🏆2022

Al Rayyan Stadium achieves GSAS sustainability certification

استاد الريان يحصل على شهادة 4 نجوم في الاستدامة

DOHA: Al Rayyan Stadium’s unique design has been confirmed as meeting mandated sustainability requirements under the Global Sustainability Assessment System (GSAS), which is administered in Qatar by the Gulf Organization for Research and Development (GORD).

The Supreme Committee for Delivery & Legacy (SC) Al Rayyan Project Manager, Abdulla Al Fehani, said: “We are proud to receive the four-star GSAS rating for Al Rayyan Stadiums design. This major achievement demonstrates that we are delivering on our commitment to sustainability and green building.”

The four-star design rating was awarded by letter of conformance. The final certificate will be awarded once the stadium has been constructed and undergone further inspections.

Eng. Bodour Al Meer, the SCs Sustainability and Environmental Manager, said: “The next step is to complete a series of five third-party audits to check the construction meets the design proposals.”

حقق استاد الريان، الذي سيستضيف مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 حتى الدور ربع النهائي، إنجازاً جديداً؛ حيث حصل مؤخراً على شهادة 4 نجوم من برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي الذي تديره في قطر المنظمة الخليجية للبحث والتطوير.

وفي هذا السياق، تمّ منح الاستاد شهادة تشير إلى مطابقة تصميمه معايير الاستدامة والجودة، وسيتم منح الاستاد الشهادة النهائية بعد استكمال مرحلة بناء الاستاد وخضوعه لعدد من عمليات التفتيش.

ويأتي هذا النجاح انطلاقاً من اهتمام اللجنة العليا بتطبيق أعلى معايير الاستدامة والبيئة في بناء الاستادات الثمانية المخصصة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وهو ما يعكس الإرث الاجتماعي والبيئي الذي تتطلع اللجنة العليا إلى تركه حتى بعد أعوام من انتهاء البطولة.

وفي تعليقه على ذلك، قال المهندس عبدالله الفيحاني، مدير مشروع استاد الريان في اللجنة العليا: «نفخر بحصول تصميم استاد الريان على شهادة 4 نجوم من برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي. ويُجسد هذا النجاح المهم التزامنا ببناء استادات وفق معايير عالمية في الاستدامة والبيئة».

من جانبها، قالت المهندسة بدور المير، مديرة الاستدامة والبيئة في اللجنة العليا: «نتطلع إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في هذا الاستاد الذي يعتبر ثاني استاد يحصل على تقييم 4 نجوم من برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي بعد استاد خليفة الدولي».

وأضافت المهندسة المير، قائلة: «تتمحور الخطوة القادمة حول استكمال سلسلة من خمس عمليات تفتيش وتدقيق سيجريها طرف ثالث للتأكد من تماشي عملية بناء الاستاد مع مقترحات التصميم. وبدورنا، نتطلع إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في هذا الاستاد الذي يتوق لاستضافة حوالي 40 ألف مشجع من مختلف أنحاء العالم بحلول عام 2022».;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X