😎 LifeStyle

Operetta to be staged at Katara Cultural Village today

أوبريت مواطن ومقيم يد واحدة اليوم في كتارا

Doha: An operetta titled “All United Hand in Hand” will be staged at Katara Cultural Village today as one of the highlights of its National Day festivities.

Salem Al Marri, Public Relations Director at Katara said the operetta features the strong unity between expatriates and citizens living in Qatar and will also have a repeat on Wednesday.

“This operetta represents the harmony and coexistence between residents and citizens in Qatar”, said Al Marri. Visitors at Katara today will also witness awesome musical performances by military bands from several countries such as Turkey, Jordan and Italy. The military band shows will begin at 3pm, in addition to a performance by the Amiri cavalry which will be followed by fireworks display. Katara has become a hotspot for families to celebrate the National Day as new events and amazing shows add colour to the festival every day. Yesterday, squadrons of warplanes from Mohammed bin Abdallah Al Attiyah Air Academy (Al Zaeem) gathered in harmony to perform fantastic air shows for the audience in the skies above Katara on Sunday. This was followed by another air show of colourful drones which people witnessed in awe.

Besides, many art workshops were organised for children to draw the best artwork of Qatari symbols, inspiring patriotic spirit among them and enhancing their artistic skill and cultural knowledge.

Meawhile, Katara General Manager Dr. Khalid bin Ibrahim Al Sulaiti will inaugurate the Thuraya Planetarium in Katara tomorrow. The high-tech planetarium will be the first of its kind in Qatar.

في أجواء عامرة بالفرح ومشاعر الولاء و الوفاء، تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا احتفالاتها باليوم الوطني بعروض وأنشطة وفعاليات متنوعة تستقطب مختلف فئات المجتمع.

وتشهد احتفالات كتارا باليوم الوطني العديد من المفاجآت والفعاليات المبتكرة التي تجعل من الحي الثقافي وجهة مميزة لمختلف أفراد العائلة. وفي هذا الاطار، يقول السيد سالم بومبخوت المري مدير ادارة العلاقات العامة والاتصال في كتارا: إنه بالاضافة إلى بقية الفعاليات التي تقدمها مختلف الجهات المشاركة في احتفالات كتارا باليوم الوطني فإن الجمهور سيكون على موعد مع فعاليات مميزة أعدتها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا ضمن احتفالها باليوم الوطني، هذه المناسبة العزيزة على قلوب كل من يعيش على أرض قطر من مواطنين ومقيمين، وبهذه المناسبة سيتابع زوار كتارا أوبيريت مواطن ومقيم يد واحدة يشارك فيه الفنان فهد الكبيسي وأنوار مع أطفال المدارس بالاضافة الى موعد يوم19 ديسمبر وذلك على 7مساء و9مساء في المسرح المكشوف.

و أضاف أن الجمهور سيكون على موعد يوم الاثنين أيضا مع مهرجان الموسيقى العسكرية وذلك في حدود الساعة 3عصرا على الواجهة البحرية بمشاركة الفرقة الموسيقية للقوات المسلحة القطرية و فرقة موسيقية من جمهورية تركيا وفرقة موسيقية من المملكة الاردنية الهاشمية وفرقة موسيقية من الجمهورية الايطالية. بالاضافة الى استعراض للخيول من الحرس الاميري يحملون أعلام للمشاركين في المهرجان واستعراض عسكري صامت بالسلاح الى جانب عرض طائرات درون يصاحبها الألعاب النارية.

كما سيكون الجمهور على موعد هام مع افتتاح قبة الثريا الفلكية بداية من يوم 19 ديسمبر مع العلم أنه سيتم افتتاحها الرسمي يوم 18 ديسمبر لتكون بذلك أول قبة فلكية ثابتة في قطر. وتتسع لحوالي 200 زائر . كما تحتوي على تقنيات رقمية حديثة وكمية هائلة من البيانات الفلكية. داعيا الجمهور الى متابعة مختلف فعاليات كتارا و الاستمتاع بما توفره من أجواء احتفالية مبهجة.

هذا وقد شهد الحي الثقافي كتارا يوم أمس السبت اقبالا جماهيريا غفيرا على مختلف الفعاليات و الأنشطة حيث قدمت شركة فودافون فعاليات ومسابقات باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا كما وزعت الهدايا على الجمهور.

كما تابع زوار كتارا نشاطات مركز سكاي دايف قطر والذي أقام معرضا لمقتنيات المركز بالاضافة إلى عروض جوية شملت القفز المظلي و الطيران الشراعي و طائرات الجايرو . بالاضافة الى العرض المميز الذي قدمته مدرسة أم العمد الابتدائية.

و جذبت مختلف الورش الفنية أعدادا كبيرة من الاطفال حيث عبروا ببراءتهم و ألوانهم عن حب قطر و الوفاء لها . و تفاعل زوار كتارا مع العرض القطرية ومختلف العروض المتنوعة التي امتدت على طول الواجهة البحرية بالاضافة الى شاطئ كتارا الذي احتضن أجنحة متنوعة قدمت منتوجات غذائية و تقليدية مميزة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X