⚽ QSL

QNB Stars League: Battle for Top Four Goes On

الصراع يشتد على دخول المربع الذهبي للدوري القطري

QNA

Doha: The title race for QNB Stars League 2020/2021 has ended in its 18th week, Al-Sadd were crowned with their 15th title while Al-Kharaitiyat have come closer towards automatic relegation.

Al-Sadd ended the title race just four weeks before the end of the competition after taking a much deserved win against Um Salal 3-0. This win is only a small feat for Al-Sadd during their spectacular season, as the team have not lost until now this season. Al-Sadd have won 16 matches and drawn in two collecting 50 points in 18 weeks, also being the best offensive team with 69 goals and the best defensive team only receiving 12 goals.

Al-Sadd continued the path of success and glory under the leadership of Spanish Manager Xavi Hernandez, who started with his first league title in 2019-2020. Xavi was reliant on a star studded team most notably top scorer of this season Baghdad Bounedjah, Akram Afif, Hassan Al-Haydos, Khokhi Boualem, Nam Tae-hee, Santi Cazorla, Abdelkarim Hasan, Guilherme Torres, Tarek Salma, Mishaal Barsham, Saad Al-Dossari, Rodrigo Tabata, Pedro Miguel, Salem Al-Hajri, Mohammed Waad, Yousef Abdulrazak and other members of the team.

The 18th week of the league was very important for all the teams on the table. For some, it was the path towards the top four and for other teams it was survival from relegation, In the six matches of this week 15 goals were scored. This week saw Al-Duhail beat Al-Kharaitiyat 2-0, Al-Arabi beat Qatar SC 1-0, Al-Wakrah beat Sailiya 1-0, Al-Rayyan beat Al-Ahli 3-1, Al-Sadd beat Umm Salal 3-0 and finally Al-Gharafa beat Al-Khor 3-1.

The final standings for this week are as follows: Al-Sadd 50 points, Al-Duhail 37 points, Al-Rayyan 31 points, Al-Gharafa jumped to fourth with 30 points, Qatar SC in fifth place with 28 points although losing to Al-Arabi who is in sixth place with 26 points, Al-Ahli in 7th with 26 points, Al-Sailiya in eighth with 23 points, Al-Wakrah in ninth with 18 points, Umm Salal in 10th place with 15 points after losing to Al-Sadd, Al-Khor only one point behind Umm Salal with 14 points and in last position Al-Kharaitiyat with 4 points. 

قنا

الدوحة: أسدل الستار على منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم الرياضي 2020 / 2021 بتتويج السد رسميا بطلا للدوري للمرة الخامسة عشر في تاريخه، فيما احتدم التنافس على دخول المربع الذهبي، واقترب الخريطيات أكثر فأكثر من الهبوط مرة أخرى إلى دوري الدرجة الثانية.

وقد حسم السد اللقب لصالحه قبل 4 جولات من نهاية المسابقة بعد فوزه على أم صلال بثلاثية نظيفة أكد بها جدارته واستحقاقه للدرع في ظل المستويات المتميزة التي يقدمها هذا الموسم، حيث أنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم حتى الآن، محققا الفوز في 16 مباراة مقابل تعادلين جمع على أثرها 50 نقطة من 18 جولة، كما أنه الفريق الأفضل هجومياً بتسجيله 69 هدفا، بالإضافة إلى أنه الأفضل دفاعياً أيضا لم تهتز شباكه سوى بـ 12 هدفا.

وبهذا التتويج يواصل السد حصد البطولات تحت قيادة مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز الذي حقق لقب الدوري لأول مرة كمدرب بعد توليه المهمة الفنية للفريق في مطلع الموسم 2019 – 2020، معتمدا على كتيبة من النجوم وأبرزهم : هداف الدوري هذا الموسم حتى الآن الجزائري بغداد بونجاح، وأكرم عفيف، وحسن الهيدوس، وخوخي بوعلام، والكوري نام تي هي، والإسباني سانتي كازولا، وعبد الكريم حسن، والبرازيلي جليرمي توريس، وطارق سلمان، ومشعل برشم، وسعد الدوسري، ورودريجو تباتا، وبيدرو ميجيل، وسالم الهاجري، ومحمد وعد، ويوسف عبد الرزاق، وغيرهم من لاعبي الفريق.

وفي باقي مباريات الجولة الثامنة عشرة استمر التنافس على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، والتي تعتبر في غاية الأهمية لكل فريق في إطار الصراع على دخول المربع الذهبي من ناحية والهروب من شبح الهبوط من ناحية ثانية، وقد شهدت الجولة بعض التغييرات في ترتيب الفرق، بالإضافة إلى أنه تم تسجيل 15 هدفا خلال المباريات الست.

وأسفرت نتائج الجولة عن فوز الدحيل على الخريطيات 2 / 0، والعربي على نادي قطر 1 / صفر، والوكرة على السيلية 1 صفر أيضا، والريان على الأهلي 3 / 1، والسد على أم صلال 3 / صفر، والغرافة على الخور 3 / 1.

وعلى صعيد جدول الترتيب، فقد واصل السد الذي حسم اللقب تصدره للترتيب ورفع رصيده إلى 50 نقطة، ويليه الدحيل الساعي للحفاظ على المركز الثاني حتى نهاية الدوري، حيث يمتلك 37 نقطة بفارق 6 نقاط عن الريان (الثالث) برصيد 31 نقطة، والذي تقدم مركزاً واحداً بعد فوزه على الأهلي ومستغلاً تعثر نادي قطر، والذي أدت خسارته أمام العربي إلى تراجعه للمركز الخامس بعدما توقف رصيده عند 28 نقطة، في حين تقدم الغرافة من المركز الخامس إلى المركز الرابع ورفع رصيده إلى 30 نقطة بعد فوزه على الخور.

وواصل العربي تقديمه للمستويات القوية خلال الفترة الأخيرة، حيث جاء فوزه على نادي قطر ليرفع رصيده إلى 26 نقطة ويتقدم إلى المركز السادس بعدما كان سابعاً، ويفصله عن المركز الرابع الذي يتواجد فيه الغرافة 4 نقاط فقط.

وبنفس رصيد نقاط العربي يأتي الأهلي في المركز السابع، ثم السيلية ثامناً برصيد 23 نقطة، والوكرة الذي عرف طريق الانتصارات مرة أخرى تاسعاً برصيد 18 نقطة.

وفي المراكز الثلاث الأخيرة، يأتي أم صلال الذي تراجع إلى المركز العاشر إثر خسارته أمام السد حيث توقف رصيده عند 15 نقطة، ثم الخور في المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، وفي المركز الثاني عشر والأخير الخريطيات بـ 6 نقاط من انتصارين فقط و16 خسارة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format