additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👩‍🎨 Art

3 Katara exhibitions showcase unique works of local, international artists

تجارب فنية متنوعة في «كتارا»

Katara – the Cultural Village is featuring unique works of local and international artists in three different exhibitions, which opened last Sunday at its premises.

Deputy general manager Ahmed al-Sayed, along with diplomats, art enthusiasts and other dignitaries, toured each of the three exhibitions, which “represents a unique type of art with different trends.”

Dubbed as ‘The Colour Bar’, the first exhibition at Building 19 showcased paintings and art installations of popular anime cartoon characters by six Qatari artists.

Abdulaziz Yousef, Kholoud al-Ali, Aisha al-Khulaify, Mohamed al-Sharif, Fatima al-Nisf and Hamad al-Mataowa, who come from different backgrounds and trends, joined hands to showcase their artistic skills and put up what is described as an impressive show.

According to Katara, a key element of this one-of-its-kind exhibition is it introduces different anime and popular cartoon characters in a unique way.

“The Colour Bar is also a visual interpretation to the artists’ perspective on how they see their daily life,” Katara added. “The artists huddle to unify their artistic flair to build up a conclusive coherent exhibition that bridges past with present and future.”

The second exhibition at Building 18, titled ‘Sajaya’, showcases 24 arabic calligraphy works of Turkish calligrapher Zaki al-Hashemi, highlighting the arab and Islamic heritage.

Sajaya, which means ‘simplicity’, reflects each of the items at the exhibition since most of the paintings are simple calligraphy art but with “a high cultural value.”

Al-Hashemi said his works are “meaningful pictures that describe words without sound and build up sense where pencils illustrate basic human nature”.

The artist participated in several art fora in various countries such as the International Arts Fora in Algeria, Morocco and Malaysia. He also took part in the International Calligraphy Festival in Jordan.

Meanwhile, a mural portraying the unjust blockade on Qatar highlighted the “The Chant of Stability” exhibition by Qatari artist Maryam al-Mulla at Building 22.

The stunning artwork also reflects how Qatar, along with its leadership and people, withstood the effects of the blockade and maintained stability.

Besides the mural, al-Mulla also displayed 30 other different paintings, which underscore Qatari heritage and culture with different aspects and images.

In a statement, al-Sayed said each of the three exhibitions represents a unique type of art with different trends.

“These kind of exhibitions contribute effectively to enriching the art culture in Qatar by supporting local artists or inviting international artists to present their latest art works here,” he added.

Al-Sayed also encouraged people to visit Katara and enjoy a variety of cultural and artistic activities in the Village.

He stressed that Katara is committed to connecting countries and cultures by creating a common platform through art.

افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، أمس الأول، ثلاثة معارض مميزة، وهي معرض «كلر بار» لمجموعة من الفنانين القطريين في مبنى 19، وجدارية «ترنيمة الصمود» للفنانة القطرية مريم الملا في مبنى 22، ومعرض «سجايا» للخطاط التركي زكي الهاشمي في المبنى 18، وذلك بحضور السيد أحمد عبد الرحمن السيد نائب المدير العام لشؤون العمليات في المؤسسة، وعدد من أصحاب السعادة السفراء، إلى جانب حضور فني قطري وعربي .

وبهذه المناسبة، قال السيد أحمد عبد الرحمن السيد -نائب المدير العام لشؤون العمليات في «كتارا» – إن كل معرض من هذه المعارض الثلاثة يمثل مدرسة فنية متميزة، حيث قدم كل فنان رؤيته بأسلوب فني مختلف، وهو ما يثري الساحة الفنية القطرية، سواء من خلال دعم الفنان القطري وتشجيعه وإيصال إبداعه للجمهور، أو من خلال استضافة فنانين عرب وأجانب لتقديم أحدث ما توصلوا إليه من أعمال فنية.

وأضاف أن «كتارا» تهدف من خلال هذه المعارض ومختلف الفعاليات التي تقدمها، إلى مدِّ جسور التواصل والتبادل بين مختلف الثقافات عن طريق الفنون والإبداع، كما دعا الجمهور إلى زيارة الحي الثقافي والاطلاع على ما يفتحه من نوافذ إبداعية شيقة.

وإذا كانت هذه المعارض الفنية قد تنوعت في ما اهتمت به من مواضيع، وما قدمته من أساليب تقنية متعددة، فإنها أيضاً كونت مساحة بانورامية ممتعة في الحي الثقافي، ليكون الفن أداة للتعبير عن الأنا والآخر في الوقت نفسه.

