🐎Various

Amir, Father Amir attend Qatar ExxonMobil Open final

صاحب السمو والأمير الوالد يشهدان ختام «قطر إكسون موبيل» للتنس

Amir H H Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani and Father Amir H H Sheikh Hamad bin Khalifa Al Thani attended the final of the 27th edition of Qatar ExxonMobil Open for men yesterday, the first championship of professional tennis players association for 2019 season, held at Khalifa International Tennis and Squash Complex.

It was also attended by Prime Minister and Interior Minister H E Sheikh Abdullah bin Nasser bin Khalifa Al Thani and number of Their Excellencies Sheikhs and Ministers as well as guests. Spaniard Roberto Bautista Agut bagged the tournament title after beating Czech Tomas Berdych.

شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مساء أمس، ختام النسخة 27 لبطولة «قطر إكسون موبيل» المفتوحة للتنس للرجال، والتي نظمها الاتحاد القطري على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش. كما شهد المباراة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

شهد الختام أيضاً معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وضيوف البطولة، وجمهور غفير من محبي رياضة التنس.

وتُوّج بلقب البطولة اللاعب الإسباني روبرتو باوتيستا بعد فوزه على التشيكي توماس بيرديتش بمجموعتين لواحدة بواقع (6 -4)، و(3-6)، و(6-3).

وتوج سعادة ناصر بن غانم الخليفي رئيس اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة، روبرتو بوتستا، بطلاً للبطولة

وجرى حفل التتويج بحضور أندي سوايجر، نائب الرئيس الأعلى لمؤسسة إكسون موبيل، وألستير روتليتج الرئيس والمدير العام لإكسون موبيل قطر، وكريم العلمي مدير البطولة.

وبدأت مراسم التتويج بتتويج أندي سوايجر نائب الرئيس الأعلى لمؤسسة إكسون موبيل لتوماس بريديتش بمركز الوصافة، قبل أن يسلم ألستير روتليتج الرئيس والمدير العام لإكسون موبيل شيك البطولة للإسباني روبرتو باوتيستا، وتوجه سعادة ناصر بن غانم الخليفي بلقب البطولة والصقر الذهبي.

ودخل روبرتو باوتيستا السجل الذهبي للبطولة، وتوّج بلقبها للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في المسابقة، في حين فشل توماس بريديتش في الحصول على لقبه الأول للمسابقة، رغم بلوغ دورها النهائي للمرة الثانية في مسيرته الرياضية، بعد بلوغه نهائي 2016، وخسارته أمام الأسباني روجر فيرر.

وحقق باوتيستا، المصنف 24 عالمياً، وسابعاً في البطولة، فوزاً صعباً على بريديتش، واحتاج إلى ما يقارب ساعتين لحسم المواجهة معه، بعد أن تواصل الصراع بينهما 3 أشواط، وحقق فوزه الثالث عليه في المواجهات السبعة التي جمعت بينهما سابقاً.

ناصر الخليفي: تشريف صاحب السمو دافع كبير

أوضح ناصر الخليفي، رئيس اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة رئيس اللجنة التنظيمية العليا للبطولة، أن تشريف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، للبطولة يعدّ وساماً على صدور جميع العاملين، وحافزاً كبيراً للجنة المنظمة واتحاد التنس لمواصلة العمل القوي والجاد في البطولات المقبلة. وأعرب الخليفي عن سعادته بالنجاح الذي تحقق في البطولة، وقال إنها استطاعت أن تحجز مكانة مرموقة في بطولات التنس العالمية، وإنها حققت نجاحاً كبيراً فنياً وجماهيرياً وإعلامياً من خلال التغطيات الصحافية الكبيرة.

ونوّه بالحضور الجماهيري لمباراة النهائي التي جمعت بين التشيكي توماس برديتش والإسباني روبرتو باوتيستا، وقال إنها حفلت بالقوة والإثارة على امتداد مجموعاتها، وقال إن خروج نوفاك لم يؤثّر على الحضور الجماهيري للمسابقة.

وأعرب الخليفي عن تقديره للشباب القطري الذي يشارك في نجاح البطولة، مشدداً على أهمية الشراكة التاريخية والاستراتيجية بين الاتحاد و»إكسون موبيل قطر» في تعزيز النجاحات السابقة للبطولة، والمزيد من تطويرها مستقبلاً.

زينل: سعداء بنجاح البطولة

شدّد طارق زينل -المنسق العام للبطولة- على النجاح الكبير الذى تحقق، وقال إن جماهير وعشاق التنس في العالم استمتعوا بأسبوع حافل من المباريات والمنافسات.

وأشاد زينل بالأداء الفني العالي الذى قدمه النجوم، مشيداً بالحضور الجماهير الكبير، وأشار إلى أن البطولة حظيت باهتمام إعلامي محلى وعالمي كبيرين، نافياً أن يكون خروج ديوكوفيتش من البطولة قد أثّر على المتابعة الجماهيرية لها.

العلمي: باوتيستا فاجأ الجميع

نوّه كريم العلمي -مدير البطولة- بالمستويات القوية للبطولة، والمفاجأة المدوية التي أطلقها اللاعب الإسباني روبرتو باوتيستا، وقال إنه نجح في تحقيق إنجازات غير مسبوقة بالفوز على عملاقي اللعبة في البطولة ديوكوفيتش وبرديتش. وأضاف: «في كل مرة تقدّم البطولة نجماً جديداً، ونحن سعداء بالأجواء العامة للبطولة».

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X