🇶🇦 DOHA

QARS Participates in Russian International Contest

الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي تشارك في المسابقة الروسية الدولية

QNA

Doha: The Qatar Amateur Radio Society (QARS) participated in the 28th Russian International Amateur Radio Contest – RDXC-2021, which is organized by the Russian Federation of Radio Amateurs and held annually to allow all radio amateurs in the countries of the world to participate in this contest.

The QARS participated in this competition with a team consisting of a number of its members who had previously participated in such competitions during the past years and achieved advanced results worldwide.

HE Chairman Board of Directors of QARS Abdullah bin Hamad Al Attiyah stressed the Society’s keenness on participating in this competition, as a confirmation of its continued international activities. It is another important confirmation of the role of radio amateurs associations around the world that radio amateurs are the other helping hand during crises and disasters, he said, adding that the Society during the participation prepared a model station at a high level, distinguished with a number of modern devices and high-quality antennas to participate in this international event.

قنا

الدوحة: شاركت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي، في المسابقة الروسية الدولية لهواة اللاسلكي في نسختها الثامنة والعشرين (RDXC-2021)، والتي ينظمها اتحاد هواة الراديو في الجمهورية الروسية ويقيمها بشكل سنوي، ليتيح المجال لجميع هواة اللاسلكي في دول العالم للمشاركة في تلك المسابقة.

وشاركت الجمعية القطرية في هذه المسابقة بفريق مكون من عدد من أعضاء الجمعية الذين سبق لهم المشاركة في مثل هذه المسابقات خلال السنوات الماضية وحققوا نتائج متقدمة على مستوى العالم.

وتقرر المشاركة الجماعية في حدود المسموح به في مسابقة هذا العام من مقر الجمعية تطبيقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا( كوفيد- 19)، إلى جانب المشاركة المنفردة من محطات هواة اللاسلكي القطريين، كل من منزله ، حيث قاموا بالتنسيق للعمل كفريق واحد يمثل الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي في هذه المسابقة الدولية.

وأكد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية، رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي حرص الجمعية على المشاركة في هذه المسابقة، تأكيدا لاستمرار أشطتها الدولية، وهو تأكيد آخر ومهم لدور جمعيات هواة اللاسلكي على مستوى العالم بأن هواة اللاسلكي هم اليد الأخرى المساعدة أثناء الأزمات والكوارث، مشيرا إلى أن الجمعية خلال المشاركة قامت بإعداد محطة نموذجية على مستوى عالٍ، تمتاز بعدد من الأجهزة الحديثة والهوائيات فائقة الجودة للمشاركة في هذه المسابقة الدولية.

وتتيح المجال للمشاركة في العديد من فئات المسابقة الفرعية التي تتنوع من فئة مشغل واحد بقدرة بث منخفضة (100 واط) الى فئة مشغل واحد لجميع النطاقات بقدرة بث (5 واط) الى عدة مشغلين بقدرة بث منخفضة فضلا عن فئة عدة مشغلين لجميع النطاقات.

وشاركت الجمعية بإشارة النداء الدولية الخاصة بالجمعية القطرية لهواة اللاسلكي وهي (A73A) وسوف يعلن اتحاد هواة الراديو في الجمهورية الروسية نتائج المسابقة فيما بعد حيث يحتسب النتائج لأكثر اتصالات في العالم.

وتهدف الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي إلى تنمية هواية اللاسلكي بين المواطنين وتنظيم ممارستها وفقا للقوانين المعمول بها محليا ودوليا، بالإضافة إلى إقامة علاقات إنسانية وعلاقات دولية بين الهواة في قطر وزملائهم في الخارج بما يتيح التعريف بقطر ونهضتها، والمشاركة في إعداد كوادر فنية تقوم بخدمات إنسانية في حالات الطوارئ.

QARS Participates in Russian International Contest
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format