهل الى النهائي الاول له في بطولة قطر بعد فوزه امس في نصف النهائي على الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الاول على العالم بواقع 3 / 6 و 7 / 6 و 6 / 4 .

وكان باويتستا قد استهل مشواره في بطولة قطر بتحقيق الفوز على اللاعب الايطالي ماتيو بيرتيني بواقع 6 / 1 و 6 / 4 ثم تغلب في الدور الثاني على الاسباني جييرمو جارسيا لوبيز ايضا بذات النتيجة 6 / 1 و 6 / 4 . وواصل تقدمه في البطولة وفاز على السويسري ستان فافرينكا في ربع النهائي بواقع 6 / 4 و 6 / 4 .

في المقابل تأهل التشيكي توماس برديتش المشارك ببطاقة دعوة الى النهائي الثاني له في بطولة قطر بعد فوزه امس في نصف النهائي على اللاعب الايطالي ماركو تشيكيناتو المصنف الرابع بواقع 7-6 و6-3 في اول مباراة بين اللاعبين. .

وتعرض اللاعب التشيكي الذي حقق 13 لقبا في مسيرته الاحترافية حتى الان إلى إصابة أنهت موسمه العام الماضي مبكرا وتحديدًا منذ شهر مايو، ليعود هذا الموسم بقوة في البطولة القطرية.

وكان اللاعب التشيكي قد استهل مشواره في البطولة القطرية بعد عودته إلى الملاعب، بالتغلب على الألماني فيليب كولشرايبر، بمجموعتين دون رد بواقع (6-4 و7-6)، وذلك ضمن مباريات الدور الأول، ثم فاز في الدور الثاني على الاسباني فرناندو فيرداسكو المصنف الثامن للبطولة بواقع (3 – 6 و 6 – 4 و 7 – 5) .. وفي ربع النهائي فاز على الفرنسي بيير هوج هيربرت المصنف رقم 55 على العالم بواقع 6 / 2 و 6 / 4 .

وكان برديتش قد خسر النهائي الاول له في قطر عام 2015 امام الاسباني ديفيد فيرير بواقع 4 / 6 و 5 / 7 .

والتقيا برديتش وباوتيستا 7 مرات حتى الآن، ويتفوق التشيكي بأربعة انتصارات مقابل ثلاثة للاسباني.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X