😎 LifeStyle🏆 Sport🌍 World

Ronaldo armband sold for over $75,000 to help toddler surgery

بيع شارة قيادة رونالدو بأكثر من ٧٥ ألف دولار للمساعدة في علاج طفل

Reuters

BELGRADE: The captain’s armband which Portugal’s Cristiano Ronaldo threw away angrily during a World Cup qualifier against Serbia was bought by a betting company at a charity auction to help fund life-saving surgery for a six-month-old baby.

Serbia’s Mozzart said in a statement on Friday that it paid 7.5 million dinars ($75,150) for the armband picked up by a fireman at Red Star’s Rajko Mitic stadium.

“We decided to take part in the auction because of its humanitarian nature,” Mozzart said.

“The objective was to aid toddler Gavrilo Djurdjevic as well as to raise awareness that we need to stand united in taking this kind of action.”

Six-month-old Gavrilo Djurdjevic is suffering from spinal atrophy and his mother Nevena said the family had received donations of around 500,000 euros ($587,900) so far.

Ronaldo stormed off the pitch seconds before the final whistle in Serbia’s 2-2 home draw with Portugal on Saturday and threw the armband away when he was denied a clear stoppage-time winner.

Television replays showed Ronaldo’s shot had crossed the line before Serbia defender Stefan Mitrovic cleared it but with no goalline technology in place, the officials waved play on and then booked Ronaldo for dissent.

 رويترز

بلجراد: اشترت شركة مراهنات شارة قيادة، ألقاها كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال غاضبا على الأرض بعدما قرر الحكم عدم احتساب هدف سجله أمام صربيا في تصفيات كأس العالم مطلع الأسبوع، في مزاد خيري للمساعدة في إجراء جراحة لطفل صربي لإنقاذ حياته.

وقالت شركة موتسارت الصربية في بيان يوم الجمعة إنها دفعت 7.5 مليون دينار (75.150 دولار) لشراء الشارة التي احتفظ بها رجل إطفاء في ملعب رد ستار.

وأضافت “قررنا المشاركة في المزاد لأسباب إنسانية.

“الهدف هو مساعدة الطفل جافريلو ديورديفيتش وكذلك زيادة الوعي بضرورة التكاتف في هذه المواقف”.

وعرض رجل الإطفاء ديوردي فوكيسفيتش ورفاقه في إدارة الإطفاء في بلجراد الشارة للبيع في مزاد خيري لجمع أموال لعلاج طفل صربي يبلغ من العمر ستة أشهر يعاني من ضمور عضلي في العمود الفقري.

وقال فوكيسفيتش لرويترز يوم الخميس “انتابت نوبة غضب رونالدو وألقى الشارة فسقطت بجواري مباشرة”.

وغادر رونالدو (36 عاما) الملعب غاضبا يوم السبت الماضي قبل ثوان على صفارة النهاية بعد حرمانه من هدف واضح في نهاية مثيرة للجدل للمباراة ضد صربيا التي عوضت تأخرها بهدفين لتنتزع التعادل 2-2.

وثار رونالدو في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أبعد ستيفان ميتروفيتش مدافع صربيا محاولته بعد أن تجاوزت خط المرمى، وأشار الحكم الهولندي داني ماكيلي باستمرار اللعب في ظل عدم وجود نظام حكم الفيديو المساعد لمراجعة القرار.

وألقى رونالدو شارة القيادة أرضا قبل أن يغادر الملعب ويتجه إلى غرفة الملابس قبل ثوان على صفارة النهاية في مواجهة مثيرة بالمجموعة الأولى.

ويلجأ الكثير من المواطنين في صربيا لجمع أموال لأغراض خيرية عبر المزادات لمساعدة مرضى على العلاج في الخارج عندما يتعذر الحصول على علاج مناسب في البلاد.

وقال فوكيسفيتش إنه على أتم استعداد لبيع أي تذكارات يستطيع جمعها من اللاعبين لمساعدة والدي الطفل المريض جافريلو ديورديفيتش على جمع 2.5 مليون يورو (2.94 مليون دولار) للعلاج.

وقال “وافق الجميع على تخصيص أموال الشارة كلها لجافريلو”.

وفي قرية كوميتش بوسط صربيا قالت نيفينا والدة جافريلو إن الأسرة تلقت حتى الآن تبرعات بنحو 500 ألف يورو.

وأضافت أن أموال شارة رونالدو ستكون مساهمة كبيرة.

وقالت “لم نصدق أن بعض الأشخاص الذين لا يعرفوننا … سيبيعون شارة القيادة في مزاد لمساعدة طفلنا”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format