🌍 World

Jordanian Air Force helps combat locust swarms

الجيش الأردني يُكافح الجراد الصحراوي شرقي المملكة

News Agencies

Amman: Saturday, Royal Jordanian Air Force planes began supporting the Ministry of Agriculture in combating desert locust swarms that reached Jordan. Aircraft will be utilised to spray pesticides on field crops, which will help protect them from the locusts.

The Jordanian Armed Forces (JAF) has taken all preparations to combat any swarms including providing the mechanisms and equipment needed for locust control. The aim is to prevent damage and prevent the locust swarms from reaching other parts of the Kingdom, in cooperation with the relevant governmental institutions.

وكالات

عمّان: أعلن الجيش الأردني أن طائرات سلاح الجو بدأت بمساندة وزارة الزراعة في مكافحة الجراد الصحراوي شرقي البلاد.

جاء ذلك وفق بيان بثه الجيش على موقعه الرسمي، واطلع عليه مراسل الأناضول. وقال البيان: «القوات المسلحة قامت بتفعيل خطة مكافحة الجراد لمُساندة جهود الدولة من خلال تجهيز الآليات والمعدات اللازمة للتعامل مع هذه الآفة، للحيلولة دون وصول أسراب الجراد لباقي مناطق المملكة».

وأوضح أن «طائرات سلاح الجو الملكي تواصل عمليات الرش الجوية لمكافحة الجراد الصحراوي حتى انتهاء هذه الآفة من أراضي المملكة».

من جانبه، لفت وزير الزراعة، خالد الحنيفات، في بيان نقلته الوكالة الرسمية، إلى «مُساندة سلاح الجو في مكافحة الجراد على مساحات وصلت إلى 7 آلاف دونم (الدونم 1000 متر مربع) من المحاصيل الحقلية». وبيّن أن «عمليات المكافحة مُستمرة لفترتين مسائية وصباحية، باستخدام الرش الأرضي للمجموعات التي تدخل بشكل غير منتظم وبكثافات متوسطة». وأشار إلى أن «فرق الاستكشاف تواصل تمشيط المناطق الحدودية بمحاذاة الحدود السعودية والعراقية (شرقًا)، تحسّبًا لأي طارئ، وهي جاهزة للتعامل مع دخول أية مجموعات أو أسراب».

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format