additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🏆2022🏟2022 Stadiums

World Cup 2022 Stadiums in Qatar Recycle 79% of Solid Waste

تدوير ٧٩٪ من مخلفات تشييد استادات كأس العالم قطر ٢٠٢٢

QNA

Doha: The Supreme Committee for Delivery & Legacy (SC) and Gulf Organization for Research and Development (GORD) have released a new report which outlines the sustainable waste management practices implemented at FIFA World Cup Qatar 2022 stadium construction sites.

Titled Waste Management Best Practices for Construction Sites: Case Studies from FIFA World Cup Qatar 2022 Stadiums, the report aims to inform local contractors and the wider construction industry about efficient waste management strategies. The report said that stadium sites collectively diverted 79 percent of solid waste from landfill through reuse and recycling practices. Ninety per cent of the waste generated at Al Janoub Stadium and 84 percent generated at Ahmad Bin Ali Stadium was either reused or recycled. For the ongoing Ras Abu Aboud Stadium project, the share of waste diverted so far is around 95 percent. The diverted waste from the four other stadiums ranges between 72 percent and 80 percent.

The SCs Sustainability Director Engineer Bodour Al Meer said that: “minimizing waste and increasing recycling is a key strategic objective of the Qatar 2022 Sustainability Strategy and we are proud of our achievements in this area.”

She added that the report on waste management served to document some of SC’s best practices and share what the committee have learned so that other construction sites can be operated in similar ways and ideally achieve even higher rates of recycling.

For his part, Founding Chairman of GORD, Dr. Yousef Alhorr, said: “All World Cup projects in Qatar have adopted unconventional measures to manage site waste and limit their carbon footprint during the construction phase. Guided by the GSAS framework, we have documented these best construction waste management practices. Through this report, we hope to benefit and support the entire construction community in its quest towards developing a sustainably built environment.”

He added that embracing green practices on site presents a range of opportunities beyond the obvious benefit of preserving the environment, noting that reusing and recycling construction materials, for instance, not only diverts waste from landfills but also cuts down the cost of new materials required for future use. 

The practices described in the report outline Qatars commitment to environmental sustainability and its plans to host the first carbon-neutral FIFA World Cup. They also highlight Qatars ambition to achieve sustainability certification under the Global Sustainability Assessment System (GSAS), which aims to improve a projects environmental performance and promotes the reuse of waste at construction sites, recycling wherever possible and responsible disposal at authorized landfill facilities.

The report follows the principles of the circular economy by outlining best practices linked with reducing, reusing and recycling. Starting with waste segregation, the document guides professionals through a hierarchy of various steps and aspects of the waste management cycle with field evidence collected from their implementation on stadium sites.

Qatar 2022 stadiums have implemented world-class waste management practices by ensuring proper waste segregation, sorting and storing; through facilities available on site, and by outsourcing authorized licensed waste subcontractors to handle and transfer different types of recyclable wastes from construction sites to their correct destinations.

The report estimates the amount of waste generated at each site, with the data assisting in planning the required setup for waste management and reduction. Some of these calculations include the generated waste per gross floor area, daily generated food waste per worker and percentage of different waste streams.

The report also outlines the various challenges of waste management in relation to major construction projects, including the requirement to allocate ample space, labor and machinery to the project. In addition, the report outlines the importance of awareness programmes and implementing waste documentation tracking systems.

قنا

الدوحة: كشف تقرير أصدرته اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تسليم مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والمنظمة الخليجية للبحث والتطوير /جورد/ عن أن استادات كأس العالم FIFA /قطر 2022/ شهدت تدوير حوالي 79 بالمائة من المخلفات الصلبة الناتجة عن أعمال البناء وإعادة استخدامها، عبر تطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وأشار التقرير الذي صدر بعنوان /أفضل ممارسات إدارة النفايات في مواقع البناء دراسة حالة: استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022/، إلى أن 90 بالمائة من المخلفات الناتجة عن بناء استاد الجنوب و84 بالمائة من المخلفات الناتجة عن بناء استاد أحمد بن علي قد أعيد تدويرها واستخدامها، فيما بلغت نسبة المخلفات المعاد تدويرها حتى الآن في استاد راس أبو عبود قيد الإنشاء 95 بالمائة، وتتراوح نسبة المخلفات المحولة في الاستادات الأربعة المتبقية بين 72 بالمائة و80 بالمائة من إجمالي المخلفات الناتجة عن عمليات البناء.

من جهتها أوضحت المهندسة بدور المير مديرة الاستدامة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن استراتيجية الاستدامة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي أطلقتها اللجنة العليا والاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ في العام الماضي، تولي اهتماما بالغا بتحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية في مجال استدامة المونديال.

وقالت المير في تصريح صحفي: “إن تلك الأهداف تشمل تقليل المخلفات الناتجة عن أعمال بناء استادات البطولة، والحرص على إعادة تدويرها متى أمكن ذلك”، معربة عن فخر اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالإنجازات التي نجحت في تحقيقها إلى الآن على صعيد إدارة وتدوير المخلفات.

واعتبرت أن أهمية التقرير تتجلى في توثيق أفضل الممارسات الفاعلة التي جرى تطبيقها في مجال الاستدامة وإدارة المخلفات، علاوة على تسليط الضوء على أبرز التحديات والدروس المستفادة في هذا الصدد، وهو ما يجعل التقرير مرجعا قيما يمكن لشركات المقاولات والبناء الاسترشاد به لتحقيق أداء أفضل في الاستدامة وإعادة التدوير.

