👮‍♂️ Government

Al Wakra underpass opened

بدء المرحلة الثالثة من تطوير طريق الوكرة يناير 2019

The Al Wakra tunnel was opened recently for commuters. The tunnel project is part of Al Wakra Road Development which extends from Airport Road intersection to Al Sadafa (also known as Pearl Roundabout) roundabout.

The tunnel is 160-metre long with two lanes in both directions and includes a rainwater drainage system on both sides of the tunnel, as well as lighting and beautification works on the walls.

The main road of Al Wakra was developed by converting the Abdul Ghani Roundabout to a tunnel linking the Airport Road and Al Wakra Street in a free lane under the intersection and the metro station.

كشفت هيئة الأشغال العامة “أشغال” عن البدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من مشروع تطوير طريق الوكرة الرئيسي خلال شهر يناير 2019، مبينة أن تلك المرحلة تبدأ ما قبل دوار الصدفة بمسافة كيلو متر واحد وتمتد حتى محطة الوقود الواقعة باتجاه طريق مدينة مسيعيد.

وأوضحت أشغال في تصريحات خاصة لـ”الشرق” أن العمل يجري حاليا من أجل إنجاز تقاطع آخر فوق النفق الجديد، كاشفة عن الإعداد لافتتاحه في الربع الثالث من العام المقبل 2019، مشددة على أن هذا التقاطع سيكون له دور كبير في توفير السيولة المرورية لرواد طريق الوكرة الرئيسي بشكل كبير.

ولفتت أشغال إلى أن هذه المرحلة من تطوير طريق الوكرة الرئيسي تتضمن أعمال تطوير الطريق بامتداد 5.5 كلم تقريباً من طريق الوكرة الرئيسي، وتحويل 3 دوارات رئيسية هي دوار الصدفة ودوار اُريدو ودوار وادي الجبل إلى تقاطعات بإشارات ضوئية بالإضافة إلى إنشاء تقاطع مروري في شارع الرازي.

وأكدت أشغال الحرص على انجاز العمل في التقاطعات الجديدة بالسرعة المطلوبة وافتتاحها تباعاً أمام حركة المرور، مشددة على وضع خطة مرورية للمنطقة بالتعاون مع الجهات المعنية هدفها رفع العبء عن رواد الطريق.

طرق بديلة

وأضافت الهيئة “كما يتم توفير طرق بديلة مثل الطريق الموازي للوكرة والذي يمتد من تقاطع الثمامة وصولا لمدينة الوكرة، بالإضافة إلى الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع المسمى بطريق الوكرة الموازي الذي يربط الوكرة بالوكير والمشاف وصولا حتى طريق مسعيد”.

ونبهت أشغال إلى أن افتتاح المراحل السابقة من طريق الوكرة الرئيسي جزئيا أمام حركة المرور يأتي ضمن مساعي التخفيف على رواد الطريق، مؤكدة الحرص على توفير البدائل الفعالة للجمهور. وقالت “وتم تقسيم مشروع تطوير الطريق إلى 3 مراحل بهدف تخفيف العبء عن أهالي الوكرة، حيث غطت المرحلة الأولى للمشروع المسافة من قرية بروة، الواقعة عند تقاطع المطار شمالاً وحتى طريق الوكرة ومحطة راس بو فنطاس. وأعمال الإنشاء تمتد على طول 1.8 كيلومتر وذلك على اتساع 3 مسارات في كلا اتجاهي طريق الوكرة الرئيسي. كما تشمل المرحلة الأولى أعمال إنشاء طرق فرعية على امتداد 840 متراً شمالي طريق الوكرة الرئيسي”.

فوائد الطريق

وأضافت أشغال “في حين تمتد المرحلة الثانية للمشروع من دوار الوكرة سابقاً وحتى ما قبل دوار الصدفة. وتتضمن القيام بأعمال طرق تمتد على مسافة 1.9 كيلو متر تقريباً. كما تشمل الأعمال 3 مسارات في كل اتجاه، ويحتوي المشروع على نفق يمتد على طول 160 مترا ويقع أسفل محطة قطر ريل الوكرة الرئيسية”.

وذكرت أشغال أن الطريق يخدم عددا كبيرا من الأحياء والمجمعات السكنية والتجارية في مناطق الوكرة والوكير ويعد أحد أهم مشروعات المنطقة الجنوبية كونه سيسهل حركة مرور سكان مدينة الوكرة مباشرة باتجاه مدينة الدوحة شمالاً وإلى مدينة مسيعيد من الناحية الجنوبية.

وبينت أشغال في تصريحاتها لـ”الشرق” أن المشروع عند اكتماله سيكون له أثر إيجابي واسع على الحركة المرورية في المنطقة الجنوبية، كما ستنعكس آثاره الإيجابية في تخفيف الضغط المروري في كافة مناطق الوكرة، متكاملاً بذلك مع باقي المحاور بشبكة الطرق السريعة التي تم افتتاحها مؤخراً كالطريق الدائري السابع والجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع (طريق الوكرة الموازي) الذي يرتبط بإستاد الوكرة، أحد الملاعب المضيفة لكأس العالم في دولة قطر 2022.

وتابعت “كما سيعمل الطريق على توفير حركة مرورية سهلة امام المتجهين إلى عدد من المرافق الترفيهية مثل سوق واقف الوكرة، شاطئ الوكرة للعائلات ومجمعات احتفالات الوكرة”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X