«كلر بار».. معرض كرتوني وشخصيات

خيالية قريبة من الواقع

يجمع معرض «كلر بار» عدداً من الفنانيين القطريين، هم: عبد العزيز يوسف، وخلود العلي، وعائشة الخليفي، ومحمد الشريف، وفاطمة النصف، وحمد المطاوعة. ورغم أنهم اشتركوا في رسم الملامح العامة للمعرض -باعتباره معرضاً كرتونياً بامتياز، حيث تقدم مختلف الأعمال شخصيات معروفة من الرسوم المتحركة بألوان زاهية ومشعة- إلا أن كل واحد منهم قدمّ اتجاهاً خاصاً به، ليتراوح المعرض بين التقليدي والرقمي، ويجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل، ويحتفي بشخصيات الرسوم المتحركة والإنيمي والكاريكاتير المتعددة، التي شكلت عوالم مخلوقات غريبة قريبة من عمق المشاهدين الصغار والكبار على حدّ سواء.

وتعليقاً على المعرض، قال الفنان عبد العزيز يوسف، أحد المشاركين: نحن سبعة فنانين قطريين تجمّعنا في مكان واحد، وقرّبنا وجهات نظرنا لنقدم حوالي 40 لوحة في معرض سعينا أن يكون متجانساً، لنؤكد من خلاله أن فن الكرتون فن مبهم، ورغم ذلك فإن تجمعه في مكان واحد، وهو الحي الثقافي كتارا، يجعله محل قوة لتوعية الناس بوجوده وأهميته، خاصة أن له وزنه في العديد من الثقافات، مضيفاً أن ما يميز المعرض أن كل فنان قدم أسلوبه الخاص به بما يخدم الاتجاه العام للمعرض.

من جانبه، قال الفنان حمد المطاوعة: يقدم المعرض أعمالاً متنوعة بين الرقمي والتقليدي، تظهر فيها شخصيات الرسوم المتحركة القديمة، التي تعيد للكبار ذكريات جميلة قضوها مع الرسوم على الشاشة الصغيرة، وتعرف الأطفال على شخصيات قديمة جديدة عليهم.

«ترنيمة الصمود» تجمع بين اللون

والكلمة.. وتحتفي بالوطن

باعتبار أن الفن يشكل لغة جميلة من لغات الواقع مهما كانت قسوته وشدته، اختارت الفنانة القطرية مريم الملا أن تقدم الواقع بأسلوب تشكيلي تكعيبي، حيث سعت إلى اعتماد ثنائية الرمز والدلالة في جداريتها، من أجل الحديث عن الحصار الجائر الذي تعرضت له دولة قطر.

وبهذه المناسبة، قالت مريم الملا: لقد اخترت أن أقدم الحصار من بدايته إلى اليوم في جدارية سميتها «ترنيمة الصمود»، وتعني أنشودة الصمود والصبر والتحمل لما وقع علينا من ظلم، فمثلاً المدفع يرمز إلى أن الحصار حدث في شهر رمضان، أما الصقر فيرمز إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الذي حمانا وقال لنا: «أبشروا بالعز والخير»، والسلسة التي قطعت رمز لتفكك العلاقات الاجتماعية بيننا، في إشارة إلى العائلات التي تفككت بسبب الحصار.

وأضافت الملا أن هذه الجدارية مصحوبة بـ 30 لوحة، سعدت من خلالها إلى عرض أعمالها التي تهدف إلى إبراز التجديد في تقديم التراث القطري الأصيل.

وتعد «ترنيمة الصمود» أكبر جدارية تشكيلية يتم إنجازها وموضوعها الحصار بمساحة 4 أمتار في 3 أمتار. وقد ازدان المعرض بالكلمة الصادقة، ليعبر عن التكامل بين اللون والكلمة، من خلال التقاء ريشة الفنانة مريم الملا، وكلمة الشاعر راضي الهاجري.

«سجايا».. عندما يحتفي الخط العربي بالصورة والمعنى

احتضن مبنى 18 في الحي الثقافي معرض سجايا، قدمت خلاله 24 لوحة للخطاط التركي زكي الهاشمي، الذي قال: تسمية المعرض مستوحاة من الطبيعة بمعنى البساطة، فالفن عندما يكون بسيطاً يكون الأقرب إلى الناس بعيداً عن التكنولوجيا والتكلف.

وأضاف: عملت على أن تكون الأعمال المعروضة تتنوع بين الكلاسيكي والحديث والتعبيري، أما النصوص فهي مأخوذة من التراث الإسلامي العربي، وكلها تدعو إلى الأخلاق والقيم والمبادئ الأصيلة. وتابع قائلاً: معرض سجايا عبارة عن معانٍ مصورة، تعطي الكلمة تفسيرها بلا صوت، وتشكل المبنى عن طريق المعنى.

وللخطاط زكي الهاشمي العديد من المشاركات الدولية، والأبحاث والإنجازات المهمة، نذكر منها: كتابة المصحف الشريف برواية حفص عن عاصم، والثوابت والمتغيرات في فن الخط العربي، والخط العربي بين قواعد الخط وآراء علماء الرسم القرآني.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button