من جانبه أشاد الدكتور يوسف الحر رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير /جورد/، بجهود القائمين على مشاريع مونديال قطر 2022، والاهتمام باتخاذ كافة التدابير اللازمة لإدارة مخلفات مواقع البناء، والتقليل قدر الإمكان من الانبعاث الكربوني الناتج عن أعمال التشييد.

وقال الحر في تصريح مماثل: “إنه استنادا إلى المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة /جي ساس/ نجح فريق العمل في توثيق أفضل ممارسات إدارة المخلفات في مواقع البناء، متطلعا من خلال إصدار هذا التقرير إلى الإسهام في دعم قطاع المقاولات والبناء وتعزيز الجهود والمبادرات الرامية إلى بناء منشآت مستدامة وصديقة للبيئة”.

وأشار إلى أن أهمية تبني ممارسات واستراتيجيات صديقة للبيئة في مواقع البناء لا تقتصر على الفائدة القيمة المتمثلة في المحافظة على المنظومة البيئية فحسب، بل تسهم أيضا في تقنين هدر مواد البناء وتقليل استهلاك مواد بناء جديدة.

وألقى التقرير، الذي أصدرته اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والمنظمة الخليجية للبحث والتطوير /جورد/ بعنوان: /أفضل ممارسات إدارة النفايات في مواقع البناء دراسة حالة: استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022/، الضوء على الممارسات المستدامة لإدارة النفايات والمخلفات المتبعة في مواقع بناء استادات مونديال قطر.

ويهدف التقرير إلى توثيق الجهود الرامية لإدارة المخلفات والنفايات الناتجة عن عمليات تشييد استادات البطولة لتصبح مرجعا قيما يسترشد به المقاولون الراغبون في تطبيق أفضل استراتيجيات الاستدامة وممارسات إدارة نفايات البناء بكفاءة وفعالية.

وتعكس ممارسات إدارة النفايات المشار إليها في التقرير التزام دولة قطر بالاستدامة البيئية في إطار جهودها لاستضافة أول نسخة من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط، كما تجسد التزام الدولة وعزمها تنظيم أول نسخة محايدة للكربون للحد من انبعاثات الغازات المضرة بالبيئة.

وتأتي ممارسات إدارة المخلفات ضمن جهود قطر للحصول على شهادة الاستدامة من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة /جي ساس/ والتي تهدف إلى تقييم المباني الخضراء والبنية التحتية لتحسين أدائها البيئي، والحث على تطبيق أفضل الممارسات في مجال تدوير المخلفات، وانتهاج استراتيجيات إعادة التدوير متى أمكن، واتباع أفضل سبل التخلص من النفايات في المكبات.

وتستند منهجية التقرير إلى مبادئ الاقتصاد الدائري الذي يهدف إلى القضاء على هدر المواد واستخدامها بشكل مدروس لا يلحق ضرراً بالنظام البيئي، وفي هذا السياق يحدد التقرير أفضل الممارسات والاستراتيجيات المتبعة لتقليل استهلاك مواد البناء في مواقع استادات مونديال 2022، علاوة على تسليط الضوء على جهود إعادة تدوير المخلفات بدءاً من مرحلة فرزها وحتى استخدامها مجددا.

ولتحقيق هذه الغاية، يوجه التقرير المتخصصين والمقاولين لتتبع عدد من الإجراءات والتدابير التسلسلية التي تضمن استكمال دورة إدارة النفايات، ويقدم أدلة ميدانية جرى تسجيلها وتوثيقها أثناء تطبيق هذه الممارسات في مواقع بناء استادات مونديال 2022.

وقد حرصت فرق العمل في بناء استادات مونديال 2022 على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة المخلفات لضمان فرز المخلفات وتخزينها في مساحات مخصصة لهذا الغرض في مواقع تشييد الاستادات، كما جرت الاستعانة بمقاولين وشركات خارجية مرخصة ومعتمدة لتتولى مهام نقل المخلفات القابلة للتدوير من مواقع البناء إلى المصانع والجهات المعنية بتدوير المخلفات وإعادة استخدامها.

ويتطرق التقرير إلى التحديات ذات الصلة بإدارة المخلفات الناجمة عن مشاريع البناء الضخمة مثل استادات مونديال 2022 منها تخصيص مساحات لكب النفايات والمخلفات وفرزها، والحاجة إلى قوى عاملة وأجهزة ومعدات إضافية.

ويوضح التقرير أيضا أهمية إطلاق برامج للتوعية بأهمية ممارسات إدارة المخلفات ودورها الحيوي الهام في المحافظة على البيئة، بالإضافة إلى التشديد على تفعيل أنظمة توثق إجراءات ومراحل تدوير المخلفات.

وكانت اللجنة العليا قد تعاونت في وقت سابق مع المنظمة الخليجية للبحث والتطوير /جورد/ لإطلاق تقرير بعنوان: / أفضل ممارسات التحكم في الغبار الناجم عن أعمال البناء/ في استادات مونديال 2022.

يشار إلى أن دولة قطر أصدرت استراتيجية الاستدامة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في يناير الماضي، بالتعاون مع الفيفا وبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتعد أول استراتيجية للاستدامة في تاريخ المونديال يجري التخطيط لها وإعدادها بشكل مشترك بين الـفيفا والبلد المضيف والجهة المحلية المعنية بتنظيم البطولة.

وتضع هذه الاستراتيجية الخطوط العريضة لضمان تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة عند استضافة المونديال المرتقب، الأمر الذي سيُسهم في دعم جهود الدولة الرامية إلى أن تترك بطولة قطر 2022 إرثا بيئيا قيما تحتذي به الدول المستضيفة للنسخ القادمة من بطولة كأس العالم.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format