additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💉 Health😎 LifeStyle

Health Sector Intensifies Awareness of Harmful Effects of Tobacco Use

وزارة الصحة العامة وشركاؤها يكثفون التوعية بالآثار الضارة للتبغ

QNA

Doha: The Ministry of Public Health and Health Sector Institutions in Qatar are increasing their efforts to raise awareness on the harmful effects of tobacco consumption on oral and dental health in line with World No Tobacco Day 2021 under the theme “Commit to Quit”.

Refraining from consuming tobacco in all its forms and derivatives is an important factor in promoting better oral and dental health, including quitting smoking cigarettes, electronic cigarettes, shisha and chewing tobacco.

In this context, Dr. Wafaa Al Mulla, head of the National Task Force for the Promotion and Prevention of Oral and Dental Health at the National Oral and Dental Health Committee, said that there are five main reasons to avoid tobacco use; It causes oral cancer: tobacco use and its derivatives is one of the leading causes of oral cancer due to the chemicals found in tobacco which are carcinogenic. Delayed Healing: tobacco use can delay the healing process for simple dental procedures, such as implants, tooth extractions and gum disease. Gum Disease: which is when your gums are infected and inflamed, and bleed easily, which can cause teeth to loosen and may lead to tooth loss. Bad Breath: tobacco use can lead to bacteria buildup which can cause halitosis (bad breath). Stained Teeth: tobacco is far worse in causing excess dental plaque and making teeth yellow. 

قنا

الدوحة: تكثف وزارة الصحة العامة ومؤسسات القطاع الصحي في دولة قطر، جهود تعزيز الوعي بالآثار الضارة لاستهلاك التبغ بكافة مشتقاته على صحة الفم والأسنان، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للإقلاع عن التدخين والذى يوافق 31 مايو في كل عام تحت شعار /الالتزام بالإقلاع/.

ونوهت الوزارة بأن الامتناع عن استهلاك التبغ بكافة أشكاله ومشتقاته يمثل عاملا مهما في تعزيز صحة الفم والأسنان بشكل أفضل، بما في ذلك التوقف عن تدخين السجائر العادية والإلكترونية والشيشة ومضغ التبغ.

وفي هذا الإطار قالت الدكتورة وفاء الملا، مسؤولة فريق العمل الوطني لتعزيز ووقاية صحة الفم والأسنان في اللجنة الوطنية لصحّة الفم والأسنان، إن هناك خمسة أسباب رئيسية تدعو إلى ضرورة تجنب تعاطي التبغ ومشتقاته لما لها من ضرر بالغ على صحة الفم والأسنان وهي: الوقاية من الإصابة بسرطان الفم، حيث يعتبر التدخين وتعاطي التبغ وجميع مشتقاته أحد مسببات سرطان الفم، وأرجعت ذلك إلى المواد الكيميائية المسرطنة الموجودة في التبغ، بالإضافة إلى تأخر الشفاء، مشيرة في هذا الصدد إلى أن تعاطي التبغ قد يؤدي إلى تأخر عملية الشفاء وخاصة في عمليات الأسنان، مثل الزراعة وقلع الأسنان، وعمليات أمراض اللثة، كما يؤدي تعاطي التبغ كذلك إلى إصابة والتهاب اللثة ونزفها بسهولة، ما يؤدي الى تقلقل الأسنان وبالتالي فقدانها.

وأضافت أن من بين الأسباب أيضا، أن تعاطي التبغ يعمل على تراكم البكتيريا والتي يمكن أن تسبب التهابا في الفم /رائحة الفم الكريهة/، كما يعتبر التبغ من أسوأ المسببات التي تؤدي إلى تصبغ الأسنان بسبب تشكُل الترسبات الزائدة على الأسنان مما يكسبها اللون الأصفر إلى البني.

جدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، أطلقت هذا العام حملة تحت شعار: /قرر الإقلاع عن تعاطي التبغ اليوم/، من أجل دعم الملايين من متعاطي التبغ الذين يجتهدون في اتخاذ خطوات لإنقاذ حياتهم، ولكنهم لا يزالون في حاجة إلى المساعدة لينجحوا.

وقال السيد تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، إن المدخنين يواجهون خطرا أكبر من غيرهم بنسبة تصل إلى 50% للإصابة بمرض وخيم والوفاة بسبب فيروس كورونا /كوفيد ـ 19/، ولذلك فإن الإقلاع عن التدخين هو أفضل ما يمكن أن يقوم به المدخنون لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا، فضلاً عن خطر الإصابة بالسرطان والأمراض القلبية وأمراض الجهاز التنفسي.

ووفق إحصاءات لمنظمة الصحة العالمية، فإنه على الصعيد العالمي، يتعاطى التبغ ما يقرب من 39% من الرجال و9% من النساء ، وتوجد أعلى معدلات التدخين حالياً في أوروبا بنسبة 26%، مع توقعات تشير إلى حدوث انخفاض لا تتجاوز نسبته 2% بحلول عام 2025 إذا لم تتخذ إجراءات حكومية عاجلة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format