📚Education

QU Recognized by Times Higher Education for Work Towards UN SDGs

جامعة قطر ضمن أفضل ٢٠٠ جامعة في العالم تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

QNA

Doha: Qatar University was recognized by Times Higher Education (THE) Impact Rankings 2021, placing between 101-200 among 1115 universities worldwide. THE Impact Rankings measure global universities success in delivering the United Nations Sustainable Development Goals (SDGs).

Out of 17 UN SDGs evaluated, QU submitted 13, which include zero hunger (ranked second in Arab world, first in the Gulf), good health and wellbeing, quality education, clean water and sanitation (ranked fourth in Arab world, third in the Gulf), affordable and clean energy, decent work and economic growth (fourth in Arab world and Gulf), reduced inequalities, sustainable cities and communities (fourth in Arab world, first in Gulf), climate action, life below water (first in Arab world and Gulf), life on land (first in Arab world and Gulf), peace justice and strong institutions and finally, partnership for the goals (fourth in Arab world, second in Gulf).

When QU launched its strategy in 2017, it did so in alignment with the Qatar National Vision 2030, insuring that the University worked towards national goals. As a member state of the UN, Qatar is committed to fulfilling its obligations towards implementing the SDGs.

QU continues to make waves in various international rankings. Just last month the University placed 26 in the overall THE Emerging Economies University Rankings for 2021 and was recognized by QS Quacquarelli Symonds World University Rankings in 13 different subjects.

قنا

الدوحة: حققت جامعة قطر إنجازا جديدا بتصنيفها في المرتبة 101-200 من بين 1115 جامعة، على مستوى العالم في التصنيف السنوي لمؤسسة التايمز للتعليم العالي (THE) للعام 2021، الذي يقيس تأثير نجاح الجامعات العالمية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتعد “تصنيفات تأثير التعليم العالي” التابعة لمؤسسة /التايمز/ للتعليم العالي، الوحيدة التي تقيم الجامعات وفقا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، لتعكس مدى مساهمة هذه الجامعات في التوجهات نحو تحقيق هذه الأهداف العالمية.

وشاركت جامعة قطر في 13 هدفا من أهداف التنمية المستدامة (من أصل 17 هدفا اعتمدتها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في عام 2015)، تمثل دعوة عالمية للعمل على إنهاء الفقر والجوع وحماية الكوكب وضمان تمتع جميع الناس بالسلام والازدهار بحلول عام 2030.

وتمثلت الأهداف التي شاركت فيها جامعة قطر في القضاء التام على الجوع، حيث حلت في المرتبة الثانية عربيا والأولى في الخليج، بينما حلت في المرتبة الرابعة عربيا والثالثة خليجيا فيما يتعلق بأهداف “الصحة الجيدة والرفاه”، و”التعليم الجيد”، و”المياه النظيفة والنظافة الصحية”.. كما جاءت في المركز الرابع عربيا وخليجيا في هدفي “الطاقة النظيفة وبأسعار معقولة”، و”العمل اللائق والنمو الاقتصادي”. وحلت الجامعة في المرتبة الرابعة عربيا والأولى خليجيا في هدفي “الحد من أوجه عدم المساواة”، و”مدن ومجتمعات محلية مستدامة”، بينما جاءت الأولى خليجيا وعربيا في هدفي “العمل المناخي”، و”الحياة تحت الماء”، وكذلك في هدف “لحياة في البر”.

وفي هدفي “السلام والعدل والمؤسسات القوية، و”عقد الشراكات لتحقيق الأهداف” حلت جامعة قطر في المرتبة الرابعة عربيا، والثانية خليجيا.

وتواصل جامعة قطر إحداث تقدم متصاعد في مختلف التصنيفات الدولية ففي الشهر الماضي، على سبيل المثال، حققت جامعة قطر قفزة نوعية في تصنيفات مؤسسة تايمز للتعليم العالي (THE) للاقتصاديات الناشئة لعام 2021، حيث احتلت المركز 26 من بين 606 جامعات من 48 دولة من مختلف أنحاء العالم، ضمن دول الاقتصادات الناشئة، وعليه فقد دخلت الجامعة، ولأول مرة، ضمن قائمة أفضل 30 جامعة عالمية. إضافة إلى ذلك، تم تصنيف جامعة قطر في 13 تخصصا علميا، وذلك وفقا للنسخة الأخيرة من تصنيف مؤسسة (QS) Quacquarelli Symonds للجامعات العالمية في مجال التصنيف بحسب التخصصات لعام 2021، حيث جاء أفضل أداء للجامعة في مجالات: علوم الحاسوب ونظم المعلومات والهندسة الكيميائية والمحاسبة والمالية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format