additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🌍 World

Sudan Hopes to Settle USD60 Billion Foreign Debt this Year

السودان يتوقع إعفاءه من ديونه الخارجية البالغة ٦٠ مليار دولار بنهاية العام الجاري

QNA

Khartoum: Prime Minister Abdalla Hamdok hopes Sudan can wipe out its staggering USD 60 billion foreign debt bill this year by securing relief and deals at an upcoming Paris conference that could bring much-needed investment.

In the past two years, Hamdok and his government have pushed to rebuild the crippled economy and end Sudans international isolation.

“We have already settled the World Bank arrears, those of the African Development Bank, and in Paris, we will be settling the International Monetary Fund arrears,” Hamdok said in a press statement.

“Paris also is home to the Paris Club, our biggest creditors and we will be discussing debt relief with them,” Hamdok added.

Sudan’s debts to the Paris Club, which includes major creditor countries, is estimated to make up around 38 percent of its total USD 60 billion foreign debt.

قنا

الخرطوم: توقع السيد عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني إعفاء بلاده من ديونها الخارجية البالغة 60 مليار دولار بنهاية العام الجاري، قبل أسبوع من مؤتمر تستضيفه باريس لجذب الاستثمارات الأجنبية للسودان.

وقال حمدوك، في تصريحات صحفية اليوم، “قبل أن نصل إلى باريس، توافقنا على معالجة ديون البنك الدولي وديون بنك التنمية الإفريقي، حيث سنتوافق في العاصمة الفرنسية على معالجة ديون صندوق النقد الدولي”، مؤكدا أن الخرطوم وصلت في محادثاتها مع صندوق النقد الدولي إلى “نقطة اتخاذ القرار، حيث يتوقع أن يتم غلق ملف الديون بنهاية هذا العام”.

وأشار إلى أن اختيار باريس لعقد المؤتمر “لم يكن مصادفة، فهي تستضيف نادي باريس وهو أكبر دائني السودان وكل أعضاء نادي باريس سيكونون حاضرين في مؤتمر جذب الاستثمارات للسودان المقرر عقده يوم 17 مايو الجاري”.

وفي جانب آخر، من تصريحاته، أفاد رئيس الوزراء السوداني بأنه “صحيح هناك تأخير في بعض ملفات تنفيذ اتفاق سلام جوبا، ولكن هناك تفهم لدواعي هذا التأخير خاصة أن الموقعين على سلام جوبا موجودون معا في الحكومة الانتقالية”، موضحا أن “الترتيبات اكتملت لبدء محادثات مع الحركة الشعبية شمال، جناح عبدالعزيز الحلو، التي تقاتل في النيل الأزرق وجنوب كردفان، وهناك توقع بأن يبدأ التفاوض العملي قبل نهاية الشهر الجاري”.

جدير بالذكر أنه تم سداد متأخرات الديون السودانية لبنك التنمية الإفريقي بواسطة قرض تجسيري من السويد وبريطانيا وإيرلندا قيمته 425 مليون دولار، في حين تم سداد المتأخرات المستحقة للبنك الدولي بفضل قرض أمريكي قيمته 1.1 مليار دولار، علما أن دول نادي باريس تعتبر أكبر دائني السودان إذ تمثل ديونها حوالي 38 في المئة من إجمالي دينه الخارجي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format