additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🚘 Cars😎 LifeStyle

Qatar Auto Museum project sneak preview opens at NMoQ

متحف قطر الوطني يطلق معرض “نظرة على مشروع متحف قطر للسيارات”

The Peninsula

The public can now preview the Qatar Auto Museum (QAM) project at the National Museum of Qatar (NMoQ) boasting three iconic vintage cars from Qatar Museums’ collection.

This is along with 20 historic models on loan from members of the Qatar Auto Museum advisory board and Qatar’s community of automobile enthusiasts.

The sneak peak is a teaser of what the community can expect of the Qatar Auto Museum which will sit on 30,000 sqm at the old building of Doha Exhibition Centre at Al Gassar. 

Qatar Museums Chairperson H E Sheikha Al Mayassa bint Hamad bin Khalifa Al Thani said: “From sporting events like Formula 1 races to classic car shows, car culture has an expansive presence in Qatar. We are thrilled to present this exhibition, which reflects our passions as auto enthusiasts, during a year when so many visitors will come to Doha to celebrate the World Cup. 

“The exhibition showcases our culture while introducing an exciting new institution dedicated to providing an inspiring educational and  technological  experience for all. Qatar Auto Museum will serve as an innovative community hub for auto enthusiasts, students, collectors, engineers, and all who appreciate the impact on our world of the emergence and evolution of the automobile.”

QAM President, Dr. Hessa Al Jaber said: “In modern history, very few inventions have impacted everyday life and the broader culture as powerfully and pervasively as the automobile. 

“The Qatar Auto Museum will be a showplace for our unsurpassed collection and like all Qatar Museums institutions will spark innovation, creativity, dialogue, and community, as a destination that will offer new and exciting experiences on each visit.”

The Qatar Auto Museum brings the country’s car community under one roof and one mission: to drive culture forward and to inspire the next generation of innovators, designers, engineers, collector, and policymakers through shared passion for cars. 

Speaking at the press preview yesterday, QAM Acting Director, Dr. Alkindi Aljawabra said the museum will be a “community hub” making it first of its kind in the region.

“What we are displaying here is the concept design which is the second stage of the project. This year, we will finalise the design of the museum,” he explained. Dr. Aljawabra said the museum will “bring science and technology and cars altogether in one place.”

The indoor display features three iconic vintage cars which are 1936 Ferrari 250 GTO Berlinetta, considered the greatest Ferrari ever made and one of the most valuable of all collector cars; 1936 Pontiac Plexiglass Deluxe Six “Ghost Car,” which is the first transparent car built in America; and the 1949 Delahaye 175 S Roadster described as a moving sculpture and one of the most outstanding and grandiose post-war coachbuilt cars in existence. 

The three vintage cars will be on display until January 20, 2023. Meanwhile, the outdoor display which features 20 historic cars will run until April 4. 

The museum will have a ground and mezzanine floors featuring lounge and galleries which explore the past, present and future of the automobile and its impact on global life and culture; an edutainment centre with sections such as Made in Qatar workshop – developed and operated in collaboration with Qatar University, Texas A& M University at Qatar, and Qatar Mobility Innovations Centre. The centre will also feature a road and traffic safety lab, an energy and mobility lab, Geekdom Qatar Centre, as well as a library and kids area.

It will also have the Garage and Technology Hub, where the restoration of the classic cars will take place, customisations and redesign and museum’s vault cars. Dr. Aljawabra said there will be several concept cars and futuristic cars will be developed at the said section.

قنا

الدوحة: افتتحت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر يوم أمس بمتحف قطر الوطني معرض

/نظرة على مشروع متحف قطر للسيارات/.

وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني : “دائما ما تحظى ثقافة السيارات باهتمام واسع في قطر، بدءا من الأحداث الرياضية كسباقات الفورمولا 1 إلى عروض السيارات الكلاسيكية. يسرنا تقديم هذا المعرض، الذي يعكس شغفنا كعشاق للسيارات، خلال عام يتوقع فيه حضور عدد كبير من الزوار إلى الدوحة للاحتفال بكأس العالم FIFA قطر 2022.

