👮‍♂️ Government

QRCS launches QR14m Warm Winter campaign for the needy

«الهلال القطري» يطلق «الشتاء الدافئ» لـ 225 ألف محتاج في 9 دول

Doha: Qatar Red Crescent Society (QRCS) has launched its Warm Winter campaign, which seeks to distribute QR14m winter aid for more than 225,000 beneficiaries in nine countries.

Under the theme of ‘Journey of Giving’, this is the 13th edition of the annual campaign, which has over the past few years reached out to millions of affected populations across Asia and Africa.

The new drive was announced in a press conference attended by Ibrahim Abdullah Al Maliki, Executive Director, Dr. Mohamed Salah Ibrahim, Executive Director of Relief and International Development, and Abdullah Hamed Al Mulla, Director of Communication.

Al Maliki welcomed the guests and said, “The winter of 2019 is here, and we are geared up for giving! This is a tradition that seeks to help more and more poor, displaced, and homeless people to withstand the heavy-handed winter”.

“Let’s show the best in humanity and bring happiness into the hearts of kids, women, and elderly people desperate for warmth and food in the coldest months of the year. It is an inalienable right for those deprived of warmth and security or afflicted by lack of food and shelter. We are there for them, inspired heart and soul by our central value of “saving lives and preserving dignity,” he added.

Dr. Ibrahim said: “This year, some 225,000 needy people are bound to find succor and support, thanks to the support from donors to QRCS’s winterization programs planned in nine countries: Lebanon, Turkey, Yemen, Syria, Jordan, Afghanistan, Tajikistan, Kyrgyzstan, and Bangladesh. Under these programs, the beneficiaries will get diverse shelter, heating, food, and nonfood aid”.

Then, Al Mullah gave an overview of the means of donation to this charitable campaign through phone number of headquarters (44027777), Hotlines (66666364 – 66644822 – 16002) and donation locations points at malls & public venues.

أعلن الهلال الأحمر القطري إطلاق حملته الإغاثية السنوية «الشتاء الدافئ» للعام الثالث عشر على التوالي، وتحمل نسخة هذا العام شعار «رحلة العطاء»، وهي تستهدف توفير كميات كبيرة من المساعدات الشتوية المتنوعة لصالح 225,000 مستفيد في 9 بلدان منكوبة، بميزانية إجمالية تتجاوز 14 مليون ريال. جاء الإعلان عن انطلاق الحملة أثناء مؤتمر صحافي عُقد في المقر الرئيسي للهلال الأحمر القطري، حضره كلّ من السيد إبراهيم عبدالله المالكي المدير التنفيذي، والدكتور محمد صلاح إبراهيم المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية، والسيد عبدالله حامد الملا مدير إدارة الاتصال. وقال السيد إبراهيم المالكي: «باتت الحملة تقليداً سنوياً دأب الهلال الأحمر القطري على تنفيذه منذ عدة أعوام، وتستمر الحملة لمدة 3 أشهر، وتهدف إلى توفير المساعدات الشتوية الحيوية لمئات الآلاف من الفقراء واللاجئين والنازحين في مختلف المناطق المنكوبة بالكوارث الطبيعية أو النزاعات المسلحة، حتى يكون في مقدورهم تحمّل الظروف المعيشية القاسية في ظل برد الشتاء القارس».

وأضاف: «هكذا عهدُنا بدولة قطر كعبة للمضيوم وعوناً على الخير، فلولا مساهمات المجتمع هذه لما تمكنَّا على مدار الأعوام الماضية من توفير الدفء والغذاء والمأوى والحماية للملايين من الناس الذين يعيشون في العراء، ويفتقرون إلى أبسط الاحتياجات الآدمية».

وتابع المالكي: «هذا العام، سيكون هناك أكثر من 225,000 محتاج، ممن ستساهم تبرعاتكم الكريمة في مدّ يد العون لهم والتخفيف من معاناتهم، من خلال دعم برامج المساعدات الشتوية التي سينفذها الهلال الأحمر القطري في كلّ من لبنان وتركيا واليمن وسوريا والأردن وأفغانستان وطاجيكستان وقيرغيزستان وبنجلاديش. وتتنوع هذه البرامج ما بين الإيواء والتدفئة والأمن الغذائي والمواد غير الغذائية، مثل البطانيات والفرشات والملابس الشتوية».

د. محمد صلاح:

هدفنا رفع الألم عن المتضررين من الأزمات

أكد الدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية أن الحملة تهدف إلى تخفيف جزء من هذا الألم، ومحاولة رفعه عن كاهل الأسر من النازحين والمتضررين من الأزمات على وجه الخصوص، الذين ينتظرون منا ومن غيرنا تقديم الكثير، في ظل انعدام السبل أمامهم؛ حيث إن الحاجة فعلياً أكبر من التصور.

