🏆 Sport

Al Duhail reach knockout stage
الدحيل يعبر لوكومتيف بالعربي ويتأهل

Al Duhail reach knockout stage

الدحيل يعبر لوكومتيف بالعربي ويتأهل

TASHKENT: High-scoring striker Youssef El Arabi yesterday produced two goals in injury time to power QNB Stars League champions Al Duhail into the knockout stage of the AFC Champions League with a feisty 2-1 win over hosts Lokomotiv Tashkent.

El Arabi first converted a penalty kick by firing to the left of goalkeeper Ignatiy Nesterov (90 +1) and then dribbled past two defenders to flick the ball home following goallmouth action at Lokomotiv Stadium.

For Lokomotiv, former Doha-based Sardor Rashidov scored the goal for the home team in the 35th minute.

It was Al Duhail’s fourth consecutive Group B win following last week’s 3-2 victory over the same rivals in Doha. Coached by Djamel Belmadi, Al Duhail last Friday sealed the QNB Stars League title, completing a memorable performance over the course of seven months.

Al Duhail striker Ismail Mohammed, who was brought in late in the first half, said: “It’s a great win. It was a team effort. Our target was to reach the round of 16 and we have done that. We are very happy. We fought right until the end of the game. That’s what we wanted to do. This team has great fighting ability.”

Home side Lokomotiv opened the scoring when Uzbekistan international Rashdidov – after getting a cross from Shukhrat Mukhammadiev – sent the ball into the net with a left-footed drive to suggest a win for the hosts.

After further exchanges, both teams walked off the pitch with hosts Lokomotiv enjoying a slight 1-0 advantage. It could have been worse for the visitors had it not been for the agility of Al Duhail goalkeeper Amine Lecomte who produced a few timely saves in the first 45 minutes.

In the second half, Lokomotiv spent more time on defending their slender lead as Al Duhail went on the offensive. However, Al Duhail found the going tough as the backline of Lokomotiv resisted the attacking game of the visitors with rough defending.

However, just as the home side thought they had the match in their bag, the visitors were awarded a penalty when Qatar national team’s U-23 star Almoez Ali was brought down by Salim Mustafoev in his own box. El Arabi calmly stepped up and converted the spot-kick by going left of the goalkeeper. It was El Erabi’s fifth goal of the AFC Champions League campaign.

But there was more to come from El Arabi. Four minutes into injury time, the 31-year-old striker deceived his marker and another Lokomotiv defender to send the ball past goalkeeper Nesterov with a well-placed flick into the net.

Yesterday’s result has secured Al Duhail their spot in the round of 16. In their next clash, Al Duhail take on Zobahan in Isfahan while Lokomotiv travel to Abu Dhabi to face Al Wahda.
By Rizwan Rehmat / The Peninsula

تأهل فريق الدحيل للدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا وذلك بعد فوزه على فريق لوكومتيف طشقند الأوزبكي بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب فريق لوكومتيف في العاصمة الأوزبكية طشقند.

سجل هدفي الدحيل يوسف العربي في الدقيقتين 91 من ضربة جزاء و94 في حين سجل هدف فريق لوكومتيف راشيدوف في الدقيقة 36.. وبهذه النتيجة رفع الدحيل رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة لفوزه في مبارياته الأربع وتجمد رصيد لوكومتيف عند 3 نقاط في المركز الثالث.

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل × لوكومتيف الأوزبكي

التاريخ: الإثنين ١٢ — ٣ — ٢٠١٨

الملعب: ملعب فريق لوكومتيف في طشقند

المناسبة: دوري أبطال آسيا ٢٠١٨

الجولة: الرابعة بالمجموعة الثانية

النتيجة: 2 — 1 للدحيل

الشوط الأول: 1 — 0 لصالح لوكومتيف

الأهداف: رشيدوف ” ق 36″ لفريق لوكومتيف ويوسف العربي في الدقيقتين “90 و94” للدحيل.

الحكام: طاقم ياباني مكون من هيرويوكي كيمورا واوشي شيانج واسياو نيشهاشيشي.

الإنذارات: محمد موسى من الدحيل — كاكي مخراديز من لوكومتيف

الطرد: لا يوجد

ركلات الجزاء: سجل منها يوسف العربي للدحيل ق 90.

بعد حصوله على رجل المباراة.. يوسف العربي: جميع لاعبي الدحيل نجوم

حصل اللاعب يوسف العربي مهاجم فريق الدحيل على لقب “رجل المباراة”، التي أقيمت أمس أمام لوكومتيف الأوزبكي حيث ساهم في تسجيل هدفين وقاد فريقه لحسم المباراة والتأهل لدور الـ 16.

وأعرب العربي عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه والذي تأهل من خلاله للدور التالي ومواصلة المنافسة في البطولة، مشيراً إلى أن الفريق حقق فوزه الرابع على التوالي وهو ما يؤكد جدارته وأحقيته في التأهل للدور المقبل.

