🏆 Sport

Fans Banned from Tokyo Olympics over COVID-19 Fears

أولمبياد طوكيو: حظر الجماهير الأجنبية تخوفا من كورونا

QNA

Tokyo: Fans will be banned from this year’s pandemic-postponed Tokyo Olympics and Paralympics because of continuing Coronavirus concerns, organizers announced yesterday.

The decision was announced after an online meeting of the International Olympic Committee (IOC), the Japanese government, the Tokyo government, the International Paralympic Committee (IPC) and local organizers.

“In order to give clarity to ticket holders living overseas and to enable them to adjust their travel plans at this stage, the parties on the Japanese side have come to the conclusion that they will not be able to enter into Japan at the time of the Olympic and Paralympic Games,” the Tokyo 2020 organizing body said in a statement.

The ban comes just days before the Japanese Olympic torch relay starts in the eastern Fukushima prefecture on Thursday.

قنا

طوكيو: أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، عدم السماح بحضور مشجعين أجانب لمتابعة فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة اليابانية طوكيو بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

جاء ذلك خلال اجتماع خماسي للأطراف المسؤولة عن تنظيم الدورة عقد الأمس عبر الفيديو وجمع مسؤولين من اللجنة الأولمبية الدولية، واللجنة البارالمبية الدولية، واللجنة المنظمة لطوكيو 2020، وحكومة مدينة طوكيو والحكومة اليابانية.

وقالت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 ، في بيان لها، إن “وضع /كوفيد-19/ في اليابان والعديد من الدول الأخرى حول العالم يمثل تحديا كبيرا، وقد ظهر عدد من السلالات المختلفة، بينما لا يزال السفر الدولي مقيدا.. وبناء على الوضع الحالي للجائحة، من غير المرجح أن يتم ضمان دخول اليابان هذا الصيف للأشخاص من الخارج”.

وأضاف “من أجل توضيح الصورة لحاملي التذاكر الذين يعيشون في الخارج وتمكينهم من تعديل خطط سفرهم في هذه المرحلة، توصلت الأطراف من الجانب الياباني إلى استنتاج مفاده انهم لن يكونوا قادرين على دخول اليابان في فترة الألعاب الأولمبية والبارالمبية”، مشيرا إلى أن اللجنتين الأولمبية والبارالمبية الدولية “تحترمان وتقبلان تماما هذا القرار”.

كما قررت اللجنة، في بيانها، إعادة ثمن تذاكر الدورة الصيفية والدورة البارالمبية التي بيعت للمشجعين الأجانب حتى الان.

وذكر المنظمون أن اللجنة الدولية واللجنة البارالمبية “احترمتا القرار وتقبلتاه بشكل تام”.

وستقام الألعاب في الفترة بين 23 يوليو و8 أغسطس المقبلين، بعد تأجيلها من الصيف الماضي، بسبب مخاوف صحية جراء تفشي /كورونا/.

وكان من المفترض إقامة أولمبياد طوكيو العامل الماضي، ولكن تم تأجيلها بسبب جائحة /كورونا/ لتنطلق يوم 23 يوليو المقبل، ومن المقرر أن تبدأ مسيرة الشعلة بالتتابع يوم 25 مارس في مدينة /فوكوشيما/ اليابانية وسط بروتوكول نظافة صارم.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format