Arab Cup

SC Ambassadors Look Forward to Arab Cup Competitions

سفراء برنامج إرث مونديال قطر يتطلعون إلى منافسات كأس العرب

QNA

Doha: A number of SC ambassadors revealed their expectations about the 2021 FIFA Arab Cup, which Doha will host at the end of this year, with the participation of 23 teams, after the results of the draw resulted in exciting confrontations in the tournament schedule.

Iraqi star Younis Mahmoud and Egyptian Wael Jumaa confirmed that the tournament competitions will be eagerly anticipated by football fans in the Arab world to determine the Arab champion next December.

Younis Mahmoud, who lead his team to win the 2007 AFC Asian Cup, stressed his enthusiasm as he watched the draw to place the Iraq national team with the host country Qatar in one group, as the record of previous confrontations between the two teams abounds with exciting matches, which promises another upcoming exciting match between the two teams.

Mahmoud said that both teams succeeded in winning the Asian Cup title, and each of them will look forward to highlighting their potentials in front of the fans from around the world before Qatar hosts the first edition of the World Cup in the Arab world.

As for Wael Jumaa, he indicated that the tournament will reveal the best Arab team, which is the center of constant discussion in cafes and on social media in the Arab world.

Jumaa, who won the African Nations Cup with his country three times in a row, said that despite the aspiration of many to follow the upcoming match between the African champions, Egypt and Algeria, whose football record is rich in a history of achievements, they are also looking forward to the match between Saudi Arabia and Morocco.

He considered that the matches that will witness confrontations between teams from different continents will enhance the performance of the teams participating in the tournament.

Jumaa added that the organization of the Arab Cup, almost a year before Qatar receives fans and teams from around the world in the upcoming 2022 World Cup, is a celebration for football fans in preparation for the first World Cup in the Middle East and the Arab world.

He pointed out that organizing the Arab Cup competitions in the World Cup stadiums is a valuable opportunity especially for teams that will not have the honor to qualify for the 2022 World Cup in Qatar.

Six of Qatar 2022 World Cup stadiums will host the Arab Cup competitions at the end of this year during the period from Nov. 30 to Dec. 18, and the tournament will represent an important event to test Qatar’s preparations to host an exceptional edition of FIFA World Cup next year. 

قنا

الدوحة: كشف عدد من سفراء برنامج إرث قطر عن توقعاتهم حول منافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم FIFA /قطر 2021/ التي تستضيفها الدوحة نهاية العام الجاري بمشاركة 23 منتخبا، بعدما أسفرت نتائج القرعة عن مواجهات مثيرة في جدول البطولة.

وأكد النجمان العراقي يونس محمود، والمصري وائل جمعة أن منافسات البطولة سيترقبها بشغف عشاق كرة القدم في العالم العربي لتحديد بطل العرب في ديسمبر المقبل.

وشدد يونس محمود، الذي قاد منتخب أسود الرافدين للتويج بلقب كأس آسيا 2007، على تحمسه وهو يتابع القرعة تضع منتخب العراق مع منتخب البلد المستضيف قطر في مجموعة واحدة، حيث يزخر سجل المواجهات السابقة بين الفريقين بمباريات مثيرة، ما يعد بمباراة أخرى مرتقبة بين الفريقين ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وقال محمود إن كلا الفريقين نجحا في إحراز لقب كأس آسيا بمنتخبات شابة، وسيتطلع كل منهما إلى إبراز إمكاناته أمام الجمهور من أنحاء العالم قبيل استضافة قطر لأول نسخة من المونديال في الوطن العربي.

وأوضح انه بالطبع لن يكون من السهل انتقال كلا الفريقين عبر الأدوار التالية من منافسات البطولة، حيث سيتطلب ذلك مواجهة أفضل منتخبات في المنطقة، خاصة منتخبات شمال إفريقيا التي يشارك عدد من لاعبيها في أهم دوريات كرة القدم الأوروبية.

أما وائل جمعة فقد أشار إلى أن البطولة ستكشف عن أفضل منتخب عربي، وهو الأمر الذي يتمحور حوله نقاش دائم في المقاهي وعلى وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم العربي.

وقال جمعة، المتوج بكأس الأمم الإفريقية مع منتخب بلاده ثلاث مرات متتالية، إنه على الرغم من تطلع الكثيرين لمتابعة اللقاء المرتقب بين بطلي إفريقيا مصر والجزائر، واللذين يزخر سجلهما الكروي بتاريخ حافل من الإنجازات، إلا أنه يترقب أيضا المباراة التي ستجمع منتخبي السعودية والمغرب، معتبرا أن المباريات التي ستشهد مواجهات بين منتخبات من قارات مغايرة ستعزز من أداء الفرق المشاركة في البطولة، وتتوج عن جدارة واستحقاق بطل العالم العربي في كرة القدم.

ورأي أن تنظيم كأس العرب قبل عام تقريبا من استقبال قطر للمشجعين والمنتخبات من أنحاء العالم في مونديال 2022 المرتقب يعتبر احتفالا للجماهير وعشاق كرة القدم استعدادا لأول كأس عالم في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، لافتا إلى أن إقامة منافسات كأس العرب في استادات مونديالية يعد فرصة قيمة خاصة للمنتخبات التي لن تحظى بشرف التأهل إلى نهائيات مونديال قطر 2022.

من جانبه أكد أحمد خليل، سفير إرث قطر، وحارس مرمى قطر السابق الذي تأهل مع المنتخب القطري لربع نهائي أولمبياد برشلونة 1992، أهمية المنافسات الكبرى مثل بطولة كأس العرب للاعبين الشباب في المنتخبات الأقل شهرة .

وقال خليل إن هذه البطولة تعتبر فرصة ذهبية للمنتخبات العربية لإظهار مهارات لاعبيها وإمكاناتهم خلال المنافسة أمام أفضل اللاعبين في الوطن العربي.

وأضاف خليل، الذي قام بدور أساسي في فوز منتخب بلاده بلقب كأس الخليج العربي 1992 للمرة الأولى في تاريخه، أنه يدرك تماما ما تعنيه بطولة كأس العرب للمنتخبات العربية التي لا تحظى بشهرة واسعة في المنطقة، حيث ستشهد البطولة تسليط الضوء على أداء اللاعبين المتميزين في صفوف هذه المنتخبات وتظهر للعالم شغف مشجعيهم بكرة القدم.

يشار إلى أن ستة من استادات مونديال قطر 2022 ستشهد منافسات بطولة كأس العرب نهاية العام الجاري خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، وستمثل البطولة محطة هامة لاختبار استعدادات قطر لاستضافة نسخة استثنائية من مونديال كرة القدم العام المقبل.

وأسفرت قرعة البطولة عن مواجهات مرتقبة بين المنتخبات العربية المشاركة في نهائيات البطولة والموزعة على أربع مجموعات، ويخوض النهائيات ستة عشر منتخبا، منها تسعة منتخبات تأهلت مباشرة بعد تصدرها قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا، إضافة إلى المنتخبات السبعة التي ستنجح في حجز بطاقات التأهل من مرحلة التصفيات التمهيدية المؤهلة للنهائيات بمشاركة المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفاً.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format