📚Education

Minister of Education describes Darb Al Saai as national school

الحمادي: درب الساعي مدرسة وطنية حاضنة للجميع

QNA
Doha: Minister of Education and Higher Education H E Dr Mohammed bin Abdul Wahed Ali Al Hammadi has affirmed that Darb Al Saai is a national school for all of the activities and programmes that promote the patriotic spirit and raise the values of patriotism, and love for home land in the youth and young generation and a culture of work and productivity.

The Minister of Education and Higher Education expressed his thanks and appreciation to the Organizing Committee for the National Day celebrations and the activities of Darb Al Saai and all the volunteers for their efforts in order to achieve this ideal event interacted by all.

During the visit, the Minister toured the pavilion of the Ministry of Education and Higher Education in the Doha tent and praised the efforts exerted in educating the students in particular and the public in general about their programmes and activities.

For his part, the Undersecretary of the Ministry of Education and Higher Education, Dr Ibrahim bin Saleh Al Nuaimi, said that the celebration of the National Day reflects joy, love and belonging. He said that the ministry is keen to take part in national events and the preparation of children, in line with the vision of Qatar 2030. He called on students to do more to prepare themselves for a different era and acquire new skills and competencies for the 21st century.

أكد سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي أن درب الساعي يعد مدرسة وطنية حاضنة للجميع، نظراً لوجود العديد من الأنشطة والبرامج التي تعمل على إذكاء الروح الوطنية، وتعلي قيم حب الوطن وتاريخه وأمجاده لدى الناشئة، وترسخ ثقافة العمل والإنتاجية فيهم. وأعرب سعادته -في تصريح صحافي لدى زيارة فعالية درب الساعي، صباح أمس- عن شكره وتقديره للجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة، والقائمين على فعالية درب الساعي وجميع المتطوعين، على ما بذلوه من جهود حتى تخرج هذه الفعالية بصورة مثالية تفاعل معها الجميع.

تفقد الحمادي لدى الزيارة جناح وزارة التعليم والتعليم العالي في خيمة الدوحة، واطلع عن قرب على أركانها ومناشطها المتعددة، وأشاد بالجهود الكبيرة التي بُذلت من أجل هذا التفاعل مع هذا الحدث الوطني.

كما حرص سعادته على زيارة أجنحة مختلف الوزارات والمؤسسات داخل خيمة الدوحة، مثنياً على الجهود التي بذلتها في توعية الطلاب بشكل خاص والجمهور بشكل عام ببرامجها وأنشطتها المختلفة.

وتفقد أيضاً جناح مؤسسة قطر وكلية الشرطة، معرباً عن تقديره للشراكة معهما في مختلف البرامج التربوية والتعليمة التي تقدمها الوزارة، ومثنياً على إسهاماتهما في خدمة المجتمع، مشيداً في الوقت ذاته بجهود جميع الجهات، وحرصها الواضح للاحتفاء بتاريخنا وتراثنا وقيمنا، التي طالما تحلى بها شعبنا القطري الملتزم بقيمه الوطنية.

وأبدى الحمادي رضاه عن مشاركة طلاب مدارس الدولة في مختلف الفعاليات والأنشطة بمعية أولياء أمورهم، مما يؤكد أن درب الساعي فعلاً مدرسة وطنية، وفرت وسيلة تعليمية بأسلوب ترفيهي تساهم في ترسيخ أهم المبادئ العظيمة في حب الوطن وتاريخه المليء بالشموخ والعزة، وتكرس قيم الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية في عقول أبنائنا.

بدوره، قام سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، مساء الأربعاء، بزيارة إلى درب الساعي، تفقد خلالها أجنحة مختلف الوزارات والأجهزة والمؤسسات الحكومية والخاصة، وأبدى إعجابه بما قدمته من برامج وأنشطة، ركزت في مجملها على توعية وتعليم النشء.

وقال سعادته لدى وجوده في جناح وزارة التعليم ضمن فعالية خيمة الدوحة: لقد أسعدني ما شاهدته من حماسة وتفاعل، كما كان تفاعل الزوار والجمهور مع أنشطة الجناح رائعاً، مؤكداً أن الاحتفال باليوم الوطني تعبير عن الفرحة والحب والانتماء.

وأوضح سعادته أن الوزارة حريصة كل الحرص على المشاركات الوطنية، وتهيئة التربة لأبنائنا وبناتنا، وتوفير كل شيء لهم، وتذليل الصعوبات إن وجدت، بما يتفق ورؤية قطر 2030، وطالب الطلبة ببذل المزيد من الجهد، من أجل تهيئة وإعداد أنفسهم لعصر مختلف، واكتساب المهارات والكفاءات الجديدة للقرن الحادي والعشرين.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X