وأكد العربي على صعوبة المباراة خاصة بعد التأخر بهدف، في الوقت الذي أضاع فيه الفريق أكثر من فرصة للتسجيل، وفي الشوط الثاني تمكن الفريق من العودة وتسجيل هدف من ركلة جزاء وهدف في الوقت بدل الضائع، بفضل التغييرات التي قام بها المدرب جمال بلماضي، مشيرا إلى أن جميع لاعبي الفريق كانوا نجوما وليس يوسف العربي فقط، صحيح أنني سجلت هدفين لكن الجميع قدم مباريات رائعة، سواء المساكني أو نام تاي أو محمد موسى أو كريم بو ضيف الجميع قدم كل ما لديه، كما أن المعز علي نزل في الشوط الثاني وصنع الفارق، حيث ساهم في ركلة الجزاء الأول وصنع الهدف الثاني وهو ما يؤكد روح الفريق ورغبته في الفوز للحظة الأخيرة وانا سعيد للغاية بهذا الفوز وللاعبين.

واختتم قائلا:”الحمد لله اليوم فرحة كبيرة واشكر جميع اللاعبين كانت مباراة صعبة لكننا تمكنا من تصدرنا المجموعة وسيكون ذلك حافزا كبيرا للفريق للذهاب بعيدا وسوف نحصل على راحة بعد ضمان التأهل ونستعد للمرحلة المقبلة، وهدفنا الوصول لابعد نقطة.

إسماعيل أحمد: سعداء بالعودة ببطاقة التأهل

قال إسماعيل أحمد مدير فريق الدحيل إن تأهل فريقه للدور الـ16 هو تأهل مستحق بعد أن قدم الفريق واحدة من أفضل مبارياته، صحيح أننا تأخرنا في الحسم لكن الأهم الخروج بنقاط المباراة والعودة ببطاقة التأهل وهو الأمر الذي يسعد الجماهير القطرية.

وأضاف: نهدي الفوز لكافة الجماهير القطرية، وسنواصل العمل بقوة خاصة أن طموحنا الوصول لأبعد نقطة في هذه البطولة، ونحن سعداء للغاية ليس فقط للفوز ولكن أيضاً لإصرار الفريق على تحقيق الفوز للحظة الأخيرة ونشكر المدرب بلماضي واللاعبين على ما قدمه اللاعبون.

يوسف المساكني: هدفنا المنافسة على لقب البطولة

أشاد يوسف المساكني قائد فريق الدحيل بأداء زملائه بالمستوى الفني الذي قدموه في لقاء لوكومتيف وتحقيق الانتصار في الوقت القاتل من المباراة.

وقال المساكني: سعداء جداً بهذا الانتصار والتأهل مبكرا للدور الثاني من البطولة، وهدفنا القادم هو صدارة المجموعة ومن ثم التفكير في الأدوار المقبلة منها حيث إن طموح الدحيل لا يتوقف ونسعى للمنافسة على لقب البطولة.

وأشار المساكني إلى أن جميع لاعبي الفريق قدموا عرضا قويا خلال المباراة وقال: لم يدخر أي لاعب جهده في المباراة والجميع سعى وبكل قوة لتحقيق الانتصار الذي جاء في وقت صعب من المباراة وهو فوز ثمين جدا وفي نفس الوقت مستحق.

المعز علي: أهدي التأهل للجماهير القطرية

أهدى المعز علي نجم الدحيل الفوز والتأهل للجماهير القطرية التي كانت تنتظر بشغف فوز فريق الدحيل، وقال: قدمنا مباراة رائعة وحققنا الفوز في اللحظات الأخيرة وهو ما يعطي الفوز طعما خاصا، وصحيح أننا تأخرنا بهدف لكننا لعبنا بصورة جيدة في الشوط الأول واضعنا العديد من الفرص وبالتالي عدنا بقوة في الشوط الثاني وسيطرنا على المباراة ونستحق التأهل.

وعن صناعة ركلة الجزاء وصناعته لهدف الفوز قال: هذا توفيق من رب العالمين وجميعنا بذل جهداً كبيراً من أجل الفوز أمس وحسم بطاقة التأهل والآن ينتظرنا عمل كبير خاصة أن طموحنا كبير في هذه البطولة ونريد الوصول لأبعد نقطة.

ساردو راشيدوف: سأعود للدوحة الموسم المقبل

بارك ساردو راشيدوف لاعب فريق لوكومتيف الأوزبكي فريق الدحيل تأهله إلى البطولة الآسيوية محققاً العلامة الكاملة وقال: أهنئ الدحيل على التأهل والفوز بلقب الدوري وأتمنى أن يصل لأبعد نقطة في هذه البطولة، كما أهنئه على التتويج بلقب الدوري وهو فريق كبير ولديه لاعبون على مستوى مميز.

وأضاف: قدمنا مباراة قوية أمام الدحيل وبالرغم من الخسارة إلا أن الفريق سيدافع عن حظوظه لآخر لحظة، بالرغم من صعوبة الموقف ولدى أمل في أن يحقق الدحيل الفوز على ذوب آهن في المباراة المقبلة وبالتالي سوف تكون الفرصة متاحة لنا للتعويض.

وعن تلقيه لعروض للعب في الدوري القطري قال: بالفعل أمتلك عروضاً للعب في قطر بداية من الموسم المقبل الآن تركيزي على فريقي في البطولة الآسيوية وسوف أدرس هذه العروض بجدية خاصة أنني عشت أجمل لحظات حياتي في الدوحة ولي فيها ذكريات جميلة وأتمنى العودة إليها مجدداً.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

X