Arab Cup

Al Thawadi: Arab Cup Opportunity to Test Readiness for Qatar 2022

الذوادي: بطولة كأس العرب فرصة لاختبار جاهزية قطر لمونديال 2022

QNA

Doha: HE Secretary-General of the Supreme Committee for Delivery and Legacy Hassan Abdullah Al Thawadi said that competitions of the FIFA Arab Cup Qatar 2021 will bring together 23 teams from the Arab region, therefore the tournament enjoys the attention of the FIFA as the first tournament to gather the national teams of the Arab region under the umbrella of the FIFA.

In remarks following the draw of the tournament which will be held in Doha in December, HE Al Thawadi said that the FIFA Arab Cup comes exactly one year ahead of the FIFA World Cup Qatar 2022, so it is an opportunity to test the readiness of the facilities, operational processes and plans to host the Qatar 2022 World Cup, which is scheduled to start less than a year after the conclusion of the Arab Cup competitions.

He added that the tournament represents an Arab gathering of football teams from the ocean to the Gulf, especially as it represents the elite teams from Asia and Africa and has a prominent presence in global football, noting that fans have always been eager to see the national teams competing for this title, which confirms their passion for the game.

The draw for the FIFA Arab Cup Qatar 2021 was conducted at Katara Opera House in Doha on Tuesday evening. The tournament is jointly organized by the FIFA and the Union of Arab Football Associations.

The nine highest-ranked teams will join the seven winners from the qualifying stage in the final tournament. The 16 teams have been drawn into four groups of four, as follows:

Group A: Qatar, Iraq, Winner of Oman v. Somalia and Winner of Bahrain v. Kuwait

Group B: Tunisia, UAE, Syria and Winner of Mauritania v. Yemen

Group C: Morocco, Saudi Arabia, Winner of Jordan v. South Sudan and Winner of Palestine v. Comoros

Group D: Algeria, Egypt, Winner of Lebanon v. Djibouti and Winner of Libya v. Sudan

قنا

الدوحة: أكد سعادة السيد حسن عبدالله الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أن بطولة كأس العرب FIFA 2021 ستجمع في منافساتها منتخبات ومشجعي 23 منتخباً من المنطقة العربية، وهو ما يجعلها تحظى باهتمام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لعدة أسباب أهمها أنها البطولة الأولى من نوعها التي تجمع منتخبات المنطقة العربية تحت مظلة الفيفا.

وقال الذوادي في تصريح له يوم الأمس عقب سحب قرعة البطولة التي ستقام في الدوحة في ديسمبر من العام الحالي، “تأتي البطولة قبل عام بالتمام من استضافة قطر لمونديال 2022، وهي فرصة لاختبار جاهزية المنشآت والعمليات التشغيلية والخطط المقررة لاستضافة مونديال قطر 2022، والمقرر انطلاقها بعد أقل من عام من ختام منافسات كأس العرب”.

وتابع: “إن البطولة في حد ذاتها تشكل تجمعاً عربياً من المحيط للخليج لمنتخبات كرة القدم، وخاصة وأنها تمثل نخبة المنتخبات من قارتي آسيا وإفريقيا ولها حضور بارز في الكرة العالمية، ولطالما تشوقت الجماهير أن ترى منتخبات بلادها وهي تتنافس على هذا اللقب، وهو ما يؤكد شغف شعوبها الشديد بكرة القدم.”

وكانت قرعة البطولة سحبت مساء الأمس في دار الأوبرا بالحي الثقافي /كتارا/ ، وينظم البطولة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالشراكة مع دولة قطر نهاية العام الجاري.

ويشارك في نهائيات البطولة ستة عشر منتخباً، منها تسعة منتخبات تأهلت مباشرة بعد تصدرها قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا، ومن بينها قطر الدولة المستضيفة، إضافة إلى المنتخبات السبعة التي ستنجح في حجز بطاقات التأهل من مرحلة التصفيات المؤهلة للنهائيات بمشاركة المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفاً.

وأسفرت قرعة البطولة عن توزيع المنتخبات الستة عشر المشاركة في نهائيات البطولة على أربع مجموعات، ويتنافس في المجموعة الأولى، إلى جانب قطر مستضيفة البطولة، منتخبات العراق، والفائز من مباراة عمان والصومال، والفائز من مباراة البحرين والكويت.

وجاءت في المجموعة الثانية منتخبات تونس، والإمارات، وسوريا، والفائز من مباراة موريتانيا واليمن، بينما ضمت المجموعة الثالثة المغرب، والسعودية، والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر. ويتنافس في المجموعة الرابعة الجزائر، ومصر، والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، والفائز من مباراة ليبيا والسودان.

وسيتأهل عن كل مجموعة المنتخبان الأول والثاني إلى مرحلة خروج المغلوب ربع النهائي، ونصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث، ثم نهائي البطولة التي تستضيف منافساتها ستة من استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد أعلن أمس عن مرحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العرب والتي ستشهد سبع مباريات حاسمة لحجز البطاقات السبع المؤهلة للنهائيات عمان (الترتيب 80 عالمياً) في مواجهة الصومال (197)، ولبنان (93) في مواجهة جيبوتي (183)، والأردن (95) في مواجهة جنوب السودان (169)، والبحرين (99) في مواجهة الكويت (148)، وموريتانيا (101) في مواجهة اليمن (145)، وفلسطين (104) في مواجهة جزر القمر (131)، وليبيا (119) في مواجهة السودان (123).

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format