🐎Various

Sheikh Jassim Bin Mohammed Bin Al Thani Arabian Camel Festival

جوعان بن حمد يتوّج الفائزين في سباق المؤسس للهجن

Qatar Olympic Committee (QOC) Chairman H E Sheikh Joaan bin Hamad Al Thani crowns the winners at the camel races held at Al Shahaniya Racetrack yesterday. The Sheikh Jassim Bin Mohammed Bin Al Thani Arabian Camel Festival for the 2018-2019 season will end on January 2. Races are held in morning and afternoon sessions.

تابع سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، عصر أمس بميدان التحدي بالشحانية، الأشواط الرئيسية الأربعة من منافسات سن اللقايا لهجن الأشواط المفتوحة، في ثالث أيام مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه. وتوّج سعادته الفائزين بالرموز من مؤسستي هجن الشقب والشحانية، والفائزين من هجن أبناء القبائل في منافسات أمس الأول. علماً بأن المهرجان الذي تشارك فيه أكثر من 8 آلاف رأس يُختتم في 2 يناير المقبل، ويشهد مشاركة قطرية وخليجية.

قد تقاسمت هجن «الشقب» و»الشحانية» الرموز الذهبية لمنافسات سن اللقايا أمس، والتي اشتملت على 28 شوطاً لمسافة 5 كم لهجن الأشواط المفتوحة.

ففي منافسات الفترة المسائية، فازت «هجن الشقب» بالشلفة والخنجر الذهبيين للقايا بكار وقعدان (مفتوح)، مقابل فوز هجن الشحانية بالشلفة والخنجر الذهبيين للبكار وقعدان (عمانيات).

وتحققت الشلفة للشقب عبر «رشيدة»، التي قطعت المسافة في 7:24:2 دقائق مع المضمر سعيد بن عبدالهادي الشهواني، الذي قاد «عفرين» للفوز بناموس القعدان والخنجر بزمن بلغ 7:22:6 دقائق.

وقاد المضمر جابر بن سالم بن فاران «شفوف» للفوز بناموس البكار (عمانيات)، ويهدي هجن الشحانية الشلفة بزمن بلغ 7:21:1 دقائق. ومن جهته، أهدى المضمر محمد بن خالد العطية هجن الشحانية الخنجر وناموس القعدان (عمانيات) عبر «الواعي» بزمن بلغ 7:26:7 دقائق.

وفي الفترة الصباحية، حصدت هجن الشحانية الرمزين الذهبيين لمنافسات اللقايا (إنتاج)، عندما قاد جابر بن سالم بن فاران «سلسبيل» للفوز بناموس البكار والشلفة في 7:41:09 دقائق. وبدوره، أهدى محمد بن خالد العطية هجن الشحانية الخنجر الذهبي، عندما قاد «كهرمان» للفوز بناموس القعدان (إنتاج) في 7:41:1 دقائق.

برنامج اليوم

تتنافس هجن أبناء القبائل اليوم على 4 رموز فضية (شلفتين وخنجرين) في سن اللقايا، التي ستكون لمسافة 5 كم، ويحصل الفائزون الأوائل على الرموز وسيارات. وخلال 29 شوطاً، ستُخصص 22 سيارة للفائزين الأوائل، بالإضافة إلى جوائز مالية للفائزين بالمراكز من الثاني حتى العاشر.

السعودي الجربوعي: سعداء بالتنافس في قطر

وصف السعودي راشد بن سعيد الجربوعي -مالك «مهمة» الفائزة بالشلفة الفضية لسن الحقايق بكار، أمس الأول- منافسات الشوط بأنها كانت قوية للغاية. وعبّر الجربوعي عن سعادته بالرمز الذي تحقق له في الشحانية.

وتقدّم المشارك السعودي

بالشكر للجنة المنظمة لسباق الهجن؛ للجهد الكبير الذي تبذله. مؤكداً أنه وباقي المشاركين من خارج قطر يجدون معاملة

راقية، لا تختلف عن المعاملة التي يجدها القطريون المنافسون

في الحدث الكبير. وأضاف: «نشكر الإخوة في قطر على

ما يقدّمونه لمحبي الهجن، ونشكر أهل قطر على

الكرم والحفاوة، وأنا سعيد بالمشاركة في منافسات المهرجان».

