🩺 Health🌍 World🦠Coronavirus

WHO Delays Report on Coronavirus Origins

منظمة الصحة العالمية تؤجل نشر تقرير “مصدر كورونا”

QNA

Geneva: The World Health Organization (WHO) said Tuesday that it postponed publishing its report on the origins of the Coronavirus.

WHO said that it could publish the report next week. The delay is the third of its kind.

“The report is simply not ready,” WHO spokesman Christian Lindmeier told reporters at a press conference.

He said that, based on the conversations he had with technical experts, is that the report will come out next week.

Experts from the World Health Organization spent four weeks in Wuhan to examine the origins of the Coronavirus. The original report was set to be published in February. The report was delayed twice before today’s announcement of a third delay.

قنا

جنيف: أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الأمس، أن الخبراء الذين أوفدتهم إلى الصين لتقصي منشأ وباء /كوفيد-19 / سينشرون تقريرهم الذي أعد مع الخبراء الصينيين الأسبوع المقبل “على الأرجح”، وليس هذا الأسبوع، في تأجيل هو الثالث من نوعه لهذا التقرير الذي يترقبه الكثيرون في العالم.

وقال كريستيان ليندميير الناطق باسم المنظمة، في تصريح صحفي، إن “التقرير ليس جاهزا بعد”، مضيفا “ما نسمعه من جانب أعضاء البعثة هو أن التقرير سينشر على الأرجح الأسبوع المقبل”.

ويترقب العالم قراءة استنتاجات التقرير، خاصة بعد أن أعلنت منظمة الصحة في بادئ الأمر أن فريق الخبراء الذي أقام لأربعة أسابيع في “ووهان” في الصين سينشر سريعا تقريرا أوليا قبل التقرير النهائي ، لكن تم التخلي عن ذلك في فبراير الماضي بدون إعطاء تفسيرات واضحة. ثم أعلن السيد تيدروس أدهانوم غيبرييسوس مدير منظمة الصحة العالمية في الخامس من مارس الحالي أن التقرير سينشر في منتصف الشهر، واعدا باطلاع الدول الأعضاء عليه “قبل نشره”.

وكلفت منظمة الصحة العالمية بموجب قرار اعتمد في مايو 2020 من قبل الدول الأعضاء بدرس منشأ فيروس سارس-كوف-2 المسبب لوباء كوفيد-19 بالتعاون مع خبراء صينيين.

وعرض خبراء منظمة الصحة – خلال مؤتمر صحفي طويل في ووهان في نهاية مهمتهم – فرضيات العمل المختلفة حول كيفية انتقال الفيروس المسبب لكوفيد-19 من الحيوان الى الإنسان.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format