📚Education

MoEHE, US Embassy in Qatar to Host Virtual University Fair

التعليم والسفارة الأمريكية بالدولة تستضيفان معرضاً افتراضياً للجامعات

QNA

Doha: The Ministry of Education and Higher Education and the US Embassy in the State of Qatar will host the Virtual University Fair on Tuesday and Wednesday.

The fair is part of the events of the Qatar-US Year of Culture 20201. It provides students with an important opportunity to get in touch with representatives of more than 50 American universities and colleges. Participants will gain information on the academic curriculums, how to apply, and life on campus, as well as financial aid opportunities and the precautionary measures implemented by each university to contain the Coronavirus pandemic.

The two sides called on high-school students and parents to attend the event by registering on https://acfairs.easyvirtualfair.com/prefair.

Dr. Khalid Al Ali, who is the Acting Assistant Undersecretary of the Ministry of Education for Higher Education Affairs, said that the partnership with the US Embassy will provide Qatari students with the opportunity to continue their education in some of the world’s most prestigious universities.

For her part, Charge d’Affaires of the U.S. Embassy in Qatar Greta Holtz said that studying in US higher education institutions will provide students in Qatar with many opportunities, due to their use of latest technologies and the availability of the leading experts in all specialties as teachers and coaches.

Cultural Attache in the Embassy of the State of Qatar in Washington Mohammed Al Hamad said that American universities will provide Qatari students with the best educational expertise in a wide variety of academic disciplines. He added that the embassy is ready to provide support to all Qatari students all over the US.

قنا

الدوحة: تستضيف وزارة التعليم والتعليم العالي، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بدولة قطر، المعرض الافتراضي للجامعات الأمريكية 2021 يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين من الساعة الرابعة إلى الثامنة مساء.

ويأتي المعرض في إطار فعاليات العام الثقافي قطر- أمريكا 2021، ويتيح فرصة ثمينة لطلاب المرحلة الثانوية وطلاب الدراسات العليا في قطر للتواصل مباشرة مع مندوبين من أكثر من 50 جامعة وكلية أمريكية.

وسيحصل المشاركون على معلومات قيمة حول البرامج الدراسية وتكاليف الدراسة والحياة داخل الحرم الجامعي وفرص المساعدات المالية وإجراءات التقديم للجامعات وتدابير السلامة في الجامعات استجابة لجائحة كورونا /كوفيد – 19/.

كما سيسهل هذا المعرض الافتراضي التعرف على مزايا الدراسة في الولايات المتحدة واللقاء مع مستشاري التعليم في أمريكا لمناقشة مستقبل الطالب الدراسي.

ودعت الجهتان، طلاب المدارس الثانوية وأهاليهم وكذلك طلاب الجامعات والدراسات العليا والمستشارين الأكاديميين والمرشدين التربويين لحضور المعرض من خلال التسجيل باستخدام هذا الرابط: https://acfairs.easyvirtualfair.com/prefair/.

وقال الدكتور خالد العلي القائم بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي، إن الشراكة مع السفارة الأمريكية خلال العام الثقافي /قطر- أمريكا 2021/ تعزز شراكة دولة قطر الواسعة والمستمرة مع الولايات المتحدة، وتتيح الفرص للطلاب القطريين لتلقي الدراسة في بعض من أفضل وأرقى الجامعات والكليات في العالم.

من جانبها، أكدت السيدة غريتا هولتز القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في دولة قطر، أن الدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأمريكية تتيح العديد من الفرص للطلاب في قطر، ومن بين ذلك الجامعات الحديثة التي تستخدم أحدث التقنيات والخبراء القياديون الذين يعملون كأساتذة ومدربين وتيسير الحصول على الاستشارات الأكاديمية والمهنية المتوفرة بشكل لا يضاهى، إضافة إلى العديد من النشاطات الطلابية واللاصفية.

بدوره، قال السيد محمد الحمد الملحق الثقافي في سفارة دولة قطر في واشنطن، “لأننا نعمل في الولايات المتحدة فنحن نشهد بصورة مباشرة الخبرات التعليمية التي لا تضاهى والتي يتيحها التعليم العالي الأمريكي للطلاب القطريين الذين يدرسون في الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات أكاديمية متنوعة”.

وأضاف أن السفارة والعاملين بالقسم القنصلي في شتى أنحاء الولايات المتحدة على استعداد لتقديم الخدمات القنصلية وغيرها من الدعم البرامجي ذي الصلة لجميع الطلاب القطريين أثناء إقامتهم في الولايات المتحدة.

يذكر أن مكتب الدراسة في أمريكا هو المصدر الرسمي للمعلومات حول التعليم العالي في الولايات المتحدة وهو يمثل شبكة من المراكز التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية التي تضم أكثر من 425 مركزا حول العالم لتقديم الاستشارات للطلاب الدوليين.

وتوفر الشبكة معلومات دقيقة وشاملة وحديثة حول فرص الدراسة في مؤسسات ما بعد المرحلة الثانوية المعتمدة في الولايات المتحدة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format