🌍 World

Banco Santander to Close 111 UK Branches

بنك سانتاندير يغلق ١١١ من فروعه في بريطانيا

QNA

London: Banco Santander said Thursday its plans to close 111 branches in UK in response to the shift in consumer habits that favors online banking.

The bank said in a statement released to the press that branch transactions fell by 33 percent over the two years before the pandemic and declined by a further 50 percent in 2020. Mobile and online transactions have meanwhile been growing by 20 percent each year, with almost two thirds of overall transactions now digital. The statement said that majority of the closing branches are less than three miles from another Santander branch, and the furthest distance is five miles.

The bank will retain a network of 452 branches after completing the overhaul. 

قنا

لندن: أعلن بنك /سانتاندير/ عن خطط لإغلاق 111 من فروعه في بريطانيا، بسبب تحول عدد كبير من العملاء لاستخدام الخدمات البنكية عبر الإنترنت.

وقال البنك، في بيان، إن قرار إغلاق هذه الفروع سيؤثر على نحو 840 موظفا، إلا أنه وعد بإيجاد وظائف بديلة لهم.

وقال السيد آدام بيشوب، رئيس قسم الفروع في /سانتاندير/، إن استخدام الفروع لإجراء المعاملات البنكية تراجع بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وإن البنك “اتخذ القرار الصعب لتعزيز وجوده في المناطق التي توجد بها فروع عديدة قريبة من بعضها”.

وأشار البنك إلى أن الفروع التي سيتم إغلاقها يقع معظمها على بعد ثلاثة أميال فقط من فروع أخرى، وأنه بإغلاق هذا العدد من الفروع سيتراجع عدد فروع البنك العاملة إلى 452 فرعا.. مبينا أن المعاملات التي كانت تجري داخل الفروع تراجعت بنحو الثلث في العامين السابقين على تفشي وباء كورونا، فيما ازداد التراجع بنحو 50 بالمائة خلال العام الماضي.

وارتفعت المعاملات التي تتم عن طريق الهواتف المحمولة والإنترنت بنسبة 20 بالمائة سنويا، حتى بلغت المعاملات التي تتم حاليا دون زيارة الفروع نسبة الثلثين من جميع المعاملات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format