🐎Various

Qatari Beach Volleyball Team Advance in International Rankings

المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية يواصل صعوده في التصنيف الدولي

QNA

Lausanne: The International Volleyball Federation (FIVB) announced today that the first Qatari beach volleyball team, consisting of the duo Cherif Younousse and Ahmad Tijan has made a big leap in the international rankings, as they came in third place in the world with 3040 points, for the best teams that played over the past 365 days.

The FIVB confirmed that this ranking is based on the best 4 results from the last 6 recognized FIVB tournaments played over the course of a whole year.

In terms of the international rankings of teams, the Qatari national team continued to rise in the world ranking, and came in eighth place with 5280 points, according to the rankings updated today by the FIVB.

As for the classification of the teams that will qualify directly for the next Olympic Games in Tokyo, Japan, the Qatari team is ranked fifth after gaining 7,400 points. According to the announced classification, the Qatari team guarantees one of the seats that qualify directly for the Olympiad, according to the FIVB. 

قنا

لوزان: أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة اليوم ، أن المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، حقق قفزة كبيرة في التصنيف الدولي حيث جاء في المركز الثالث عالميا برصيد 3040 نقطة، لأفضل المنتخبات التي لعبت على مدار الـ 365 يوما الماضية.

وأكد الاتحاد الدولي، أن هذا التصنيف يتم على أساس أفضل 4 نتائج من آخر 6 بطولات معترف بها للاتحاد الدولي للكرة الطائرة لعبت على مدار سنة كاملة.

وعلى صعيد التصنيف الدولي للمنتخبات فقد واصل المنتخب القطري صعوده في التصنيف العالمي، وجاء في المركز الثامن برصيد 5280 نقطة حسب التصنيف المحدث اليوم من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

أما في تصنيف المنتخبات التي ستتأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو باليابان، فحل المنتخب القطري في المركز الخامس بعد أن جمع 7400 نقطة، وحسب التصنيف المعلن يضمن المنتخب القطري أحد المقاعد التي تؤهل مباشرة إلى الأولمبياد وذلك حسب ما ذكر الاتحاد الدولي للعبة.

يذكر أن المنتخب القطري أصبح من أفضل المنتخبات في العالم، وذلك بفضل النتائج التي حققها في الأعوام الأخيرة وسبق له المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في البرازيل /ريو 2016/.

وكان المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية قد فاز يوم /الأحد/، بالميدالية الذهبية للجولة الثالثة من بطولة جولة جزيرة /كانكون/ العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2021 /للرجال والسيدات/ ذات تصنيف الأربع نجوم التي أقيمت في المكسيك، وهي الميدالية الذهبية الأولى للمنتخب في تاريخه في تصنيف البطولات ذات تصنيف 4 نجوم.

كما أن هذه الميدالية هي الثالثة على التوالي للمنتخب القطري في هذه البطولة حيث سبق له الفوز بالميدالية الفضية مرتين في الجولتين الأولى والثانية من هذه البطولة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format