🏆 Sport

Aspire Athletics Academy to Hold Preparatory Camp for Athletic Students in Antalya

أكاديمية أسباير لألعاب القوى تقيم معسكرا إعداديا لطلابها في أنطاليا التركية

QNA

Doha: The technical department of athletics at Aspire Academy approved a preparatory camp for its athletic students in the city of Antalya, Turkey.

This preparatory program comes within the framework of preparing for a set of upcoming events, especially the 2021 World Athletics U20 Championships, scheduled to be held in the Kenyan capital Nairobi, during the period from August 17-22.

The start of the Turkish camp for students of the Aspire athletics academy was for the first batch, which included shooting and speeding students, between 12 and 26 April, and consisted of students athletes Saeed Othman Al Absi and Nayef Mubarak Al Rashidi in the field of speed racing, Hamza Al Sweisi, Mohammed Ashoush, Ammar Al Absi and Khaled Saeed Al Hajj in shooting competition.

Last Thursday, the Aspire Academy mission for endurance sport left for Turkey for a camp that extends from April 29 to May 21, and included Muhammad Samir, Omar Hamid and Al Hafiz Madani. This camp is the first of its kind after a long break from Outdoor camps due to the Coronavirus pandemic.

The shooting team returned from a camp in Antalya, Turkey, which was extended from the 12th of last April to the 26th of the same month. 

قنا

الدوحة: أقرت الإدارة الفنية لألعاب القوى في أكاديمية أسباير معسكرا إعداديا لطلابها الرياضيين في ألعاب القوى بمدينة /أنطاليا/ التركية.

ويأتي هذا البرنامج الإعدادي، في إطار الاستعداد لمجموعة من الاستحقاقات القادمة، خصوصا بطولة العالم للشباب تحت 20 سنة لألعاب القوى 2021، المقررة في العاصمة الكينية /نيروبي/ خلال الفترة من 17 إلى 22 أغسطس المقبل.

وكانت بداية المعسكر التركي لطلاب أكاديمية أسباير لألعاب القوى مع الدفعة الأولى التي ضمت طلاب الرمي والسرعات في الفترة ما بين 12 و26 أبريل الماضي، وتكونت من الطلاب الرياضيين سعيد عثمان العبسي ونايف مبارك الرشيدي في تخصص سباق السرعة، وحمزة السويسي، محمد عشوش، عمار العبسي وخالد سعيد الحاج في تخصص الرمي.

في حين غادرت يوم /الخميس/ الماضي، بعثة أكاديمية أسباير لرياضة التحمل متجهة إلى تركيا في معسكر يمتد من 29 أبريل إلى غاية 21 مايو الحالي، وضمت البعثة محمد سمير، عمر حامد والحافظ مدني، ويعد هذا المعسكر الأول من نوعه بعد انقطاع لفترة طويلة عن المعسكرات الخارجية بسبب جائحة كورونا /كوفيد ـ 19/.

كما عادت بعثتا فريق الرمي والسرعات من معسكر في مدينة /أنطاليا/ بتركيا، امتد في الفترة من الثاني عشر من شهر أبريل الماضي إلى السادس والعشرين من الشهر ذاته.

وفي هذا الصدد قال السيد ستيف ماكلاين مدرب القوة والتحمل في أكاديمية أسباير، “إن هذا المعسكر يهدف إلى إعداد اللاعبين للبطولات المزمع إقامتها في الصيف القادم، بالإضافة إلى إعدادهم للوصول إلى بطولة كأس العالم للشباب لألعاب القوى، حيث إنهم على مقربة من تحقيق الأرقام التي تؤهلهم للوصول إليها”.

وأضاف “مع الارتفاع في درجات الحرارة في هذه الفترة، يعد الذهاب إلى مدينة باردة نسبيا لتسهيل التدريبات للطلاب ومحاولة إخراج أفضل ما لديهم خاصة بعد الصعوبات التي تم مواجهتها طوال العام بسبب الجائحة في التدرب على أرضية الميدان في فترات طويلة، بالإضافة إلى عدم السفر للمعسكرات والبطولات الخارجية”.

ونوه بأن هذا المعسكر، سيتيح للطلاب فرصة التركيز بشكل أفضل على التدريبات.

وأعرب ماكلاين عن طموحه بالمشاركة في العديد من البطولات خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين في بريطانيا، لافتا إلى أن ذلك يعتمد على الوضع العالمي والقيود التي ستفرض بسبب الوباء، حيث سيشارك بعض اللاعبين في المحاولة للوصول إلى بطولة العالم.

جدير بالذكر، أن لاعبي أكاديمية أسباير لم يتوقفوا عن التدريبات طوال العام الماضي سواء على أرضية الميدان أو عن بعد، وأظهر اللاعبون التزاما وتفانيا كبيرين في الفترة الماضية للوصول لأفضل مستوى لهم للحاق بركب البطولات والإبقاء على مستوياتهم وتطويرها، ويسعى الفريق التدريبي في الأكاديمية إلى توفير كافة الإمكانيات التدريبية للطلاب لتطوير مستوياتهم حسب الإجراءات الاحترازية المفروضة من الجهات المختصة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format