👩🏽‍💻 Projects

Al Furjan Souq 2 construction begins

بدء الأعمال الإنشائية للحزمة الثانية لأراضي «الفرجان 2»

QNA
Doha: Qatar Development Bank (QDB) announced today that construction of the second batch of land plots for Al Furjan Souq 2 has begun. It will include a total of 163 stores spread over many areas like Ain Khalid, Luaib, Bani Hajer, Al Aziziya, Al Gharafa, Muaither, Al Shamal, Al Wakra and others.

The first batch of Al Furjan souq had stores in Umm Al Qarn and Al Khor among other areas. The bank said that this phase is 80 percent complete.

CEO of QDB Abdulaziz bin Nasser Al Khalifa said that the land plots will provide all the main services needed in different areas, adding that the initiative will be a good solution in terms of providing the daily needs of goods and services for families.

He added that the current land plots are concentrated in areas outside of cities, to take care of the needs of people there. The 16 land plots are on schedule to be completed by the first half of 2020.

The project is considered a strategic one for Qatar, as it supports the trade sector in the country as part of the 2030 Qatar National Vision. The project will also cater to the expected population increase inside Doha and in cities outside of it.

بعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى من مشروع أسواق الفرجان، أعلن بنك قطر للتنمية عن بدء المرحلة الإنشائية للحزمة الثانية لأراضي مشروع أسواق الفرجان 2، حيث تم الإعلان سابقاً عن الحزمة الأولى؛ التي تضمنت 6 أسواق موزعة على المناطق التالية: أم قرن، والخريطيات، ومعيذر الجنوبي، والخور، وجريان جنيحات، وبلغت نسبة إنجازها ما يعادل الـ 80 %، وسيتم طرحها للراغبين من خلال القرعة الإلكترونية خلال النصف الأول من سنة 2019.

تشهد الحزمة الثانية من أسواق الفرجان المرحلة الثانية، إنشاء 16 سوقاً؛ تضم 163 متجراً موزعة على المناطق التالية: عين خالد، وأم السنيم، ولوعيب، وبني هاجر، والكرعانه، والعزيزية، والغرافة، ومعيذر، وروضة راشد، ولخريب، ومدينة الشمال، وروضة أم لخبا، والوكرة، وصنيع الحميدي.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية: «إن انطلاق الأعمال الإنشائية للحزمة الثانية لأراضي مشروع أسواق الفرجان 2 ستفيد المواطنين بشكل أكبر، وستوفر الخدمات الرئيسية في مناطق مختلفة، كما أن هذه المبادرة تعتبر حلاً مناسباً لتوفير السلع والخدمات الأساسية التي يحتاجها الأفراد والعائلات بصفة يومية. أما على الصعيد التنفيذي، فقد قام بنك قطر للتنمية بعمل الدراسات اللازمة لقطع الأراضي المخصصة، وتم اختيار 16 قطعة أرض، كما ركزت هذه الحزمة على القرى والمناطق الخارجية، وذلك لتوفير المنصات الخدمية في تلك المناطق، بما يلبي احتياجات أهاليها. وقد تم ترسية مناقصة تنفيذ أعمال الإنشاءات على عدد 16 قطعة أرض، والتي من المتوقع استكمالها في النصف الأول من عام 2020».

تعاون

يُعتبر مشروع أسواق الفرجان مبادرة فريدة؛ تم إطلاقها بالتعاون بين عدد من القطاعات الحكومية، وبنك قطر للتنمية، الذي يتولى جميع الأعمال الإنشائية والإدارية للمشروع. وتعد هذه المبادرة من مشاريع دولة قطر الاستراتيجية، التي تهدف إلى دعم القطاع التجاري في البلاد، كجزء من تطوير اقتصاد مستدام ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030، من أجل خلق بيئة اقتصادية مستدامة ومتنوعة.

ويتكون مشروع أسواق الفرجان من أسواق تجارية مُقامة على أراضٍ تعود ملكيتها للحكومة القطرية، وتقع في مناطق سكنية متنوعة، ويتمثل الهدف من وراء إنشاء هذه الأسواق في خلق بيئة اقتصادية مستدامة للسكان، من خلال توفير متطلباتهم اليومية، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى خفض تكاليف النقل، وتخفيف ضغط حركة المرور على نقاط الدخول والخروج في وسط المدينة. وهكذا فإن الدافع لإطلاق هذا المشروع هو الزيادة المتوقعة لعدد السكان في مدينة الدوحة والمناطق المحيطة بها، وقد تم تخطيط وتصميم المتاجر المتنوعة من أجل تلبية الاحتياجات الأكثر أهمية للسكان.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X