⚽ QSL

QNB Stars League: Al Ahli Secures Top-4 Finish with Al Kharaitiyat Win

الدوري القطري: الأهلي يفوز على الخريطيات ويصعد للمربع الذهبي

QNA

Doha: Al Ahli fought back to beat Al Kharaitiyat 2-1 by a last-gasp goal in Week 20 of the 2020-21 season QNB Stars League at the Al Ahli Stadium on Saturday.

Al Kharaitiyat surged ahead in the 10th minute through Rachid Tiberkanines penalty conversion, but Al Ahli fought back to script a famous victory through Ibrahim Majeds goals in the 34th and 90th minutes.

Referee Mohammed Al Shammari awarded the penalty when Al Ahli defender Mohammed Diame pulled down Tiberkanine, who was chasing a high ball inside the box. Ibrahim Majed scored his first goal by heading in Hazem Shehatas corner kick. Barring the goals, Al Kharaitiyats Evans Mensah and Mohammed Osman too made serious attempts at the goal in the first half, while Al Ahlis Hernan Perez and Nabil El Zhar took aim at the rival goal during the session.

Teams continued their bid to gain an upper hand in the second session, but in vain. Tiberkanine missed the target by a whisker in the 79th minute. That was after Al Ahli captain Omid Ebrahimi missed a scoring chance. Just when the game headed for a draw came the winner by Al Ahli. Ibrahim Majed turned out to be the hero of the night with his second goal as he placed home Hernan Perezs long lob in the last minute of regular play, breaking the hearts of Al Kharaitiyat, who are precariously placed at the bottom of the table with only nine points.

Al Ahli, who had beaten Al Kharaitiyat 2-0 in the first leg of 2020-21 season QNB Stars League, are now on 32 points. 

قنا

الدوحة: حقق الأهلي، يوم الأمس، انتصاره العاشر بالدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ للموسم الحالي، بعد أن حول تأخره أمام الخريطيات بهدف دون رد، إلى فوز بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن الجولة العشرين من المسابقة.

سجل هدف الخريطيات رشيد تيبر كنين في الدقيقة 10 (من ركلة جزاء)، فيما سجل هدفي الأهلي ابراهيم ماجد في الدقيقتين 34 و90.

وبهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده للنقطة 32 وصعد من المركز السادس الى الرابع وحل بالمربع الذهبي، فيما تجمد رصيد الخريطيات عند 9 نقاط في المركز الـ12 والأخير.

جاءت مباراة الأهلي والخريطيات جيدة المستوى، وشهدت فترات جس نبض من الجانبين، وفي الدقيقة الثامنة قاد الخريطيات هجمة تصدى لها دفاع الاهلي بعد عرقلة لاعب الأهلي محمد ديامي، لرشيد تيبر كنين لاعب الخريطيات في منطقة الجزاء ليحصل الاخير على ركلة جزاء وينجح في تنفيذها ليفتتح النتيجة ويهدي التقدم لفريقه الخريطيات.

وبعد الهدف واصل الخريطيات بحثه عن تعزيز تقدمه، وكاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 12 بعد كرة عرضية من ماجد امان تلقاها رشيد تيبر كنين وسددها بقوة لكن حارس مرمى الأهلي يزن نعيم نجح في التصدي لها وأنقذ مرماه من هدف محقق.

واستمر الضغط من جانب الخريطيات وفي الدقيقة 24 أهدر منساه ايفان فرصة هدف للخريطيات بعد تلقيه تمريرة من محمد عثمان لكن تسديدته أبعدها حارس مرمى الاهلي، كما تصدى يزن نعيم لتسديدة محمد عثمان لاعب الخريطيات في الدقيقة 31 لينقذ مرماه من الهدف الثاني.

في المقابل، ضغط الأهلي بواسطة لاعبيه نبيل الزهر ومحمد ديامي وأميد ابراهيمي، وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 34 بعد كرة من الركنية تابعها ابراهيم ماجد وسددها برأسه في شباك الخريطيات معلنا عن تعديل النتيجة لفريقه.

وحاول الخريطيات التقدم في النتيجة مجددا بواسطة لاعبيه ايفان منساه وحمد منصور في الدقيقتين 36 و44 لكن هذه الفرص افتقدت الدقة والتركيز ولم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الأهلي لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء، وتفنن لاعبو الأهلي والخريطيات في إهدار العديد من الفرص السانحة للتهديف، حيث أضاع عمر ساكو فرصة هدف للخريطيات بعد تسديدة رأسية ابعدها حارس مرمى الأهلي في الدقيقة 50.. كما أضاع رشيد تيبركنين لاعب الخريطيات العديد من الفرص في الدقائق 60 و68 و78 ولم ينجح في تعزيز تقدم فريقه.

في المقابل ضغط الأهلي على منافسه بواسطة لاعبيه نبيل الزهر وهيرنان بيريز وعبدالرشيد أومارو، طيلة الفترات المتبقية من الشوط الثاني ونجح الأهلي في إضافة الهدف الثاني بواسطة لاعبه ابراهيم ماجد في الدقيقة 90 بعد انفراده أمام مرمى المنافس وراوغ شهاب الليثي حارس الخريطيات وبطريقة فنية رائعة أسكن الكرة الشباك معلنا عن ثاني أهدافه في المباراة مهديا التقدم لفريقه الأهلي.

ورغم إضافة حكم اللقاء لـ3 دقائق كوقت بديل بقيت النتيجة على حالها، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على الخريطيات بهدفين لهدف.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format