🐎Various

Golf: Preparations Complete for Qatar Masters

اكتمال ترتيبات بطولة قطر ماسترز للجولف

QNA

Doha: The organizing committee of the 24th edition of Qatar Masters for Gold announced Tuesday that they completed preparations to hold the event on Thursday at Education City, with a host of the game’s stars participating.

For the second year running, the competition will take place at Education City’s golf course that was designed by two-time Masters tournament winner and hall of famer Jose Maria Olazabal.

President of Qatar Golf Association Hassan Nasser Al Nuaimi said, in a press conference to announce the completion of preparations, that he was optimistic this year’s edition will be one of the most successful despite the Coronavirus (COVID-19) pandemic.

He said that the Qatari association worked very hard to ensure the competition was held at its usual time, thanking the Ministry of Public Health and Qatar Olympic Committee for their support and the Commercial Bank for sponsoring the event, as well as education city for hosting the competition for the second year running.

For his part, Secretary-General at Qatar Golf Association Fahd Nasser Al Nuaimi said that they have finalized all preparations related to the precautionary measures to ensure the safety of everyone involved.

قنا

الدوحة: أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة الرابعة والعشرين من بطولة قطر ماسترز /البنك التجاري/ للجولف، عن اكتمال ترتيبات انطلاق منافسات البطولة يوم غد /الخميس/ بملاعب نادي المدينة التعليمية، وبمشاركة أبرز نجوم اللعبة في العالم.

وتقام البطولة، التي تستمر حتى /الأحد/ المقبل، للمرة الثانية على التوالي بملعب المدينة التعليمية الجديد الذي صممه خوسيه ماريا أولازابال، حامل لقب بطولة الولايات المتحدة للأساتذة مرتين والمنضم لقاعة مشاهير الجولف العالمية في عام 2009، وينظمها الاتحاد القطري للجولف، واللجنة الأولمبية القطرية، ونادي المدينة التعليمية للجولف، والبنك التجاري، راعي اللقب طويل الأجل للبطولة.

وتعد البطولة واحدة من المناسبات الرياضية والاجتماعية السنوية الأبرز في دولة قطر، حيث انطلقت لأول مرة في عام 1998 وذاع صيتها واشتهرت باستقطاب نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، حيث شهدت في السنوات الماضية تنافس عمالقة من أمثال سيرجيو جارسيا وروري مكلروي وآدم سكوت وجوستين روز وإرني إلس وهينريك ستينسون.

وأعرب السيد حسن ناصر النعيمي رئيس الاتحاد القطري للجولف، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة يوم الأمس للإعلان عن اكتمال الترتيبات، عن تفاؤله بأن تكون نسختها لهذا العام من أنجح النسخ رغم الظرف الحالي بسبب جائحة كورونا /كوفيد – 19/ التي غيرت خريطة الرياضة العالمية.

وقال إن الاتحاد القطري حرص على إقامة البطولة، وبذل قصارى الجهد من أجل إقامتها في وقتها المعتاد من كل عام، متوجها بالشكر لوزارة الصحة العامة واللجنة الأولمبية القطرية على مساندتهما والبنك التجاري على دعمه ورعايته وكذلك لنادي المدينة التعليمية للجولف الذي يستضيف المنافسات للموسم الثاني على التوالي.

من جانبه، أبدى السيد حسين العبدالله مدير التسويق بالبنك التجاري، ارتياحه للأجواء التي تسبق بطولة قطر ماسترز للجولف، متمنيا لها النجاح مثل كل عام.

وقال إنه للمرة الثانية في تاريخ البطولة، يستضيف نادي المدينة التعليمية للجولف بطولة البنك التجاري قطر ماسترز، وهو أمر يدعو إلى الفخر والاعتزاز. “فهذا النادي حديث الطراز يتميز بهندسة وتصاميم ذات معايير عالمية، كما يتمتع بمناظر طبيعية خلابة يحلو للعين التمعن فيها”.