وأكدت سعادتها أن المعرض “يعكس ثقافتنا ويكشف عن مؤسسة ثقافية جديدة ومشوقة مخصصة لتوفير تجربة تعليمية وتكنولوجية ملهمة للجميع ولدعم المساعي التي تبذلها وزارة الداخلية ووزارة الصحة العامة لنشر ثقافة الأمن والسلامة المرورية”، منوهة في الآن ذاته، بأن متحف قطر للسيارات سيكون بمثابة مركز مجتمعي مبتكر لعشاق السيارات والطلاب ومقتني السيارات والمهندسين وكل من يثمن التأثير الذي أحدثه ظهور السيارات وتطورها على العالم.

بدورها، قالت سعادة الدكتورة حصة الجابر، رئيس متحف قطر للسيارات: “لا يوجد في التاريخ الحديث العديد من الابتكارات التي أحدثت تأثيرا قويا على حياتنا اليومية وعلى ثقافتنا مثلما فعلت السيارات”، مشيرة إلى أن متحف قطر للسيارات سيكون مقرا لمجموعة فريدة من السيارات، وكسائر المتاحف التابعة لمتاحف قطر، سيشعل شرارة الابتكار والإبداع والحوار والمشاركة، وسيقدم لزواره في كل مرة يأتون إليه تجارب شيقة وجديدة.

وسيقع المتحف الجديد على طريق لوسيل السريع بين حديقة 6/5 والمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ في مبنى مركز المعارض السابق حيث أقيم أول معرض سيارات في قطر عام 2011.

وتم إعداد التصاميم الأولية للمتحف من قبل مكتب متروبوليتان للهندسة المعمارية (أوه.إم.إيه)، بقيادة المهندس المعماري الحائز على جائزة بريتزكر للهندسة المعمارية، ريم كولهاس.

وتعمل متاحف قطر مع (أوه.إم.إيه ) على تصاميم لتغيير حلة المبنى. وسيبدأ تطوير المبنى عقب انتهاء العمليات التي تجريها اللجنة العليا للمشاريع والإرث ضمن الاستعدادات لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وعملت متاحف قطر خلال السنوات الماضية على اقتناء مجموعة مميزة من السيارات النادرة وعلى تنظيم عدد من المعارض المتعلقة بالسيارات، وقامت بتخصيص قاعة السيارات الكلاسيكية في متحف قطر الوطني لأنشطة نادي حلبة سيلين الرياضي (مواتر).

وفي تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ قال الدكتور الكندي الجوابرة، مدير متحف قطر للسيارات بالوكالة، إن المتحف الذي تبلغ مساحته 30 ألف متر مربع (320 ألف قدم مربع) سيشمل صالات عرض دائمة تتتبع مسيرة تطور السيارات منذ ابتكارها حتى يومنا هذا، وأثر السيارات على ثقافتنا في قطر، و”ستكون قصة قطرية بامتياز”، بالإضافة إلى مساحات عرض مؤقتة لسيارات كبيرة – من السيارات فائقة القوة السريعة والسيارات ذات الإصدارات المحدودة إلى سيارات السباق والسيارات الكلاسيكية.

وأضاف: ستشمل المرافق الأخرى مركزاً للسلامة المرورية، ومركزاً لصيانة وترميم السيارات الكلاسيكية، ومركزًا تعليميًا ترفيهيًا ومساحات ورش عمل سيتم تطويرها بالتعاون مع كلية الهندسة في جامعة قطر وجامعة /تكساس إيه آند إم/ في قطر، ومركز قطر للابتكارات التكنولوجية، بالإضافة إلى مساحات مُخصصة لأنشطة الأطفال مثل أجهزة محاكاة القيادة وميكانيكا السيارات المصغرة ومناطق قيادة السيارات للأطفال وغيرها الكثير.

وحول بدايات مشروع متحف قطر للسيارات، قال الدكتور الكندي، إن المشروع بدأ ديسمبر 2020، حيث شكلت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر المجلس الاستشاري للمتحف، والذي ساعد في تطوير المشروع، مؤكدا على أن القسم التعليمي والترفيهي له نصيب كبير، وأن التركيز على العملية التعليمية والعلمية له أهمية كبيرة، حيث إن السيارة وتصميمها من أكبر الأشياء التي أثرت على الثقافة البشرية.. ولهذا فإن السيارة تتعدى كونها وسيلة نقل إلى كونها قطعة تجمع ما بين التصميم والتكنولوجيا وما له علاقة بالحداثة.

