additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📌 Featured💉 Health🌍 World🦠Coronavirus

Is it time to treat Covid like the flu?

هل حان الوقت لعلاج كوفيد كالإنفلونزا؟

Reuters

COPENHAGEN: The Omicron variant of COVID-19 is on track to infect more than half of Europeans, but it should not yet be seen as a flu-like endemic illness, the World Health Organization (WHO) said on Tuesday.

Europe saw more than 7 million newly-reported cases in the first week of 2022, more than doubling over a two-week period, WHO’s Europe director Hans Kluge told a news briefing.

“At this rate, the Institute for Health Metrics and Evaluation forecasts that more than 50% of the population in the region will be infected with Omicron in the next 6-8 weeks,” Kluge said, referring to a research centre at the University of Washington.

Fifty out of 53 countries in Europe and central Asia have logged cases of the more infectious variant, Kluge said.

Evidence, however, is emerging that Omicron is affecting the upper respiratory tract more than the lungs, causing milder symptoms than previous variants.

But the WHO has cautioned more studies are still needed to prove this. 

On Monday, Spain’s Prime Minister Pedro Sanchez said it may be time to change how it tracks COVID-19’s evolution to instead use a method similar to flu, because its lethality has fallen. 

That would imply treating the virus as an endemic illness, rather than a pandemic, without recording every case and without testing all people presenting symptoms.

But that is “a way off”, WHO’s senior emergency officer for Europe, Catherine Smallwood, said at the briefing, adding that endemicity requires a stable and predictable transmission.

“We still have a huge amount of uncertainty and a virus that is evolving quite quickly, imposing new challenges. We are certainly not at the point where we are able to call it endemic,” Smallwood said.

“It may become endemic in due course, but pinning that down to 2022 is a little bit difficult at this stage.”

رويترز

قالت منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، إن سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا بسبيلها لإصابة أكثر من نصف الأوروبيين، لكن ما زال من السابق لأوانه اعتبار كوفيد-19 مرضا متوطنا كالإنفلونزا.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا هانز كلوج في إفادة صحافية إن القارة شهدت تسجيل أكثر من سبعة ملايين إصابة جديدة بكوفيد-19 في الأسبوع الأول من عام 2022 بما يزيد على الضعف خلال فترة أسبوعين.

وتابع كلوج «بهذا المعدل، يتوقع معهد القياسات الصحية والتقييم إصابة أكثر من 50 في المئة من سكان المنطقة بأوميكرون خلال الستة أو الثمانية أسابيع المقبلة» في إشارة إلى مركز أبحاث في جامعة واشنطن.

وقال إن 50 دولة من بين 53 دولة في أوروبا وآسيا الوسطى سجّلت إصابات بالسلالة الأكثر عدوى.

ومع ذلك هناك أدلة على أن السلالة أوميكرون تصيب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي أكثر مما تصيب الرئتين مما يجعلها تسبب أعراضا أخف من أعراض السلالات السابقة.

لكن منظمة الصحة العالمية شددت على أن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات لإثبات ذلك.

ويوم الاثنين قال رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانتشيث إن الوقت ربما حان لتغيير الكيفية التي يتم بها تعقب تطور كوفيد-19 إلى استخدام طريقة مماثلة لتتبع الإنفلونزا لأن كوفيد صار أقل تسببا في الوفاة.

وسيكون معنى ذلك علاج الفيروس باعتباره مرضا متوطنا وليس جائحة تستلزم تسجيل كل إصابة وفحص جميع السكان الذين تظهر عليهم الأعراض.

وفي نفس الإيجاز الصحافي قالت كاثرين سمولوود كبيرة مسؤولي الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية في أوروبا إن ذلك ما زال «من الأمور البعيدة»، مضيفة أن المرض المعدي المتوطن يتطلب استقرار العدوى والقدرة على توقعها.

من ناحية أخرى، حذر خبراء منظمة الصحة من أن الاكتفاء بإعطاء جرعات لقاح معززة لا يشكل استراتيجية قابلة للاستمرار في مواجهة المتحورات الناشئة، ودعوا إلى لقاحات جديدة تحمي بشكل أفضل من انتقال العدوى.

وقالت اللجنة الاستشارية الفنية حول كوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية في بيان إن «استراتيجية تلقيح تقوم على جرعات معززة متكررة» من اللقاحات المتوافرة «ليست مناسبة أو قابلة للاستمرار».

وأضافت اللجنة المكلفة الإشراف على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا «ثمة حاجة إلى تطوير لقاحات مضادة لكوفيد-19 ذات فاعلية عالية للوقاية من الإصابة وانتقال العدوى وأشكال الإصابة الحادة والوفاة».

ورأت مجموعة الخبراء هذه «بانتظار توافر لقاحات كهذه ومع تطور الفيروس ينبغي ربما تحديث تركيبة اللقاحات المضادة لكوفيد المتاحة راهنا لضمان استمرارها في توفير مستويات الحماية التي توصي بها منظمة الصحة العالمية للوقاية من العدوى والمرض» اللذين تسببهما المتحورات وبينها أوميكرون.

وبعد أكثر من ستة أسابيع على رصد هذه المتحورة في جنوب إفريقيا، تتلاقى بيانات دول عدة على نقطتين: انتقال عدوى أوميكرون التي تعتبرها المنظمة متحورة تثير قلقا، أسرع من المتحورة دلتا المهيمنة سابقا إلا أنها تتسبب عموما بأشكال أقل خطرا من المرض.

لكن لا يعرف إن كان مستوى الخطر الأدنى ظاهريا، مرتبطا بخصائص المتحورة بحد ذاتها أم أنه عائد إلى انها تصيب مجتمعات باتت محصنة جزئيا من خلال اللقاح او إصابات سابقة.

إلا ان المتحورة أوميكرون تنتشر بسرعة صاروخية في دول كثيرة وتتضاعف الإصابات كل يومين أو ثلاثة أيام وهو أمر غير مسبوق مع المتحورات السابقة.

وتحولات أوميكرون تسمح لها على ما يبدو بخفض مناعة الأجسام المضادة للفيروس ليسفر عن ذلك احتمال أن تصيب عددا أكبر من الملقحين وتجدد إصابة أشخاص سبق لهم أن أصيبوا بالفيروس.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button