🏆 Sport

Rome Confirmed As Host City for Euro 2020

اعتماد مدينة روما ضمن المدن المضيفة لنهائيات كأس أوروبا 2020

QNA

Nyon, Switzerland: The European Football Association (UEFA) announced yesterday the approval to the city of Rome to be among the host cities in the Euro 2020. The tournament was postponed to this summer due to the Coronavirus (COVID-19) pandemic, after the Italian authorities provided guarantees that at least 25 percent of the audience will attend the Olympic Stadium in the capital.

Rome will host Italy’s matches in the group stage, where they will meet Turkey in the opening match, Switzerland and Wales, in addition to a quarter-final match. 

قنا

نيون (سويسرا): أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم /ويفا/، يوم الأمس، عن اعتماد مدينة روما بين المدن المضيفة لنهائيات كأس أوروبا للأمم 2020 المؤجلة إلى الصيف المقبل بسبب جائحة كورونا، وذلك بعدما قدمت السلطات الإيطالية ضمانات بحضور ما لا يقل عن 25 بالمئة من الجمهور في الملعب الاولمبي بالعاصمة.

وستستضيف روما مباريات إيطاليا في دور المجموعات، حيث ستلتقي تركيا في الافتتاح وسويسرا وويلز، إضافة الى إحدى مباريات الدور ربع النهائي.

وكانت المدن الـ12 المضيفة للبطولة، قد أطلعت /ويفا/ أوائل الشهر الجاري على خططها بخصوص حضور الجماهير في الملاعب وسط أزمة انتشار فيروس كورونا، وعقب ذلك ذكر الاتحاد الأوروبي للعبة، في بيان، أنه تسلم تأكيدا من الاتحاد الإيطالي والحكومة الإيطالية بأن المباريات المقرر إقامتها في الملعب الأولمبي بروما ستقام بحضور جماهيري، لافتا إلى أن السلطات هناك قدمت ضمانات بحضور نسبة 25 بالمئة من سعة الملعب، وبناء على ذلك فإن /ويفا/ يؤكد على تواجد روما كمدينة مضيفة للبطولة.

كما حذر /ويفا/ المشجعين حاملي التذاكر والذين يعيشون خارج إيطاليا، من أن الحضور للمباريات ربما يكون غير ممكن، قائلا في هذا السياق “الجماهير التي لديها تذاكر المباريات في روما، يجب أن تنتبه لعدم وجود أي استثناءات من قيود السفر التي ستكون سارية في ذلك الوقت للقادمين من خارج إيطاليا”.

ولا تزال ثلاث مدن فقط من المدن الـ12 التي تم اختيارها في البداية لاحتضان مباريات البطولة مهددة بسحب التنظيم لعدم تقديمها تأكيدات بتواجد المشجعين في الملاعب، وهي بلباو (إسبانيا) ودبلن (أيرلندا) وميونيخ (ألمانيا)، حيث ستقرر اللجنة التنفيذية لـ/ويفا/ في اجتماعها يوم /الاثنين/ المقبل، قائمة المدن المضيفة للبطولة.

وكان من المقرر أن تقام كأس أوروبا للأمم الصيف الماضي في 12 مدينة من 12 دولة لكن فيروس كورونا تسبب بإرجائها لعام لتقام بين 11 يونيو و11 يوليو المقبلين.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format