💉 Health🌍 World🦠Coronavirus

WHO Warns Lack of Adherence to Precautionary Measures in Ramadan Could Increase COVID-19 Cases

الصحة العالمية: خشية من تزايد الإصابة بكورونا في رمضان إذا لم يلتزم الناس بالتدابير اللازمة

QNA

Geneva: The World Health Organization expressed its concern that failure to adhere to preventative measures during the month in Ramadan, could lead to a spike in the number of COVID-19 infections and deaths in the Middle-East.

WHO Regional Director Ahmed Al Mandhari said at a press conference that the Middle-East has seen seven consecutive weeks of increasing cases, and four weeks of increasing deaths. This led to new cases and deaths in the Region increased by 22% and 17% respectively last week compared to the week before. More than 364,113 people were infected with COVID-19, and 4,415 people died just last week. Across the Eastern Mediterranean Region, 12 out of 22 countries reported an increase in cases last week compared to the week before, and 11 countries reported an increase in deaths.

“This increase in cases reflects a worrying trend that many people across the Region are still are not realizing the gravity of the situation, or adhering to the preventive measures that we know work to stop transmission. I would like to stress here that the measures that we have been calling for again and again can save your life, or the life of someone you love,” he said. 

قنا

جنيف: حثّ خبراء منظمة الصحة العالمية على الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان، وذلك مع إبلاغ 12 بلدا من أصل 22 بلدا في إقليم شرق المتوسط عن زيادة في حالات الإصابة الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، كما أبلغ 11 بلدا عن زيادة في الوفيات بسبب /كوفيد-19/.

وأفادت منظمة الصحة بأنها تشعر بـ”القلق” من احتمال تزايد حالات كورونا خلال شهر رمضان في شمال أفريقيا وشرق المتوسط.

وشدد الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط خلال مؤتمر صحفي /عن بعد /، على أن “عدد الحالات ازداد بنسبة 22% والوفيات زادت بنسبة 17% خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق عليه، وهو ما يعني إصابة أكثر من 364,113 من الأشخاص بمرض /كوفيد-19/، ووفاة 4,415 في الأسبوع الماضي وحده”.

وأضاف “يساورنا القلق على وجه الخصوص من أن الوضع الحالي قد يتفاقم خلال شهر رمضان إذا لم يلتزم الناس بالتدابير الاحترازية التي أثبتت جدواها”.

و حسب منظمة الصحة العالمية، تعكس الزيادة في الحالات اتجاها يبعث على القلق، ولا يزال العديد من الناس في جميع أنحاء الإقليم غير مدركين لخطورة الوضع، ولا يلتزمون بالتدابير الوقائية التي أثبتت فعاليتها في وقف سريان العدوى.

وقال المنظري ” أن الإجراءات التي ما زلنا نطالب بالالتزام بها مرارا وتكرارا يمكن أن تنقذ حياتكم، أو حياة أحبائكم”.

من جانبها، أشارت الدكتورة داليا سمهوري مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية في منظمة الصحة العالمية، إلى أنه في العام الماضي خلال شهر رمضان، كانت هناك زيادة في الحالات رغم الإجراءات التي فرضتها الدول، سواء منع التجمعات السكانية أو إغلاق المساجد والأماكن العامة، وذلك بسبب عدم التزام الكثيرين.

وردا على سؤال بشأن نصائح تجنب الإصابة بالمرض خلال شهر رمضان هذه السنة، قالت الدكتورة سمهوري “نتمنى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة عند الصلاة، وأدعو الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالتزام المنزل قدر الإمكان”، مشددة على أهمية تقليل فرصة الاختلاط، وتقليل الزيارات العائلية، وارتداء الكمامات ، واستخدام منصات مواقع التواصل الاجتماعي كبديل.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format