المشاغب: الشعارات المشاركة كلها قوية

وصف محمد بن خالد العطية -مضمر هجن الشحانية- منافسات مهرجان المؤسس بأنها قوية. متوقعاً أن تزداد الإثارة والقوة في منافسات السن الكبيرة. مشيراً إلى أن عدد المشاركين هذا العام يعكس الرغبة الكبيرة على التنافس في المهرجان الكبير.

وقال المضمر المشاغب:

«المنافسة قوية ومثيرة على صعيد هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ، وهجن أبناء القبائل. فهناك مؤسسات أخرى تنافس مع هجن الشحانية ظهرت في نهاية الموسم الماضي، مثل هجن الشقب والغرافة، وقد حصدت الأولى أمس رمزين من 4 رموز».

وتطرّق العطية إلى شوط السيف في اليوم الختامي، قائلاً: «من أراد أن يشاهد منافسات شرسة وقوية ويستمتع، فعليه متابعة هذا الشوط، الذي سيشهد مشاركة شعارات كبيرة كلها مرشحة للفوز بالسيف. هجن الشحانية جاهزة لشوط السيف في سن الحيل، وإن شاء الله يكون السيف لنا في الختام».

المضمر الشبل يعد بمزيد من الرموز

وعد جابر بن سالم بن فاران المري -مضمر هجن الشحانية- بتحقيق مزيد من الرموز، عقب فوز المؤسسة بـ 4 رموز أمس. وأضاف: «بدايتنا كانت جيدة، ونعد جماهير الشعار الأدعم بالعمل بقوة من أجل حصد مزيد من الرموز في هذا المهرجان الغالي».

وأشاد «الشبل» بمنافسات مهرجان المؤسس، وقال إن زيادة عدد المشاركين والشعارات من شأنه إضفاء مزيد من

القوة والإثارة على الأشواط المختلفة.

وعن حصد هجن الشقب والشحانية رموزاً أمس، قال جابر: «الجميع يعمل من أجل الفوز، وأعتقد أن المنافسة في سن اللقايا كانت قوية بيننا وبين هجن الشقب، ونأمل أن تتغير الأمور لصالحنا في منافسات سن الجذاع، ونرجو أن نتمكن من حصد الرموز الأربعة الخاصة بها. وعموماً، كانت منافسات اللقايا متميزة، ولولا سرعة الرياح لتمكنت مطايانا من تحقيق توقيتات أفضل».

وأهدى المضمر الشبل الرموز التي حققتها هجن الشحانية أمس إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشعب القطري.

نتائج السباقات

فازت هجن الشحانية بالأشواط الأول والثاني والثامن والتاسع عبر «سلسبيل» و»أسرار» و»الميهولة» و»سجايا»، وفازت هجن الشقب بالأشواط الثالث والرابع والسابع عبر «شاهة» و»روضة» و»شعلة»، وفازت هجن الغرافة بالشوطين السادس والعاشر عبر «دجى» و»راهية»، وظفر شعار الشيخ عبد العزيز بن حمد بن خالد آل ثاني بالشوط الخامس عبر «بلشة».

كما فازت هجن الشحانية بجميع أشواط اللقايا قعدان، عدا الخامس الذي ذهب إلى «مجد» لهجن المرقاب، وتحققت انتصارات الشحانية عبر: «كهرمان» و»منصف» و»مبعد» و»الفايز» و»النايف». وبعد فوز «رشيدة» و»شفوف» بناموسي البكار في الفترة المسائية، فازت هجن الشحانية بالأشواط الثالث والرابع والخامس عبر «حضور» و»أرام» و»نوف»، وذهب السادس إلى «لظا» للشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني، والسابع إلى «جماهير» لهجن الغرافة. وبعد فوز «عفرين» و»الواعي» بناموسي القعدان، فازت هجن الشحانية بباقي الأشواط عبر «متعب» و»شباب» و»الطاير».;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X