😎 LifeStyle📱 Technology

Facebook launches new feature to label fake news

لتمييز الأخبار الزائفة .. فيسبوك تطلق ميزة جديدة

Facebook is testing the use of Page labels as a way to give people more context about the posts that appear in their news feed, the social network has announced.

Politicians’ pages will be marked with the label “public official,” while the labels “fan page” and “satire page” will be applied to posts from the relevant pages, with the aim of helping users to distinguish between genuine news reports from satirical stories written by the likes of The Onion.

The labels should also allow users to immediately realize when they are reading news from real authorities or more questionable sources, which could reduce confusion, mitigate the spread of fake news on the platform, and reduce avoidable flame wars in comments.

The new labels will appear below Page names on relevant posts in the news feed, and users can expand them to read more about why they are deemed necessary.

The labels are currently limited to Facebook in the U.S., and the feature has only just started being tested, so the ability to label pages accordingly and see the labels in posts may still be rolling out.

Facebook has been criticized heavily in the past for not doing enough to stop the spread of fake news. A study by researchers at Princeton University in March 2020 found that Facebook is by far the worst social media platform for spreading dubious news content, compared to Twitter and Google.

أعلنت شركة فيسبوك عن اختبار ميزة جديدة لتمييز الأخبار الزائفة، يقوم من خلالها المستخدمون بتزويدهم بمعلومات أكثر حول الصفحات التي يتابعونها، داخل الولايات المتحدة، كخطوة أولية قبل تعميمها على الدول الأخرى.

وقال حساب مدونة فيسبوك، في تغريدة له على تويتر: “بدءا من اليوم في الولايات المتحدة، نختبر طريقة لمنح الأشخاص مزيدا من السياق حول الصفحات التي يرونها”، وفقًا لموقع الجزيرة.

وتواجه فيسبوك مشكلة كبيرة مع الأخبار المزيفة، وحتى المنشورات الساخرة التي يتم تفسيرها بشكل خاطئ.

ووفقًا للمثال الذي أوردته المنصة، فإن التصنيفات الجديدة تظهر أسفل عنوان الصفحة في المنشورات، التي توفر سياقًا فوريًا لسبب قيام الصفحة بنشر مثل هذه المنشورات، مما قد يساعد في تقليل الالتباس.

فمن الممكن أن تثير منشورات فيسبوك الكثير من الجدل، حيث يلعب التفسير الخطأ دورا كبيرا في هذا المجال.

وأظهر بحث فيسبوك الخاص أن سوء الفهم الأساسي يمكن أن يكون غالبا عنصرا رئيسيا في إثارة القلق عبر الإنترنت، لذا فإن أي سياق إضافي أو معلومات توضيحية يمكن أن تساعد في تقليل الارتباك وتخفيف التوترات.

ويميل المستخدمون إلى أخذ المنشورات الساخرة على محمل الجد، حتى لو كانت تلك المنشورات من مصادر معروفة. وغالبا ما ترى ردودا غاضبة في قسم التعليقات الخاصة بهم من الأشخاص الذين يعتقدون أن المنشورات من مصادر أخبار فعلية.

وبالنظر إلى هذا، فمن الواضح أن هناك قيمة في تقديم شرح إضافي حيثما أمكن، ويبدو أن هذا طريقة بسيطة وغير متداخلة للتخفيف من بعض تلك الحالات.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها فيسبوك جعل سياق المشاركات في آخر الأخبار أكثر وضوحا.

ففي يونيو من العام الماضي، بدأت بتصنيف وسائل الإعلام التي تخضع سياستها التحريرية كليًا أو جزئيا للسيطرة الحكومية.

وجادلت فيسبوك بأن مثل هذه المنافذ تحتاج إلى تسميات، لأنها تجمع بين تأثير مؤسسة إعلامية والدعم الإستراتيجي للدولة، وتعتقد المنصة أن الناس يجب أن يعرفوا ما إذا كانت الأخبار التي يقرؤونها من مصادر حكومية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format