😎 LifeStyle📱 Technology

Instagram launches feature to tackle hate speech, abuse

إنستجرام يطلق ميزة لمعالجة خطاب الكراهية وإساءة الاستخدام

Reuters

Facebook Inc’s Instagram is rolling out a feature to prevent users from viewing possibly abusive messages by filtering offensive words, phrases and emojis on the photo-sharing app.

The company said on Wednesday that along with the filter option for abusive direct messages, it will also make it harder for people blocked by users to circumvent and contact them through new accounts.

Instagram has been pushing on its efforts to tackle hate speech and online abuse on its platform, which is more popular than Facebook’s main app among teens and young adults.

The filter, which can be activated on Instagram in privacy settings, can be customized by users to include words, phrases and emojis that they wish to block or avoid receiving in their message requests.

Users can use their discretion to report, delete or open messages, which will be sorted into a hidden requests folder, Instagram said.

The feature, which is only applicable to direct message requests and not the inbox itself, will roll out in some countries in the coming weeks, said Instagram.

Starting in a few weeks, all users will also have the extended option to entirely block out people from contacting them on Instagram, after blocking their account.

وكالات

أعلنت شركة “إنستغرام” عن ميزة جديدة ومفيدة للغاية للحد من الرسائل المباشرة التي التي تحتوي على كلمات وعبارات ورموز تعبيرية مسيئة.

وقالت الشركة إن الإضافة الجديدة عبارة عن أداة ستسمح للمستخدمين تلقائيا بفلترة طلبات الرسائل المباشرة التي تحتوي على إساءات، وتستهدف الأداة المشاهير والشخصيات العامة الذين يتلقون عددا كبيرا من الرسائل المباشرة غير المرغوب فيها والضارة.

ويعتمد التحديث، بحسب موقع روسيا اليوم، على عمل “إنستغرام” لمكافحة الكلام الذي يحض على الكراهية على المنصة.

** طريقة استخدام الأداة الجديدة

ويمكن تشغيل فلتر طلبات الرسائل أو إيقاف تشغيله في قسم جديد من التطبيق يسمى “الكلمات المخفية” (hidden words).

وعندما يكون قيد التشغيل، سيتم دفع الرسائل المسيئة إلى ملف منفصل. ويتم إخفاء الرسائل المباشرة الموجودة في هذا الملف، ما يسمح للمستخدمين بتصفح الرسائل دون الحاجة إلى قراءة ما يقولونه.

وإذا نقر المستخدم على رسالة، فيمكنه قراءتها أو حذفها أو الإبلاغ عنها.

وتقول الشركة إنها عملت مع “منظمات رائدة في مكافحة التمييز والتنمر” للتوصل إلى قائمة معدة مسبقا من العبارات المسيئة. ويمكن للمستخدمين أيضا تخصيص قائمتهم الخاصة بناء على ما لا يريدون رؤيته.

وقالت شركة “إنستغرام” المملوكة لـ”فيسبوك” إن الميزة الجديدة سيتم طرحها في “عدة دول” في الأسابيع المقبلة، على الرغم من أنها لم تحدد تلك البلدان. وتخطط الشركة للتوسع في المزيد من البلدان في الأشهر القليلة المقبلة.

وكجزء من الإعلان، قالت “إنستغرام” أيضا إنها ستطرح أداة للسماح للأشخاص بحظر الحسابات الجديدة بشكل استباقي من المتحرشين. والآن، عندما يحظر أحد المستخدمين شخصا ما في التطبيق، سيكون لديه خيار حظر أي حسابات جديدة ينشئها هذا الشخص.

ورفضت الشركة تحديد كيفية القيام بذلك، واكتفت بالقول إنها تستخدم “مجموعة متنوعة من الإشارات” لاكتشاف الحسابات الجديدة من هؤلاء المستخدمين أنفسهم. وسيتم طرح الميزة على مستوى العالم في الأسابيع القليلة المقبلة.

وكانت الشركة قد أعلنت في فبراير الماضي، إنها ستبدأ في تعطيل حسابات المستخدمين الذين أرسلوا رسائل مضايقة متعددة. وفي عام 2018، وسّعت الشركة فلتر التعليقات المسيئة لحظر التعليقات التي تهاجم مظهر الشخص أو شخصيته تلقائيا.

ومن الأمثلة على ذلك، استبدال اللوح الزجاجي الخلفي بقطعة أحادية مصنوعة من الألمنيوم. وتحسن مولدات الدوامات التي تضمها هذه البنية كفاءة الديناميكيات الهوائية في السيارة، غير أن الحل التصميمي الذي تم اختياره والذي يندمج بالكامل مع السقف، يولّد في الوقت عينه تأثيراً أشبه بعمود فقري يبرز الشكل البنيوي للسيارة.

ومع الشفرة المصنوعة من ألياف الكربون التي تعبر غطاء المحرك، يغير هذا الشكل التصور الإجمالي لأحجام السيارة، فيبدو غطاء المحرك أقصر مما يُبرز عرض السيارة، وبات الطرف الخلفي يتّخذ شكلاً أقوى وأكثر انحداراً مما يعطي الانطباع بأنه أصغر حجماً وذو طابع مستعدّ دائماً للتنافس، على الرغم من أنه يتميّز بنفس الشكل الجانبي والنسب والأبعاد التي تميّز طراز 812 سوبرفاست.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format