وأضاف: في كل عام، تنطلق حملة الشتاء الدافئ، وبحمد الله تحقق ما تهدف إليه، بفضل الله وفضل دعم المتبرعين من المحسنين. وتبلغ تكلفة مشاريع الهلال الأحمر القطري في حملة الشتاء الدافئ 14 مليون ريال، والبلدان التي تشملها المشاريع: (اليمن – سوريا – لبنان – الأردن -أفغانستان – قيرغيزستان – طاجيكستان – بنجلاديش – تركيا).

وحول أبرز المواد التي توفرها مشاريع الشتاء الدافئ قال:

– وقود التدفئة والطهي.

– بناء منازل بالمواد المحلية تحسّن من حال الأسر التي تسكن الخيام (اليمن).

– ترميم وصيانة المساكن وتوفير وسائل الأمان وإصلاح مرافقها لحماية ساكنيها من العواصف والثلوج.

– العزل الحراري للخيام بهدف توفير الدفء والحرارة المعتدلة داخلها.

– البطانيات والأغطية.

– الألبسة الشتوية.

– سلال المواد الغذائية.

– مستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة (كراسي متحركة – ملابس).

– حزم المواد غير الغذائية.

والمستفيدون: نحو 225,000 مستفيد مباشر – مليون مستفيد غير مباشر

– توجّه المشاريع في المقام الأول للأسر الأشد ضعفاً، وخاصة المتضررين من النزاعات والحروب والمصابين بإعاقات دائمة.

– في سوريا وتركيا ولبنان والأردن، معظم المستفيدين من الشتاء الدافئ هم من اللاجئين والنازحين السوريين، الذين يواجهون قسوة الشتاء سنوياً داخل مخيماتهم، وكذلك النازحون الفلسطينيون في لبنان.

– في بنجلاديش، تتوجه المشروعات للاجئين الروهينجا، الذين مرت عليهم عدة سنوات في مخيماتهم على الحدود، ويتعرضون لأمطار غزيرة جداً في فصل الشتاء، مما يزيد صعوبة العيش في المناطق الريفية الرطبة التي يقطنونها.

– في اليمن، نصل إلى النازحين والأسر المعدمة، خصوصاً تلك التي لا عائل لها والتي دمّرت الحرب حياتها وفتكت الأمراض بها وانعدم لديها الدخل والرزق.

– في أفغانستان، ما زالت تتواجد تجمّعات عديدة للنازحين جراء الصراعات الأهلية في المناطق النائية من ولايات بادغيس وهيرات، وهؤلاء نادراً ما تصل إليهم المساعدات الإنسانية رغم الثلوج التي تغطي مناطقهم في الشتاء.

– في قيرغيزستان، نتعاون مع الهلال الأحمر القيرغيزي لتوفير احتياجات الأسر الفقيرة من مواد ووقود تدفئة يكفيها طوال فترة الشتاء.

– أخيراً في طاجيكستان، تعدّ هذه هي أولى تدخلاتنا هناك في ظل الوضع الإنساني الصعب، ويقدم المشروع الملابس الشتوية للأسر الأشد حاجة.

عبد الله الملا:

%12 زيادة في قيمة الحملة

عن 2017

قال السيد عبدالله الملا مدير إدارة الاتصال: إن الحملة تستهدف توزيع مساعدات للشتاء بقيمة 14 مليون ريال، بزيادة قدرها 12% عن العام الماضي، واضعين ثقتنا في إخواننا من أهل هذا البلد الكرام والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، كما عودونا من حب للخير ودعم رسالتنا ومشاريعنا الإنسانية. وقد هيأنا وسائل تسويقية متعددة لتعريف المتبرع الكريم بمشاريع الحملة وتيسير سبل التبرع، للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور الكريم، وهي تتمثل في التالي:

-خدمة الرسائل النصية.

– الموقع الإلكتروني للهلال الأحمر القطري www.qrcs.org.qa حيث يمكن التبرع باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الدفع.

– حساب الحملة لدى بنك بروة (رقم الآيبان: QA26BRWA000000000100000002005).

– زيارة المقر الرئيسي للهلال الأحمر القطري باسلطة القديمة، الكورنيش، أو فرعه بمدينة الخور.

– خدمة المندوب السريع، حيث يمكن لأي متبرع طلب إرسال مندوب لاستلام التبرعات عن طريق الاتصال على الخطوط الساخنة (66666364 أو 66644822 أو 16002) وسيصلكم المندوب لاستلام تبرعاتكم والإجابة عن استفساراتكم.

– مندوبي الهلال بالمجمعات التجارية والجمعيات، ومنها اللاندمارك، وفيلاجيو، وحياة بلازا، وإزدان مول، وجلف مول، ومول الخور، وأفرع شركة الميرة.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X