من ناحيته، أكد السيد فهد ناصر النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف، الجاهزية التامة لاستضافة البطولة، مشيرا إلى الانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة بالإجراءات الاحترازية من أجل سلامة الجميع.

وأضاف أن البطولة تقام وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة حيث تم الالتزام بكافة الإجراءات المطلوبة خاصة أن هناك ما يقارب 500 شخص سيشاركون في البطولة العالمية ما بين لاعبين وإداريين وإعلاميين من الخارج.

من جهته، أكد السيد مايكل بريدوود المدير العام لنادي المدينة التعليمية للجولف، أن النادي على أتم الاستعداد لاستضافة بطولة البنك التجاري قطر ماسترز لعام 2021 للمرة الثانية، مبديا سعادته برد فعل العملاء على جودة الملعب والتحديات التي يشكلها العام 2020.

وأعرب عن سروره برؤية نجوم الجولة الأوروبية وهم يطؤون أرض الملعب للتنافس للمرة الثانية، لافتا إلى أن هذا الحدث يمثل فرصة مثالية لتعزيز تطوير لعبة الجولف في دولة قطر واستخدام البطولة كمنارة لجذب أكبر عدد ممكن من اللاعبين الجدد.

وقال بريدوود إن البطولة استقطبت آلاف المشاهدين في عام 2020 حيث تم بث فعالياتها عبر شبكات التلفزيون العالمية إلى ما يتجاوز 500 مليون مشاهد.. مؤكدا أنه مع انطلاق النسخة الرابعة والعشرين منها، ستتوجه كافة الأنظار إلى الدوحة حيث سيتنافس ألمع وأشهر نجوم الجولف على كأس /اللؤلؤة/ الفريد في أحد أحدث ملاعب الجولف في هذه الجولة.

من جانبه، أكد السيد مايك اريكسون مدير البطولة، أن الجولة الأوروبية ممتنة للجهات القطرية المعنية على إقامة البطولة واستضافتها وسط الأجواء الصعبة التي يعيشها العالم واتخاذ كافة الإجراءات الصحية والاحترازية عن طريق نظام /الفقاعة/ رغم العدد الكبير من اللاعبين والكوادر والإعلاميين.

وعبر اريكسون عن فخره بالإعلان عن الجدول العالمي لبطولات المحترفين لعام 2021، مؤكدا أنه لا يوجد شك في أنهم واجهوا تحديات في تشكيل موسم 2021 من نواح كثيرة، مشيرا إلى أن من أهم الدروس التي تعلموها هو تجميع الأحداث معًا من حيث الموقع الجغرافي وتاريخ إقامة البطولات وذلك لخلق موسم أكثر ملاءمة للمشاركين.

وأضاف أن التحدي الثاني يتمثل في الالتزام دائماً بتعليمات منظمة الصحة العالمية في إدارة الأحداث بشكل آمن، مؤكدا الاستعداد دائما للامتثال لأي تغيرات تحدث في تلك التعليمات.

وأشار مدير البطولة إلى أن رياضة الجولف على موعد مع إحدى الجولات الهامة في الجولة الأوروبية “ولا نخفي انبهارنا بالإمكانيات المتوفرة هنا في ملعب المدينة التعليمية وأعتقد أنه وبمرور الوقت سيحتل مكانة متقدمة بين ملاعب الجولف المفضلة لدى نجوم اللعبة”.

يشار إلى أن ملعب نادي المدينة التعليمية للجولف سيكون من أحدث ملاعب الجولف على أجندة الجولات الأوروبية عندما يستضيف النسخة الرابعة والعشرين من البطولة التي ستنظم في الفترة من 11 إلى 14 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي.

وسيوفر الملعب أيضًا المتعة والترفيه للمشاهدين من داخل قطر وخارجها بإطلالاته الفريدة على أفق الدوحة واستاد المدينة التعليمية الذي سيشهد استضافة منافسات كأس العالم 2022.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format