👮‍♂️ Government

First Qatar Visa Centre to open tomorrow

قطر تدشن اليوم مركز التأشيرات في سريلانكا

The first Qatar Visa Centre overseas is set to open in Colombo, capital of Sri Lanka, on Thursday, October 11, 2018. This is part of similar centres that will be opened in eight countries in the first stage.

This step comes within the framework of the expatriate workers recruitment strategy that simplifies employment visa procedures and protects the rights of all parties involved in the process.

The inauguration of the Qatar Visa Center in Sri Lanka will be attended by a number of government officials from Qatar and Sri Lanka, members of the Qatari embassy in Sri Lanka and media representatives.

Fingerprinting and processing biometric data, medical examinations and signing employment contract are the key services that will be provided by the visa center in Sri Lanka and other centres to be opened later.

These centres enable government, semi-government institutions, private companies and recruitment agencies from those countries to complete work visa procedures through a single window ensuring a simplified and quick process.

The project is supervised by the Visa Support Services Department at the General Directorate of Passports whereas it has contracted with a company as the service provider to provide all the required services.

The project targets employment through 20 service centres in eight countries: Sri Lanka, Indonesia, Nepal, Tunisia, Pakistan, India, Bangladesh and the Philippines.

تدشن الجهات المختصة بدولة قطر، اليوم الخميس، أول مركز للتأشيرات في الخارج بجمهورية سريلانكا الصديقة، ضمن مجموعة من المراكز التي سوف يجري افتتاحها في 8 دول كمرحلة أولى، وتأتي هذه المبادرة في إطار استراتيجية الجهات المعنية باستقدام العمالة الوافدة من الخارج، والرامية إلى تبسيط وتسهيل إجراءات الوافدين والمحافظة على حقوق كل الأطراف المعنية بالاستقدام. وتشرف على تنفيذ المشروع إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بالإدارة العامة للجوازات، بعد التعاقد مع إحدى الشركات كمزود للخدمة، لتتولى التقاط البصمات والبيانات الحيوية وإجراء الفحص الطبي للوافدين ومن ثم التوقيع على عقود العمل خارج البلاد.

ومن المتوقع أن يشهد حفل تدشين المركز الأول بسريلانكا، عدد من السادة المسؤولين الحكوميين بدولة قطر وجمهورية سريلانكا، وأعضاء السفارة القطرية، إضافة إلى مندوبي وسائل الإعلام في كولمبو. وتساهم هذه المراكز في تمكين المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات المستقدمة للعمالة في الدولة، من إتمام إجراءات استقدام الوافدين للعمل من خارج البلاد، وعبر قناة واحدة، بما يضمن تسهيل وتسريع الإجراءات كافة.

وتشمل الخدمات التي سوف يقدمها مركز تأشيرات قطر في سريلانكا، والمراكز الأخرى التي سيتم افتتاحها لاحقاً بعدد من الدول الأخرى، خدمات (التقاط البصمات للعامل الوافد، وتسجيل البيانات الحيوية، وإجراء الفحوصات الطبية، وتوقيع عقد العمل)، حيث تعمل المراكز على ضمان تسهيل هذه الإجراءات، وحفظ وحماية حقوق الوافد والمستقدم، وتوثيق عقد العمل في دولته، وتجنب حالات رجوع الوافد إلى بلاده في حالة عدم الأهلية، وتسريع مباشرته للعمل فور دخوله للدولة، وتقديم خدمات إلكترونية متكاملة وفعالة وذات جودة عالية.

كما تمكن هذه المراكز، كلا من المستقدم والعامل الوافد، من القيام بدوره بدقة عبر نظام استقدام متكامل، حيث يتمثل دور المستقدم في تسجيل الوافد عبر موقع وزارة الداخلية وبعد عملية التسجيل يقوم الوافد بتسديد رسوم الخدمة عبر موقع وزارة الداخلية، ويتبع ذلك الموافقة وإنتاج الرقم المرجعي لتحديد دوره في مركز الخدمات.

ويتلخص دور الوافد في توجهه إلى مركز تأشيرات دولة قطر في دولته وتسجيل دخوله، ومن ثم تسلم عقد العمل والتوقيع عليه لينتقل إلى مرحلة التقاط البصمات وتسجيل البيانات الحيوية وإجراء الفحص الطبي، ليصل إلى مرحلة الموافقة النهائية وإصدار التأشيرة، حيث تستغرق هذه الإجراءات داخل المركز ساعة واحدة ويستغرق ظهور نتائج الفحوصات 48 ساعة.

وقد جرى تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ووزارة الصحة، ووزارة الخارجية، وسوف ينفّذ على عدة مراحل، كما ستضاف خدمات جديدة مستقبلاً حيث تسعى وزارة الداخلية إلى توسيع نطاق أعمال المشروع، من خلال تضمين كل إجراءات فئات التأشيرات الأخرى، حتى يصبح إلزاماً على أي مقدم طلب تأشيرة إجراء الفحوصات الطبية والتقاط البصمات الحيوية وإجراء جميع الفحوصات الأخرى قبل الدخول إلى البلاد.

ودعت الجهات المعنية بوزارة الداخلية جميع الشركات العاملة بالدولة والمستقدمة للعمالة السريلانكية إلى التعرف على آلية الاستقدام الجديدة، من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة وتطبيق مطراش2.;

First Qatar Visa Centre to open tomorrow

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X