وبخصوص التفكير في تنظيم معرض بمناسبة كأس العالم FIFA قطر 2022، من أجل إطلاع الجمهور العالمي على ما يتوفر عليه المتحف من سيارات نادرة في العالم، قال مدير متحف قطر للسيارات بالوكالة لـ/قنا/: “نخطط لمعرض في شهر أكتوبر المقبل بالتعاون مع أعضاء المجلس الاستشاري وكل محبي السيارات في قطر، للاحتفال باستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022”.

ويشتمل معرض السيارات الذي أقيم بمتحف قطر الوطني على نماذج لما سيتضمنه متحف السيارات حيث تم عرض ثلاث سيارات تصنف على رأس قائمة السيارات النادرة والحصرية في العالم بقاعة /مواتر/ حتى 20 يناير 2023، بالإضافة الى مجموعة من السيارات المميزة التي يشارك بها عدد من أعضاء المجلس الاستشاري للمتحف من مقتني وعشاق السيارات في قطر ويستمر عرضها في الفترة بين 28 مارس و4 أبريل المقبل.

وكانت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، قد أعلنت في وقت سابق عن مشاريع لإنشاء ثلاثة متاحف رئيسية جديدة هي: /مطاحن الفن/ ومتحف /لوسيل/ و/متحف قطر للسيارات/.

وفي حلقة نقاشية تحت عنوان /استراتيجية الاستثمار في الاقتصاد الإبداعي للمضي قدما إلى المرحلة التالية من التنمية في قطر/ أقيمت على هامش منتدى الدوحة في دورته العشرين التي اختتمت أمس /الاحد/. قالت سعادة الشيخة المياسة :”لست هنا اليوم كمساهم في تطوير المؤسسات الثقافية في قطر فقط، ولكن بصفتي شخصا يكرس جهوده لدفع بلده نحو تحقيق رؤيته الوطنية الطموحة، حتى نتمكن من بناء قطر التي نريد لأطفالنا ومواطنينا أن ينعموا فيها. على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية، قامت قطر باستثمارات عامة كبيرة في البنية التحتية للشبكات الثقافية والإبداعية النابضة بالحياة، كعامل استراتيجي شديد الأهمية في التنمية الاقتصادية”.

وتم تصميم /مطاحن الفن/، التي سيتم بناؤها في موقع شركة مطاحن الدقيق التاريخية في الدوحة، من قبل شركة /إيليمنتال/، وقام المصمم السويسري جانثر فوت بتصميم المنطقة الخارجية. وسيجمع مبنى /مطاحن الفن/ صالات عرض، وفضاءات متعلقة بالفن الحديث والمعاصر، إضافة إلى مساحات مخصصة للتعلم ولبرامج إقامة للفنانين، ومرافق للإنتاج الفني، وقرية للصناعات الإبداعية القطرية، ومركز للمحامل التقليدية، وحديقة.

أما /متحف لوسيل/، الذي صممته شركة هيرتزوغ ودي ميرون، فسيصبح موطنا لأكبر مجموعة للمستشرقين في العالم، ويضم لوحات، ورسومات، وصورا فوتوغرافية، ومنحوتات، ونصوصا نادرة، وفنونا تطبيقية. واحتفاء بأربعة آلاف عام من التبادل الثقافي بين الشرق والغرب، وسيتضمن المتحف أكثر من 52 ألف متر مربع تشمل صالات عرض، وقاعة محاضرات، ومكتبة، ومساحات تعليمية مخصصة.

وستنضم المتاحف الجديدة إلى المؤسسات الشهيرة التي افتتحتها قطر منذ عام 2008 – متحف الفن الإسلامي، ومتحف: المتحف العربي للفن الحديث، ومتحف قطر الوطني، فضلا عن 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي الجديد الذي يُفتتح الأسبوع المقبل. كما يجري حاليًا تطوير /دَدُ – متحف الأطفال في قطر/: وهو المؤسسة الوحيدة من نوعها في المنطقة، التي يمكن للأطفال فيها التعلم والنمو من خلال اللعب، وأنشطة الاستكشاف، وإجراء التجارب في كل من مساحات المتحف الداخلية والخارجية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button